eve

سيدة تذهب لعيادة أسنان وتتفاجأ بزرع الأضراس في معدتها بدلا من الفم !

صرحت مراجعة لطبيبة أسنان بمكة المكرمة لتركيب الأسنان، بارتكاب الطبيبة خطأ تسبب في ابتلاعها لأربعة ضروس معدنية، بدلا من تركيبهم في الفك.

سقوط أربعة أضراس معدنية في المعدة

وقالت المراجعة ” ذهبت إلى الطبيبة لتركيب أضراس في أحد العيادات الخاصة لطب الأسنان في الجهة العلوية اليسرى، وقامت الطبيبة بعمل أربعة أضراس معدنية ملتصقة ببعضها عبارة عن جسر واحد ممتد مع الفك، قامت بتركيبها بشكل مؤقت، وطلبت مني المراجعة خلال شهرين “.

كما أضافت ” طلبت مني الطبيبة العض على أدوات التركيب وبداخلها وضعت المعجون على الأضراس، ثم طلبت سحب هذه الأدوات من الفك للخارج بعد العض عليها، وعند ذلك سقطت هذه الأضراس من المعجون والأدوات إلى داخل الحلق “.

وأوضحت أنه  ” في أثناء معالجة الطبيبة للخلل الحاصل في الأسنان قامت بمحاولة إخراج الأضراس، وأثناء ذلك سقطت هذه الأضراس من يد الطبيبة في مجرى الحلق، حيث أحسست بالاختناق وضيقٍ في التنفس وعدم القدرة على التكلم، فأخبرت الطبيبة بذلك بعد فترة من الألم حين استطعت التكلم، فأخبرتني أن الأضراس سقطت منها، وطلبت مني أخذ المقاس لعمل أضراس جديدة بدلا من التي ابتلعتها “.

وأضافت ” حين اشتد ألمي وازداد، وأصبح لا يطاق ولم يعد بمقدوري تحمله، اتجهت للمركز الصحي بالنوارية للنظر في حالتي، فأبدى الأطباء استغرابهم من الحالة، وأنه لا يمكن حدوثها إطلاقاً حتى تأكدوا من حالة الابتلاع بواسطة الأشعة التي أظهرت صورة الأضراس ملتصقة بجدار المعدة، وأدخلوني إلى غرفة العمليات استعدادا لعملية المنظار، وقاموا بتخديري كاملاً ، وبفضل الله تم إخراجها “.

وأخيرا قالت المراجعة أنها تطالب وزارة الصحة بمحاسبة الطبيبة، التي تسببت في ذلك الخطأ الفادح، الذي كان من شأنه أن يزهق روحها.

سيدة تذهب لعيادة أسنان وتتفاجأ بزرع الأضراس في معدتها بدلا من الفم !

إغلاق