eve

تفسير حلم الة العود

المحتويات

إن الة العود هي أحد الأدوات الموسيقية التي تستخدم للعزف وهي أكثر الموسيقى انتشارا واستخدام، ويطلق عليها أيضا اسم القيثارة، وتفسير حلم الة العود في المنام هو عبارة عن لهو الحياة الدنيا لصاحب الرؤيا، فالعزف عموما في المنام يدل على لهو الشخص ولعبه والانسجام في الطريق الخاطئ، واله العود تستخدم في الأفراح للطرب والغناء، وإذا رأى الشخص الحالم أنه يقوم بالعزف عليها في المنام أو سمع صوتها فهي يمكن أن تكون إشارة أو دليل على تكلم الرائي لأشياء غير حقيقية أو كلام باطل .

إذا رأي صاحب الحلم في منامه أنه يقوم بالعزف على الأوتار بشكل جيد، سواء كان على الة العود أو أي الة أخرى فهو يشير إلى الملهيات التي في حياته أو عدم التقوى واللهو في ملذات الحياة الفانية، وإذا كان صاحب الرؤيا منزعج أو لا يستطيع العزف فهذا يشير إلى سمعته الحسنه بين الناس والثناء عليه من الآخرين، وإذا كان يضرب الحالم على الة العود في الحلم دلت على أنه شخص فاسق وسيء السمعة ويتكلم بالباطل والكذب .

ومن يرى في منامه أنه يقوم بالضرب على وتر الة العود في المنام بأصابعه، يشير إلى إصابته بالغم والضيق وسوء المعيشة وذلك إذا لم ينقطع الوتر في الحلم فإن الهم سيكون لفترة طويلة، أما إذا انقطع وتر الة العود في الحلم فإن الهم لن يطول بإذن الله، وإذا رأى صاحب الحلم في المنام الة العود أشار هذا على اتباع الشخص لأهوائه وأقاويل كاذبه يفتري بها على الآخرون، فإن رأى الة العود وبجانبها الرقص أو الطبل أو مزمار فإنها تشير إلى مصيبة يقع بها أهل هذا المكان الذي في المنام، وأن الطبل في المنام هو رمز للهم والحون والبكاء .

تفسير الاحلام الة العود

الة العود في المنام دليل على الشفاء من مرض أو عودة الإنسان لما كان يفعله في حياته سواء كان خير أو شر، والة العود في المنام للعازب تدل على زوجة وللزوج أو الزوجة تشير إلى رزقهم بطفل، وكذلك من يرى أنه يقوم بالعزف على اله العود أمام شخص مرموق سواء كان حاكم أو ملك تشير إلى نيل ولاية وسلطان وسيصبح شخص ذو مكانة عظيمة، والعزف في المنام على الة العود يشير إلى الكلام الكاذب الذي يفترى به صاحب الرؤيا على الآخرين وهو تنبيه له لعدم قول أشياء أو افتراءات على الآخرين، ومن يرى في المنام أنه يقوم بالعزف على الة العود في منزلة أشار هذا الحلم على أصابة أفراد الأسرة أو أصحاب هذا المنزل جميعا بمصيبة أو شر، أو يمكن أن يكون غم أو قد يشير كذلك إلى شخص شريف ومستور في هذا المنزل، وتفسير حلم الة العود هو :

  1. رؤية العود في الحلم تشير إلى الشفاء من الأمراض .
  2. يشير رؤية العود في المنام إلى عودة الإنسان لما كان يفعله سواء كان خير أو شر .
  3. العود في الحلم يشير إلى الزواج للرجل أو المرأة العزباء .
  4. العود في المنام يشير إلى البشارة بطفل للرجل أو المرأة المتزوجون .
  5. العزف على العود في الحلم هي إشارة على الكلام الكاذب الذي يتحدث به صاحب الرؤيا .
  6. إذا رأي الشخص أنه يقوم بالعزف في المنزل على ألة موسيقية أيا كانت هذه الألة فإن هذا الحلم يشير إلى مصيبة .
  7. ويشير العزف على العود في المنام إلى مصيبة أو هم أو فساد قوم صالح، أو إفساد الفاسق لأشخاص آخرون .

تفسير حلم شراء الة العود

الحلم بآلة العود في المنام يشير إلى شخص فاسق على إفساد أهل هذا المنزل، وأيضا للجائر جور يجور به على قوم، ويرى أبو سعيد الواعظ في تفسير الة العود أن الضرب عليه هو كلام ولكنه ليس حقيقيا وكذلك الاستماع للعزف هو الاستماع إلى كلام باطل من الآخرين، والعزف والضرب على العود يشير إلى الغم أو حدوث حزن ومصيبة، ولكن إذا رأى صاحب الحلم أنه يقوم بالعزف وتم انقطاع الآلات فإنه يزول همه وغمه، وتفسير حلم شراء الة العود هو ما يلي :

  1. إذا رأت الفتاة العزباء أنها تقوم بشراء الة العود في المنام، فإن هذا الحلم يشير إلى حفل خطوبتها أو زفافها القريب والله أعلى وأعلم .
  2. إذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقوم بشراء الة العود في المنام، فإن هذا الحلم يشير إلى حملها القريب إن شاء الله .
  3. إذا رأت المرأة الحامل أنها تقوم بشراء الة العود في المنام، فإن هذا الحلم يشير إلى إنجابها طفل وسيم وستكون بصحة جيدة هي والجنين .
  4. إذا رأى الرجل العازب في المنام أنه يقوم بشراء الة العود، فإن هذا الحلم يشير إلى زواجه القريب والعاجل من فتاة في غاية الجمال .
  5. إذا رأى الرجل المتزوج أنه يقوم بشراء الة العود في المنام، أشار هذا الحلم إلى فساد هذا الرجل من بعد سمعته الطيبة واعتدال أمور حياته .

تفسير حلم الآلات الموسيقية في المنام

إن رؤية الآلات الموسيقية في المنام تدل وتشير إلى حياة سعيدة بها العديد من المناسبات الخاصة والسعيدة كالأفراح، وذلك لصاحب الرؤيا وربما أيضا يشير صوت الموسيقى الحزين مثل الكمان إلى الشر واللهو والبعد عن الله والحزن في حياة الرائي، وفي بعض التفسيرات الأخرى للآلات الموسيقية فيرى بعض الفقهاء أن الموسيقى في المنام، تشير إلى أو تدل على كثرة معاصي صاحب الرؤيا والعزف يدل على وظيفة مرموقة يحصل عليها الرائي، وتفسير حلم الآلات الموسيقية هو :

  • تفسير ابن سيرين للآلات الموسيقية في المنام

  1. إن رؤية الآلات الموسيقية في المنام تشير إلى الأنباء السعيدة وكذلك تدل على البعض عن المشامل، وكذلك الحصول على الاستقرار سواء الأسري أو النفسي .
  2. العزف في المنام يشير إلى التخلص من المشاكل والفرح والسعادة للرائي .
  3. صوت العود في المنام يشير إلى التخلص من المشاكل والهموم، أو يمكن أن يشير إلى الفساد وعدم صلاح الحال وبعد صاحب الرؤيا عن الله .
  4. صوت الناي في المنام يشير إلى العديد من المشاكل، والطبل يشير إلى أشياء غير محمودة وربما أيضا يشير للذكاء والقدرة على التصرف .
  5. العزف في المنام على المزمار لشخص مريض يشير إلى الموت، والعزف على المزمار بصورة عامة هو إشارة إلى وداع أو فراق شخصا ما .

  • تفسير حلم الآلات الموسيقية للعزباء

  1. إذا رأت الفتاة العزباء الآلات الموسيقية في المنام فإنها إشارة إلى الرزق والخير الكثير الذي ستناله في حياتها، أو الحب الذي سيكون بينها هي وزوجها .
  2. إذا رأت الفتاة العزباء في المنام العزف على الآلات الموسيقية، فإن هذا الحلم يشير إلى الاستقرار المادي والأسري التي ستعيش فيه إن شاء الله والله أعلى وأعلم .
  3. إذا رأت الفتاة العزباء في المنام العزف بصوت مزعج فإن هذا الحلم يشير إلى حالتها النفسية السيئة والتوتر أو القلق .
  4. إذا رأت الفتاة العزباء في المنام أصوات الآلات الموسيقية الشعبية فإن هذا يشير إلى كثرة المشاكل والأخطاء التي ستحدث لها من أهل زوجها بعد الزواج .

مقالات ذات صلة

تفسير حلم الة العود

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق