eve

أنظمة غذائية فعالة جداً لزيادة الوزن في المنزل

أنظمة غذائية فعالة جداً لزيادة الوزن في المنزل نقدمها لكم على مجلة رجيم لتساعدك على اكتساب الوزن بطريقه صحية لكل من يعاني من مرض النحافه و طبعا يجب القيام بالتحاليل الطبيه للتاكد ان السبب في النحافه ليس مرضيا .

أنظمة غذائية فعالة جداً لزيادة الوزن في المنزل

الحلبة

تساعد الحلبة على زيادة الوزن بسرعة كبيرة وبصورة ملحوظة، كما ان لها العديد من الفوائد للجسم وتساعد على التخلص من الانيميا والخمول، وتزيد نشاط الجسم وتجعله أكثر قدرة على ممارسة النشاطات اليومية. كما ان الحلبة تساعد على التخلص من فقدان الشهية وتزيد الرغبة في تناول الطعام، فاذا كنتِ تعاني من النحافة يمكنكِ استخدام الحلبة بطرق متنوعة.

شراب الحلبة

يتم اضافة نصف كوب من الماء على النار ويضاف اليه الحلبة الحصى، تترك الحلبة لتغلي ويقل الماء الى نصف حجمه او أكثر ثم يضاف الي الحلبة كوب من الحليب الكامل الدسم وتترك على النار حتى يغلي اللبن مع الحلبة، ترفع الحلبة من على النار وتحلي بالعسل الاسود ولزيادة الوزن بسرعة يفضل شرب الحلبة مرتين او 3 مرات يومياً. الحلبة الخضراء اكل ملعقة من الحلبة الخضراء صباحاً قبل تناول وجبة الافطار يساعد على زيادة الوزن بصورة كبيرة.

الجبن كامل الدسم

تحتوي معظم انواع الجبن على نسبة عالية من الدهون كما انها تمد الجسم بالكثير من العناصر والفيتامينات التي يحتاجها الجسم وهى غنية بالكالسيوم والمعادن المفيدة، لذا فالجبن بمختلف انواعها تساعد على زيادة الوزن بصورة امنه لا تشكل خطر على الجسم، فاذا كنت تعاني من نقص الوزن يمكنك تناول انواع مختلفة من الجبن في وجبة الافطار والعشاء وكذلك يمكنك اضافتها مع المكونات الأخرى واضافتها الى وجبه الغداء ففي الفترة الاخيرة ظهرت الكثير من الوصفات التي يتم تحضيرها بالجبن مثل المكرونة بالجبن والخضراوات، فهذه الوصفة تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ لأنها تجمع بين النشويات في المكرونة والدهون في الجبن كما انها غنية بالفيتامينات والمعادن لوجود الخضراوات، وهى وجبة لذيذة الطعم.

السمسم

يساعد السمسم على زيادة الوزن حيث أنه يساعد على فتح الشهية بشكل كبير كما انه غني بالزيوت التي تساعد على زيادة الوزن وهو مصدر جيد للعديد من الفيتامينات، ويمكنك اضافة السمسم الى العديد من الوصفات فهناك العديد من الوصفات التي يضاف اليها السمسم، أو يمكنك تناول ملعقة من السمسم كل يوم في الصباح والمساء، وإذا كنت لا تحبين السمسم كثيراً فيمكنك تناول الطحينة او الحلاوة الطحينة حيث يتم تصنيعهم من السمسم ويساعدون على فتح الشهية وزيادة الوزن.

المكسرات

تحتوي المكسرات بمختلف انواعها على نسبة عالية من الدهون، والدهون الموجودة في المكسرات دهون غير مشبعة. لذا، فتلك الدهون تعد من الدهون المفيدة للجسم والتي تساعد على زيادة الوزن بصحة، ويمكنك تحميص المكسرات وتناولها بمختلف انواعها لزيادة الوزن، فالمكسرات ذات طعم لذيذ وتناول كميات كبيرة منها لا يؤثر على الصحة.

السمن الطبيعي

من المعروف أن السمنة تساعد على زيادة الوزن بشكل كبير، ولكن يجب الحرص عند استخدام السمن والتأكد من استخدام السمن البلدي الطبيعي الذي يساعد على زيادة الوزن دون ان يسبب مشاكل صحية، ويجب الابتعاد تمامًا عن استخدام السمن والزيت المهدرج، لأنه يحتوي على سموم تضر الجسم كثيراً وقد تسبب مشاكل صحية كبيرة، وهناك العديد من الوصفات من السمن تساعد على زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

طعمة اخرى لزيادة الوزن في المنزل

الشوكولاتة السوداء، حيث تحتوي كلّ 100 غرام منها على 600 سعرة حرارية. الجبنة، فهي غنية بالبروتين والدهون الصحية. الحبوب الصحية الغنية بالمغذيات، والكربوهيدرات، والسعرات الحرارية أيضاً. الأطعمة النشوية التي تُضيف كميات وافرة من السعرات الحرارية للجسم، ومن أمثلتها: حبوب الذرة، والقرع، والكينوا.

برنامج زيادة الوزن في المنزل ب 3000 سعرة حراريه

وجبة الفطور

يُمكن الحصول على فطور عالي السعرات، وذلك من خلال تناول كوب من الشوفان المضاف إلى كوبي حليب كامل الدسم، والمزيّن بـ 12 حبة من اللوز، وربع كوب من الزبيب، كما يُمكن تناول كوب من عصير البرتقال مع هذه الوجبة، ويُمكن استبدال هذه الوجبة بالأومليت المكون من 3 بيضات مع الخضار، ونصف كوب من الفطر، و28 غرام من الجبن السويسري، بحيث تُقلى المكونات بملعقة صغيرة من الزيت النباتي، ويتمّ تناول هذه الوجبة مع قطعتين من خبز التوست المكون من القمح الكامل، والمدهون بملعقة صغيرة من الزبدة، ويُمكن شرب كوب من الحليب كامل الدسم.

وجبة الغداء

تحتوي هذه الوجبة على قطعتين من بيتزا الجبن، وكوبين من سلطة الخضار، ويُمكن استبدالها بوجبة أخرى كتناول حبة موز كبيرة، وصحن من اللبن قليل الدسم، ونصف كوب من الحمص، و42.5 غرام من جبنة الفيتا، كما يُمكن إضافة براعم البرسيم، والجزر المبشور إلى هذه الوجبة، والتي تُزوّد الجسم بـ 740 سعرةً حرارية.

وجبة العشاء

تحتوي هذه الوجبة على 113.4 غرام من سمك السلمون المشوي مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، وكوب من الأرز البني، وكوب من البازلاء، وكوب ونصف من الأناناس الطازج، كما يُمكن اعتماد وجبة أخرى مكونة من 85 غراماً من لحم البرغر المحشو بقطعة من خبز القمح الكامل، ونصف كوب من البطاطا الحمراء المحمصة، والمُعدّة بملعقتين من زيت الزيتون، ويُمكن إضافة كوب من القرنبيط المحمّص والمزوّد بملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

أنظمة غذائية فعالة جداً لزيادة الوزن في المنزل

إغلاق