eve

فوائد شاي أوراق الزيتون

يوجد أنواع من الأعشاب المفيدة للجسم وللبشرة وللشعر ولكل جزء في جسم الإنسان يمكن أن تفيد تلك الأعشاب في جعل حياتك وصحتك تسري بشكل أفضل، ومن ضمنها يوجد فوائد شاي أوراق الزيتون حيث تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات المهمة، التي تحافظ على الجسم من الناحية الصحية والجمالية، لذا هي مفيدة للجنسين، كما أنها تقضي على الدهون الزائدة في الجسم، وتمنع عنك الأمراض القلبية والسرطانية، إن علمت فوائد شاي أوراق الزيتون، وأدخلتها إلى نظامك الغذائي.

محتوى المقال

فوائد شاي أوراق الزيتون

  • أوراق زيت الزيتون لها قدرة جبارة على التخلص من الدهون الزائدة، فهي من الأعشاب التي تزيد عملية حرق الدهون في الجسم، وهذا يرجع لإحتواء الأوراق على مركبات نافعة وخواص طبيعية تساعد بشكل فعال في تحسين معدلات الدهون والكوليسترول أيضا، وحتى يمكنك إستخدام الأوراق بالطريقة الصحيحة عليكي اتباع تلك الخطوات:

شاي أوراق الزيتونشاي أوراق الزيتون

طريقة استخدام أوراق زيت الزيتون

  • غسل حفنة متوسطة من أوراق زيت الزيتون بالماء الفاتر عدة مرات حتى تتخلصي من الأتربة العالقة بالأوراق.
  • في دورق زجاجي ضعي لتر من الماء البارد بداخله، وضيفي ملعقة صغيرة من الملح وأخرى من الخل، وقلبي المكونات معا في الماء جيدا.
  • ضعي أوراق الزيتون داخل الدورق الزجاجي، وقلبيها، ثم احتفظي بالدورق في الثلاجة لمدة ثلاث ساعات، حتى يتخمر المزيج.
  • كل يوم تناولي من ذلك المزيج كاسان، حتى تلاحظي الوقت مع الاستمرار على تلك الخطوات.
  • من فوائد خلاصة أوراق الزيتون هو محاربة الجذور الحرة والقضاء على أثارها التي تضر الجلد، وبهذا يمنع مشكلة تلف الخلايا، ويحميها من الإصابات، وهذا لأحتوائه المستخلص على مضادات الأكسدة القوية وهي (الفينولات) التي تعزز من قوة الجهاز المناعي.

فوائد شاي أوراق الزيتون لمحاربة السرطان

  • من الخصائص القوية لأوراق الزيتون هو أنها تمتلك مضادة لأمراض السرطان ومنها سرطان الجلد، حيث يمكن تأخير المرض وقمع نشاطه، بالإضافة إلى التخلص من الاسباب الوراثية التي تسبب الإصابة بمثل تلك الأمراض، لكن يجب عدم اللجوء إلى أوراق زيت الزيتون في حالة العلاج بالكيماويات، والرجوع إلى الطبيب المعالج.
  • بعض الدراسات والأبحاث أشارت إلى أن أوراق الزيتون تعطي تأثير مشابه إلى المورفين لذا يمتلك خصائص مسكنة للألم والحد منها، وتخفيف الشعور الحاد المصاحب لإصابات عن طريق استخدام مستخلص أوراقه.

أوراق الزيتونأوراق الزيتون

فوائد شاي أوراق الزيتون للشعر

  • من فوائده الأخرى هو تقوية خصلات الشعر، وإكسابه صحة تحميه من التساقط، بالإضافة إلى المحافظة على فروة الرأس عند استخدامه بشكل مباشر عليها، فيحميها من تلف جذور الشعر، وهذا بإتباع الأتي:
  • وضع خمسة أوراق من زيت الزيتون النظيف في إناء يحتوي على لتر من الماء على نار متوسطة، وبعد أن يغلي الماء بالأوراق ويتغير لونه، نرفع الأناء من على النار.
  • نترك المزيج المستخلص حتى يبرد تماما، وفي ذلك الوقت نغسل الشعر بالماء والشامبو والبلسم أيضا كالمعتاد، ثم شطفه في النهاية بمستخلص أوراق زيت الزيتون، ويجفف بمنشفة قطنية مع تكرار تلك الخطوات البسيطة حتى يحصل الشعر على كامل الفوائد.

فوائد شاي أوراق الزيتونفوائد شاي أوراق الزيتون

فوائد أوراق الزيتون للحامل

  1. تحتوي أوراق الزيتون على حمض البانتوثينيك ، وهم من أهم الأحماض التي تفيد صحة المرأة الحامل والجنين.
  2. من المعروف أن أثناء الحمل تكون المرأة عرضة لارتفاع ضغط الدم ونسبة الكوليسترول الضار، لذا تعمل أوراق الزيتون على الحفاظ على نسبة كل من ضغط الدم والكوليسترول، في المعدلات الطبيعية.
  3. من الفيتامينات التي يحتوي عليها أوراق زيت الزيتون هو (فيتامين ك، فيتامين سي، فيتامين E)، لذا يعطي المرأة الحامل العديد من فوائد تلك الفيتامينات التي يمكن أن تعاني من نقصانها وقت الحمل.

تابعوا أيضا

فوائد الأوريغانو الصحية

فوائد شاي أوراق الزيتون

إغلاق