eve

افضل شامبو للشعر الجاف

المحتويات

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الشعر الجاف dry hair ، فالشعر الناعم و الطويل هو من علامات الجمال و الجاذبية للمرأة ، و كل امرأة تتمنى أن يكون لديها شعر جميل و ناعم مثل الحرير وخالياً من التقصف و الضعف ، لكن الشعر في كثير من الأحيان يصاب بالجفاف و الخشونة لأسباب عديدة ، لذلك كان من المهم أن تهتم المرأة باختيار نوع الشامبو الذي يساعد في تنعيم الشعر و تطويله و اكسابه الليونة و النعومة .

أسباب جفاف الشعر

  • كثرة غسل الشعر : غسل الشعر من الأمور الهامة التي تساعد في تنظيف الشعر و ازالة الأوساخ و الملوثات منه ، لكن الاسراف في غسل الشعر بالماء عدة مرات في اليوم يؤدي الى جفاف الشعر و تقصفه ، و يقوم بازالة الزيوت الطبيعية التي يفرزها الشعر .
  • التجفيف الحراري : من الأسباب الهامة أيضاً و التي تسبب الشعر الجاف استخدام السيشوار الحراري في تنشيف الشعر ، فالحرارة المرتفعة تؤدي الى تبخر الماء من الشعر ، و الى ازالة الزيوت الطبيعية في الشعر ، مما يؤدي الى جفاف الشعر و تقصف اطرافه .
  • أدوات التجميل : و خاصة تلك التي تحتوي على الكحول ، و في الحقيقة معظم أدوات التجميل تحتوي على الكحول ، لذلك يجب عدم الاسراف في استخدام ادوات التجميل الصناعية ، و الاهتمام بالأعشاب و المواد الطبيعية في تنعيم و تطويل الشعر .
  • الشامبو غير المناسب : حيث أن استخدام الشامبو غير المناسب للشعر قد يزيد من مشاكل الشعر بدلاً من حلها ، فاستخدام شامبو غني بالزيوت و الدهون مع الشعر الدهني يزيد من مشاكل القشرة و يؤثر على الشعر ، كما أن استخدام شامبو للشعر الجاف خالى من الزيوت الطبيعية يزيد من مشكلة الشعر الجاف و يضعف أطرافه .
  • عوامل الجو : فمن أسباب الشعر الجاف كثرة التعرض لأشعة الشمس الحارقة و التي تحتوي على الاشعة فوق البنفسجية التي تضر بالشعر ، كما أن جفاف الجو و قلة الرطوبة فيه ، من عوامل ضعف الشعر و ظهور الشعر الجاف.
  • الغذاء غير المتوازن : قلة المكونات الغذائية المفيدة في الطعام تؤدي الى ظهور الشعر الجاف ، فقلة تناول الخضراوات و الفاكهة و البروتين تؤثر على الشعر بالسلب و تصيبه بالضعف .

افضل شامبو للشعر الجاف .افضل شامبو للشعر الجاف .

أفضل شامبو للشعر الجاف

شامبو Kerastase Bain Satin

يعتبر من أنواع الشامبو المناسب للشعر الجاف ، و هذا النوع من الشامبو يحتوي على الزيوت الطبيعية ، و مركبات تغذية الشعر التي تساعد في تنعيم الشعر و تطويله ، و تساعد على فرد الشعر الجاف و المصبوغ ، كما يساعد هذا الشامبو في تليين بصيلات الشعر و حمايتها من التساقط .

شامبو Dove Advanced Hair Series

عندما يتعرض الشعر لعوامل الطقس و الأتربة و الأشعة الحارقة للشمس ، فإنه يصاب بالتجعد و الجفاف ، و تصاب أصول الشعر بالضعف مما يؤدي في النهاية الى تقصف أطرافه و تساقطه ، و تعتبر شركة دوف من الشركات الرائدة في مجال العناية بالشعر و مستحضرات التجميل ، و هذا الشامبو يساعد في تغذية الشعر و الحفاظ على الدهون و الزيوت الطبيعية فيه ، و يمكن وضع الشامبو عن طريق وضع كمية منه على اليد و يدلك بها الشامبو من الأصول الى الأطراف و يغسل بشكل جيد ثم يشطف الشعر .

شامبو Ouidad Ultra-Nourishing Cleansing Oil

المكونات الطبيعية و الزيوت من أكثر العوامل التي تساعد في تنعيم و فرد الشعر ، و هذا الشامبو يحتوي على مستخلص بذور الفاكهة ، كما يحتوي على زبدة مافورا و البرتين ، و هي مواد طبيعية تساعد في علاج الشعر الجاف و في تنعيم ومنع تقصف الشعر ، يتم وضع القليل من الشامبو على الشعر المبلل و يغسل الشعر و الفروة به ، ثم يشطف الشعر بشكل جيد و يجفف بالفوطة ، ولا نستخدم السيشوار في التجفيف .

شامبو فيشي ديركوس Vichy Dercos Shampoo

يعتبر شامبو فيشي ديركوس من أفضل أنواع الشامبو للشعر الجاف ، فهو يحتوي على مادة السيراميد ، و هي مادة مغذية للشعر تساعد في تقوية أصول الشعر و منع تساقطه ، كما يساعد في فرد الشعر الجاف و تطويله ، و من مزاياه أنه يقوم بتكوين طبقة عازلة على الشعر تمنع تأثر الشعر بعوامل الطقس و تحميه من أشعة الشمس .

شامبو الترا دو من غارنيية Ultra Doux Shampoo

يعتبر هذا الشامبو من أفضل أنواع الشامبو التي تساعد في العناية بالشعر الجاف ، كما يحتوي الشامبو على زيت الزيتون و الذي يعمل على تنعيم الشعر و تقوية جذوره ، كما يتميز الشامبو بأنه خالى من سلفات الصوديوم و التي قد تؤثر على الشعر بالسلب ، و للشامبو رائحة جميلة منعشة تبقى على الشعر لفترة طويلة .

افضل شامبو للشعر الجاف .افضل شامبو للشعر الجاف .

جولد لاست Gold Last Shampoo

يعتبر من أنواع الشامبو المفيدة للشعر الجاف ، و هو وان كان غالي السعر قليلاً ، إلا أن له الكثير من الفوائد المغذية للشعر و المقوية لجذوره وأصول بصيلاته ، و يتميز الشامبو باحتوائه على الكيراتين ، و الذي يعمل على فرد الشعر و منع تجعده ، كما أنه خالى من مركبات الكبريت و البارابين ، و هي من المركبات الكيميائية التي تضر الشعر ، مما يفسر غلو ثمنه ، و يساعد هذا الشامبو في تحفيز فروة الرأس على افراز الزيوت الطبيعية و الدهون .

شامبو كيراتين Keratin Shampoo

من أنواع الشامبو القوية التي تساعد في التخلص من الشعر الجاف ، و ستشعر بالفرق بعد أول استخدام لهذا الشامبو في احداث نعومة الشعر و لمعانه ، و يساعد في وقاية الشعر من التأثيرات الحرارية من أشعة الشمس أو مواد التجفيف الغير طبيعية ، و يعمل الشامبو على تنعيم الشعر من جذوره وتقوية أصوله .

شامبو Kerastase Bain

يساعد الشامبو في علاج مشاكل الشعر الجاف ، حيث يعمل على تحفيز فروة الرأس لتزيد من افراز الزيوت الطبيعية ، و يساعد في تقوية جذور الشعر و يمنع تساقطه ، و يعمل الشامبو على فرد الشعر المجعد و تليين الشعر الجاف.

شامبو BUMBLE AND BUMBLE Hairdresser’s Invisible Oil

يتميز هذا الشامبو بقدرته العالية في التعامل مع الشعر الجاف ، حيث يحتوي الشامبو على الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند و زيت الأركان و التي تعمل على تنعيم الشعر و تطويله ، كما أنه لا يحتوي على مادة السلفات الضارة بالشعر ، و يساعد في فرد الشعر الجاف و منع تقصف أطرافه .

افضل شامبو للشعر الجافافضل شامبو للشعر الجاف

افضل شامبو للشعر الجاف

إغلاق