eve

افضل غسول مهبلي للعرايس

المحتويات

يبحث الكثير من النساء عن افضل غسول مهبلي للعرايس موجودة في الأسواق المختلفة إذ أن هناك عدة أنواع مختلفة تستخدم كمرطبات مميزة للمنطقة الحساسة، وكذلك فإن هناك نوع يستعمل أجل التنعيم والشعور بالانتعاش في المهبل، ومجموعة أنواع من صبار الألوفيرا التي تعمل على تنعيم وترطيب المنطقة، والكثير من الأنواع الأخرى التي سوف نتعرف عليها في المقال التالي :-

افضل غسول مهبلي للعرايس

افضل غسول مهبلي للعرايسافضل غسول مهبلي للعرايس

يوجد الكثير من أنواع الغسول المهبلي الذي يساعد في تنعيم ملمس المنطقة الحساسة وانتعاش المهبل والشعور بالنعومة في هذا المكان ومن بينهم:

  1. غسول كيرفري بالصبار

يعد هذا النوع الأفضل من بين الأنواع الأخرى، وهو يتناسب مع معدل الحموضة الموجودة في الأماكن الحساسة والحميمية، كما أنه ينظف المنطقة بشكل كبير مع الترطيب والانتعاش للمهبل ومن أهم مميزاته التي يجب أن تعرفها، لا يحتوي على الصابون فيمكن استخدامه يومياً ولا يتسبب في أي تهيج للجلد أو حساسية في المهبل.

  1. غسول سيباميد للمهبل

يوجد لهذا الغسول نسبة من الحموضة التي تعمل على حماية الأعضاء التناسلية المختلفة، وهو خالي من الصابون، وآمن عند الاستخدام، وهو يحتوي على المواد الفعالة التي تقوم بتنعيم المناطق الحساسة.

  1. غسول يورياج للمهبل

يعطي غسول يورياج الاحساس بالراحة والانتعاش ويهدئ المهبل من الالتهابات ويعمل على توازن الحموضة وعدم نمو البكتيريا والفطريات التي ترطب المهبل بشكل كبير دون أن تشعر بالجفاف وهو للاستخدام الخارجي.

  1. مناديل غسول باباريا للمهبل

تعتبر هذه المناديل أحد أفضل الأنواع وهي تقوم بإزالة أي رائحة كريهة طوال اليوم، ويجب أن تستخدمها أثناء الذهاب للعمل والأماكن المختلفة للحفاظ على النظافة الشخصية وعدم تعرق المهبل من خلال إزالة أي رائحة.

أفضل غسول مهبلي يومي

يعد أفضل غسول يومي هو الذي يكون بخلاصة الصبار ويتم من خلال تقشير لوح الصبار و استخراج اللب ويصفى تماماً بعد الهرس واستخدامه كغسول يومي للمنطقة قبل الاستحمام، استخدام غسول البابونج اليومي من خلال نقع العشبة، وسوف تحصل على نتائج فعالة.

غسول النعناع الذي يطهر ويعقم هذه المنطقة ويتم وضع أوراق النعناع في ماء مغلي ويقلب وتترك لتبرد وتغسل المنطقة بها يومياً قبل النوم، خلطة إكليل الجبل من خلال نقعها وتصفى تماما وتستخدم كغسول يومي ويمكن أن تضع ملعقة من بيكربونات الصوديوم واستخدامه لمرة واحدة.

كذلك يوجد الكثير من أنواع الغسول المهبلي من بنيهم هذا الذي يتم استخدامه يوميا فيوجد بعض الاحتياطات التي يجب أن تعرفها جيداً:

  • إذا قمت باستخدام الغسول المهبلي يجب أن يتم توزيع الكمية التي تحتاجها من خلال أصابعك، وقومي بإدخال إصبعك داخل المهبل وتنظيف ما حوله.
  •  يمكن أن تستخدم الغسول يوميا ولكن الأفضل 3 مرات في الاسبوع مع إتباع الإرشادات الخاصة بالمنتج للحصول على الراحة التامة.
  •  وإذا كانت أنسجة المهبل جافة سوف تشعري بوجود الإفرازات عند البدء في الاستخدام ولكن لا يوجد أي ضرر.
  •  إذا شعرتي بأي شيء سيء يجب أن تبتعدي تماما عن الذهاب للطبيب والتوقف عنه تماما ولكن هذا الأمر يكون نادر.

أفضل غسول مهبلي سيتال

افضل غسول مهبلي للعرايسافضل غسول مهبلي للعرايس

تحتاج الكثير من السيدات إلى الغسول اليومي بسبب الروائح الكريهة في المهبل الأمر الذي يؤكد على وجود بعض الالتهابات المهبلية المتكررة مع بعض الإفرازات المهبلية، فلذلك يمكنك أن تستخدم غسول سيتيال الذي يمنع تلك الإفرازات وبالتالي التخلص من هذه الروائح ويعالج الكثير من المشاكل.

يستخدم هذا الغسول للسيدات التي تعاني من وجود روائح كريهة في المهبل مما يؤكد على وجود بعض الالتهابات المهبلية المتكررة ويعالج هذا الغسول جميع هذه الأعراض، ومن الممكن أن يتسبب إزعاج الكثير منهن وهذا الغسول يخلصك من هذه المشاكل المختلفة، وهو لا يؤثر على المهبل، ومن خلاله تستطيع أن تتخلص الحكة والحساسية.

أفضل غسول مهبلي للمتزوجات

يعتبر غسول بيتادين من الأنواع المختلفة المميزة التي تساعد في علاج الالتهابات والروائح الموجودة في المهبل، وهو الأكثر قوة على الإطلاق، ويعرف بأنه ذات فاعلية كبيرة وكفاءته عالية بدرجة كبيرة ويتنظف هذه المنطقة الحساسة بشكل كبيرة، وهذا مهم بالنسبة للنساء المتزوجات أو غير المتزوجات.

كما يوجد غسول يسمى ريفارست الذي يتميز واللطافة والنعومة على البشرة ويعمل على تنظيف المنطقة الحساسة بشكل كبير، ويتم تنظيفها بشكل كبير من خلال قتل البكتيريا التي تسبب فى وجود إلتهابات المنطقة التناسلية وتعقيمها جيداً من كافة الميكروبات.

أفضل غسول مهبلي للالتهابات والحكه

تعاني الكثير من النساء من الجفاف والحكة الجلدية الشديدة مع وجود بعض الالتهابات، ولذلك يمكن أن تستخدم الماء مع الجليسرين، وهذا الأمر من أكثر المستحضرات الطبية الأكثر تميزاً حول العالم، وهو يعمل على الشعور باللطف في منطقة المهبل، وتقليل الحكة والالتهابات بشكل كبير.

أفضل غسول مهبلي للبنات

افضل غسول مهبلي للعرايسافضل غسول مهبلي للعرايس

يعد غسول كيرفري من الأنواع المتميزة اللطيفة التي تكون ناعمة على البنات ولا تسبب لهم أي ضر فيهما بعد، كما أن غسول مالفا من أفضل أنواع الغسول الذي يستخدم للبنات من أجل التخلص من الحكة الجلدية والالتهابات المختلفة التي تتسبب في الهرش بهذه المنطقة.

أفضل غسول مهبلي للحكة

إذا كنتي تريدي غسول يمنعك من الحكة الجلدية فيعد غسول كلينفا الأفضل من بين أنواع الغسول وخصوصاً لانه قدرة كبيرة على تنظيف المهبل وحمايته بشكل كبير، كما أن غسول سيتال الأكثر شهرة وهو ينظف المنطقة الحساسة ويعقمها من البكتيريا والالتهابات التي تسبب الحكة الجلدية.

أفضل غسول مهبلي للتضييق

يوجد الكثير من الطرق المختلفة التي تساعد في تضييق المهبل ومن بينهم تناول الرمان والحلبة ولذلك عليك أن تبتعدي كل ما هو يقوم بتوسيع هذه المنطقة مثل الماء البارد والمشروبات الباردة بشكل عام أثناء الدورة الشهرية، كما أن حمل الأشياء الثقيلة سبب من أسباب توسيع المهبل.

ويوجد غسول قوي يعمل على تضييق المهبل  ولكنه طبيعي 100 % من خلال تقشير الرمان وجعله يجف تماماً ونضعه في ماء مغلي لمدة ربع ساعة حتى تغير لونه ونقوم بتركه يبرد ثم نضعه في زجاجة وتستخدمه كغسول يومي للمهبل من أجل التضييق، ولذلك يجب الحذر من الأنواع الأخرى التي من الممكن أن تسبب لك حساسية.

أفضل غسول للمنطقة الحساسة للالتهابات

افضل غسول مهبلي للعرايسافضل غسول مهبلي للعرايس

يعد غسول سيباميد من الأنواع المختلفة وله الكثير من الفوائد المختلفة وهي تعمل على حماية الأعضاء التناسلية المختلفة  وهو خالي من الصابون والقلويات وله تركيبة عضوية آمنة عند الاستخدام ومن أهم مميزاته أن تركيبته تحتوي على عنصر الكاموميل وهي مادة فعالة وتعمل على تنعيم المناطق الحساسة.

ويمكن أن تضعي على يدك بعض القطرات منه وتقومي بتدليك المهبل ويلطف لمدة دقيقة، وهو يفيد الكثير من النساء المتزوجات وغير المتزوجات، والأهم من هذا الشيء المتابعة المستمرة مع الطبيب حتى لا يحدث أي ضرر لكي، ويجب أن تقومي بالنظافة اليومية التي من خلالها تستطيعين أن تحصلي على مهبل نظيف خالي من الالتهابات.

افضل غسول مهبلي للعرايس

إغلاق