eve

افضل علاج للقولون

المحتويات

القولون العصبي من الأمراض التي تسبب الكثير من الإزعاج والتي يتجدد ألامها كلما تناولت شئ مهيج للقولون، قد أخذ القولون أهمية الفترة الأخيرة حتى أنه أطلق عليه مرض العصر، وهذا لانتشاره بين الشباب وبين الكبار بسبب ضغوطات الحياة التي تتزايد مع الوقت، ويأتي القولون في هيئة غازات وآلام ومغص في المعدة،  لذا افضل علاج للقولون هو الانتباه على كمية الأكل المتناولة ونوعيته لتحقيق افضل علاج للقولون.

افضل علاج للقولون

افضل علاج للقولونافضل علاج للقولون

 علاج القولون بشاي الأعشاب

شاي الأعشاب يتوفر فيه مكونات تساعد على استرخاء القولون، وعلاجه وتهدئته ويقلل الضغوطات التي يشعر بها الجسم مما يؤدي إلى استفزاز القولون والشعور بالإزعاج، بالإضافة إلى قدرة شاي الأعشاب على استرخاء عضلات الأمعاء وإراحة الجهاز الهضمي، وتسهيل عملية الهضم، فهو يعالج التقلصات المعوية التي يعاني منها مريض القولون، وكلما زادت كمية السوائل المتناولة على مدار اليوم كلما انتظمت عملية الجهاز الهضمي.

القولون العصبيالقولون العصبي

 علاج القولون بالوصفات الطبية

تناول الأدوية الطبية مثل مضادات الحموضة، أو ساليساديلات البزموت يهدئ القولون، وأيضا تناول ملين لتخفيف حالة الإمساك التي تصاحب ألم القولون يفيد في تهدئته، وتجنب حالة الإمساك التي دائما ما يصاب بها مريض القولون، بالإضافة إلى أنه يمكن لمريض القولون وضع وسادة الحرارة على المعدة حتى تختفي الأعراض.

 علاج القولون بالفاكهة والخضروات

تناول الفاكهة والخضروات التي تحتوي على الكثير من الألياف مثل تجعل المعدة تهضم وتعمل بشكل فعال، مما يحميك من الإصابة بالإمساك، ومن ثم الإصابة بأعراض القولون.

الحميات الغذائية

الخضوع إلى جدول غذائي مفيد يساعد القولون على الهضم من خلال تناول أطعمة ووجبات صحية مع تجنب الأطعمة المثيرة للقولون والتي قد تختلف من شخص إلى أخر، لكن الجميع يتفق على الشطة الحارة والتوابل والأطعمة الدسمة، فجميعهم يجب تجنبهم وحذفهم من نظامك الغذائي لعلاج القولون.

افضل علاج للقولون بالاعشاب

افضل علاج للقولون هو شرب الأعشاب الطبيعية التي تهدئ المغص والضغط من على القولون، ومن أفضل الأعشاب:

اليانسون

اليانسون من الأعشاب المفيدة للمعدة بوجه عام، والقولون بوجه خاص حيث يخلصها من الغازات ومنح المعدة الشعور بالراحة عند شربه دافئا، وحتى تحصل على أكبر قد من فوائده تناوله مغليا بعد أن يهدئ قليلا.

النعناع

النعناع من الأعشاب المعروفة قديما بقدرتها على علاج آلام المعدة والقولون، وهذا بفضل وجود المنثول من ضمن مكونات النعناع الذي يساعد في طرد الغازات المزعجة، وتنظيف المعدة، ومن ضمن فوائده منح عضلات الجسم الاسترخاء والراحة، لتهدئة التشنجات الحادة التي تعاني منها المعدة، وتشنجات المرارة ايضا، وللحصول على فوائده يمكن تناوله مغليا أو مضغ أوراقه الطازجة مثل العلكة من ثم إبتلاع العصارة الناتجة.

افضل علاج للقولون المنتفخ

علاج القولونعلاج القولون

الشمر

الشمر من الأعشاب الطاردة للغازات من المعدة، وعلاج التلبكات المعوية والنفخة المصاحبة لتلك الأعراض، حيث يساعد الشمر على استرخاء العضلات وعلاج حالة الإمساك المرافقة لمرض القولون العصبي، ومن أجل فوائد أعلى يمكنك خلط الشمر مع الكركم وتناوله بشكل يومي لمدة شهر حتى تحصل على شعور أفضل وراحة أكبر للمعدة، وعلاج مرض القولون العصبي.

الزنجبيل

ألم في المعدة حلها هو الزنجبيل إن كنتي من محبين طعمه القوي، لقدرته على التخلص من الغازات والانتفاخات، لاحتوائه على الجنجرول المهدي والمعالج للمعدة التي تعاني من الإلتهابات، ويمتلك الزنجبيل قدرة على تطهير المعدة، ولإعداد مشروب الزنجبيل يمكن إضافة إليه ملعقة عسل نحل بعد وضع القليل من الزنجبيل المبشور الطازج في كأس من الماء المغلي ثم تغطيته وتناوله بعد مرور بضع دقائق.

الحلبة

من المشروبات المفيدة للنساء على وجه التحديد ويعرف عن الحلبة أنها مهدئ لألام المعدة والقولون لقدرتها على التخلص من القولون، وتسهيل حركة المعدة وبالتالي تسهيل عملية الإخراج، مما ينظف المعدة والقولون بشكل سلس وطبيعي.

تابعوا

فوائد اليانسون للجسم

افضل علاج للقولون

إغلاق