eve

تفسير حلم البكاء

المحتويات

في العديد منكتب التفسير والمراجع الموثوقة، كان تفسير حلم البكاء “Interpretation for The Crying Dream” هو إنعكاس للحالة النفسية السيئة للرائي، وقيل عن البكاء أنه يشف ما يشعر به الشخص من هموم وأحزان، ولكن تختلف التأويلات الخاصة بحلم البكاء من حيث السبب، حالة الرائي الإجتماعية ، وما إذا كان الرأىي يبكي أو يُبكى من أجله، أما في بعض الأحيان يكون البكاء الشديد في الحلم هو بشرى لخير كثير للرائي لا يعلمه إلا الله، وتتعدد وتتفاوت تفسيرات حلم البكاء في المنام لتشمل تفاصيل عديدة، ولكل تفصيلٍ تفسير.

تفسير حلم البكاء في المنامتفسير حلم البكاء في المنام

تفسير حلم البكاء لابن سيرين والنابلسي

قيل عن البكاء في الحلم أنه دليل على الهم والحزن والأعباء التي يحملها الرائي فوق عاتقه، وتحمله ما يفوق طاقته، وأنه تفريغ لما بشعر به الشخص، وفي هذه الحالة وجب الصبر وإستمرار السعي للخروج من الأزمة، وذلك حتى لا يخسر جزاء الصابرين، فالصبر والحلم من صفات المؤمنوإلى الله ترجع الأمور.

أما عن تفسير حلم البكاء لابن سيرين والنابلسي، فكلاهما أجمعا على أنتفسي حلم البكاء مقترن بما يصحبه من تفاصيل هامة، فمثلا يختلف تفسير حلم البكاء الصامت عن العويل والبكاء الشديد ويختلف أيضاً عن البكاء وشق الملابس، والبكاء خوفا من الله، ونتناول بعض التفسيرات السابقة لحلم البكاء في المنام:

تفسير حلم البكاء للرجلتفسير حلم البكاء للرجل

تفسير حلم البكاء بصمت في المنام

  • ذُكر في كتب التفسير أن البكاء الصامت للرائي دليل على قدوم فرح وسرور وسعادة، وأن الرائي سوف يسعد بحياته ويهنأ، وأن جميع أحزانه تتلاشى.
  • إذا رأى الرائي أنه يبكي طويلاً بصمت فكان ذلك دليلاً على طول العمر.
  • إذا رأى الشخص نفسه يبكي بجنازة فإنه يودع همومه وأحزانه، وأنه في طور الوصول للسعادة.

تفسير حلم البكاء للمتزوجةتفسير حلم البكاء للمتزوجة

تفسير حلم البكاء الشديد

بالرغم من أنه جاء في تفسير حلم البكاء على أنه نوع من التعبير عن الحزن في الحلم، إلا أن لرؤية البكاء الشديد تأويلاتٍ أخرى:

  • في حالة سماع الرائي للآيات القرآنية بينما يبكي بشدة وبشكل متواصل، فهذه إشارة لكونه من عباد الله المقربين والطاهرين.
  • في حالة رؤية الشخص نفسه يبكي بينما يقوم باللطم والعويل فهذا نذير بقدوم مصيبة او وقع مصيبة بالفعل ويكون وقعها شديد، بينما في حالة الصبر والإستعانة بالله تمضي وتختفي تماماً.
  • إذا كان الرائي يبكي بشدة بصوت مسموع دون القيام بأي سلوكيات أخرى كالتي تم ذكرها، فإنه دليل على الخير الكثير والوفير المنتظر للشخص.

تفسير حلم البكاء للعزباءتفسير حلم البكاء للعزباء

تفسير حلم البكاء على شخص ميت مجهول

  • في حالة رؤية الشخص لنفسه يبكي على شخصٍ ما، فهذا الشخص الميت هو دَين على الرائي، وبكاء الشخص هو دليل على رغبته من قضاء الدين بشدة.
  • رؤية الميت يبكي في المنام كان ذلك دليل للنعيم الذي يحظى به، وأنه آمن مطمئن في الدار الآخرة، بينما رؤيته يضحك كانت دليل على حاجته للصدقة فتصدقوا لموتاكم وادعوا لهم بالنعيم وبالجنة بلا حساب.

تفسيرحلم البكاء في الصلاة

  • في تفسيرات ابن سيرين كانت رؤية الرائي لنفسه يبكي في الصلاة هي دليل على صلاحه وتوبته، وأنهقد حان وقت رجوعه إلى الله وإلى طريق الحق والهدى.
  • رؤية الشخص نفسه يبكي بصمت في الصلاء، فهي دليل على خشية الله والقرب من الله عز وجل.

تفسير حلم البكاء للرجل

  • إذا رأى الرجل نفسه يبكي بالحلم فيتوقف ذلك على حالة البكاء، إذا كان البكاء صامت فذلك يعني أنه سيسعد وأن جميع آلامه تزول.
  • إذا رأى نفسه يبكي بكاءً شديداً فقد ينم ذلك على إقتراب الفرج، وأن الأمور تسير وفقاً لما أراد.

تفسير حلم البكاء

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق