eve

أشهر الألعاب الالكترونية الضارة

انتشرت في الآونة الحديثة العاب الكترونية ضارة  على الاطفال والمراهقين وخاصة الذين لا يتجاوز اعمارهم 16 سنة والصغار  ، فهذه الالعاب قد تسبب لهم ضرر جسدي ومخاطر على صحتهم النفسية او الجسدية  كما انهم قد يدمنوها ويتحولون الى اشخاص انعزالين وغير اجتماعين ، كما ان هذه الالعاب الالكترونية المحملة عن طريق النت وشبكات التواصل الاجتماعي  قد تجعل اصحابها اكثر عنفا وغلا وكراهية للاخرين لانها تقوم كلها على حب الانتقام لانها تعتمد على تكتيك لكي تفوز لابد ان تقتل الاخر او تنتصر عليه وليست لعبة تفاعلية تعتمد على المشاركة والبناء والصداقة والتعاون ،  واليكم اخطر واشهر الالعاب الالكترونية الضارة .

محتوى المقال

أشهر الألعاب الالكترونية الضارة

لعبة ببجي PUBG Game

لعبة ببجيلعبة ببجي

وهي لعبة قتالية من الدرجة الاولي  يقتل فيها كل اللاعبين بعضهم البعض ليفوز في النهاية شخص واحد فقط بعد ان يموت الجميع اي ان انتصاره بموت باقي الفريق كله الذي يلعب معه ، وهي من اشهر الالعاب الالكترونية الضارة على الاطفال والمراهقين ، حيث تؤدي بمن يلعبها ان يميل الى العصبية بل احيانا كثيرة يميل الى العنف ، كما انها تجعله غير اجتماعي وانعزالي يعيش مع الوهم الالكتروني ويبعد عن الواقع الحقيقي ، وبعض من يلعبها بكثرة قد يصاب بادمانها وعدم المقدرة عن البعد عن هذه اللعبة

لعبة فري فير free fire game

Free-Fire لعبة فري فيرFree-Fire لعبةفري فير

وهي لعبة من اشهر الالعاب الالكترونية الخطيرة الضارة وهي مثل لعبة ببجي تتسم بالطابع القتالي والعدواني ، وتعتمد ان تتدفع في لاعبها حب البقاء مما تجعله يتسم بالعدوانية والعنف والكراهية للاخرين ، وهذه اللعبة  محرمة دوليا على الاطفال اقل من 16 سنة ولكن مع ذلك يلعبها الاطفال الصغار بل يدمنوها مما تجعلهم اكثر عنفا ويطبقوا اثار اللعبة على الواقع .

لعبة مريم   Mariam’s Game

Mariam’s Game  لعبة مريم هي من اشهر الالعاب الالكترونية الضارة على الاطفال ، وتدور اللعبة على الإنترنت حول طفل فقد في الغابة وتطلب من اللاعبين مساعدتها في العثور على طريق عودتها إلى المنزل. بينما تمتلئ اللعبة بتأثيرات صوتية ومرئية مخيفة ، ويُطلب من اللاعبين سلسلة من الأسئلة الشخصية عند مرافقتهم إلى منزل الفتاة الصغيرة.  وللعلم تسببت لعبة مريم  في الكثير من الجدل على مواقع الشبكات الاجتماعية والانترنت .

لعبة الانتحار  الحوت الازرق Blue Whale

لعبة الحوت الازرقلعبة الحوت الازرق

لعبة الانتحار او لعبة الحوت الازرق Blue Whale  وهي من اشهر الالعاب الالكترونية الضارة على الاطفال والمراهقين ايضا ، وهى عبارة عن  مجموعة وسائط اجتماعية على الإنترنت ، حيث يطلب المسؤولون من الأطفال والمراهقين مواجهة سلسلة من التحديات التي تنتهي بهم في نهاية المطاف إلى قتل أنفسهم. يقال أنها مسؤولة عن مئات من حالات الانتحار في سن المراهقة في جميع أنحاء العالم ، وخاصة في روسيا. تتطلب لعبة الانتحار من اللاعبين القيام بمهام غريبة لاستكمال أكثر من 50 يومًا. يتم تعيين منسقي اللعبة لضغط الأقران الدقيق على اللاعبين ، معظمهم من الأطفال والشباب. في يونيو من العام الماضي ، تم القبض على الروسي فيليب بوديكين البالغ من العمر 21 عامًا بزعم أنه العقل المدبر وراء اللعبة. وقد وجهت إليه تهمة التحريض على انتحار 16 تلميذة على الأقل فاحذركم جميعا ايها الآباء والامهات من هذه اللعبة لخطرها الكبير على الاطفال والمراهقين .

لعبة ديابلو الثالث  Diablo

لعبة ديابلو Diablo   وهي من اشهر الالعاب الالكترونية الضارة  ايضا على الاطفال والمراهقين ، وهي من الالعاب القتالية المليئة بالرعب كما انها مليئة بالتشويق والاثارة ايضا ، وكما يوحي عنوانها فان فهي لعبة عنيفة قتالية ، وهذه اللعبة مليئة بالصور الشيطانية والوحوش. ومحتوى  اللعبة الجرافيكي العنيف مزعج للغاية .

wolfenstein: The New Order :  لعبة ولفنشتاين: النظام الجديد

وهي لعبة قتالية بها الكثير من الحركة والمغامرة والقتال والعنف ،  وهي من اشهر الالعاب الالكترونية الضارة على الاطفال والمراهقين ايضا ، وتهدف اللعبة الى إطلاق النار من الشخص الأول وهي تعمل على استهداف قوات ألمانيا النازية وتسمح للاعبين بممارسة التأثير الكامل من خلال صور المعارك المتطرفة. وهذه اللعبة بها الكثير من الدم ، والعنف ، والعنف الشديد ، واللغة القوية ، وتعاطي المخدرات ، والمحتوى الجنسي القوي ، وامور خطيرة اخرى كثيرة ضارة ومحتواها ضار على الاطفال والمراهقين

Assassins Creed IV – Black Flag  : لعبة لقتلة العقيدة الرابع – العلم الأسود

وهي لعبة من انواع الالعاب القتالية التي بها الكثير من الحركة والمغامرة والكثير من القتال والعنف ، ولكن في اتباع النمط الذي وضعته ألعاب Assassins Creed الأخرى التي ظهرت من قبل ، فإن هذا الإصدار يتميز أيضًا بدرجة عالية من المحتوى العنيف والمحتوى الجرافيكي والموضوعات الجنسية والألفاظ النابية .

Fire Fair  : لعبة فير فير

عبارة عن  لعبة او مزحة عبر الإنترنت تستهدف الأطفال الصغار.  وفيها يعطي الأطفال تعليمات خطيرة لتشغيل الغاز في الموقد في منتصف الليل عندما لا يستيقظ أحد ، ثم يعود للنوم. تعد اللعبة بأنها ستستيقظ وتصبح جنيات حريق.

كما ذكرت صحيفة ديلي ميل ، وقعت فتاة تبلغ من العمر خمس سنوات ضحية للعبة وأصيبت بحروق شديدة في جسمها عندما اعتقدت أنها يمكن أن تتحول إلى “جنية النار” كما وعدت على الإنترنت

Cinnamon challenge     لعبة تحدي القرفة

Cinnamon challenge   لعبة تحدي القرفة وهي لعبة  تتضمن جرأة شخص ما على ابتلاع ملعقة من القرفة المطحونة في 60 ثانية بدون ماء. وقال التقرير إن التوابل تعتبر مادة كاوية ، ومحاولة ابتلاعها يمكن أن تسبب الاختناق وتهيج الحلق وصعوبة التنفس وحتى انهيار الرئتين .

إنها مزحة خطيرة تم تصويرها في مقاطع فيديو YouTube الشهيرة والتي أدت إلى دخول المستشفى وزيادة في المكالمات إلى مراكز السموم الأمريكية.

Tide Pod Challenge  : لعبة تحدي  العض على حزمة من منظفات الغسيل

وهي لعبة ايضا اشتهرت على اليوتيوب ويتضمن لعبة “Tide pod challenge” ، العض على حزمة من منظفات الغسيل ذات الألوان الزاهية  ثم ابصقها  أو تناول محتوياتها ، وهو فعل يشكل مخاطر صحية خطيرة. أصول التحدي وإلهامه غامضة ، لكن النكات تعممت على الإنترنت حول إغراء منتج معروف بأنه خطير ولكنه يشبه الحلوى الملونة الزاهية .

لعبة الاختناق  : Choking Game

لعبة الاختناق  وهي لعبة تحدي وهي التي تُعرف أيضًا باسم لعبة الإغماء  ، وهي لعبة انتشرت على اليوتيوب ليقلدها الاطفال الابرياء بغباء دون وعي منهم لمخاطرها ، وهي لعبة لشخصين أو أكثر ، حيث يخنق المرء الآخر ، مما يؤدي إلى حرمان الأكسجين من الدماغ مما يؤدي إلى فقدان الوعي المؤقت وارتفاع الشعور بالدوار. حدثت الوفيات المبلغ عنها بسبب هذا التحدي.

نصيحة للآباء والامهات :

وفي النهاية نصيحة للاباء والامهات راقبوا ما يلعبه اطفالكم  واولادكم المراهقين حتى لا تعرضوهم لمخاطر الالعاب الالكترونية ولتتجنبوا اثارها من عنف وعدوانية وانعزالية وادمان ايضا لها .

أشهر الألعاب الالكترونية الضارة

المصدر

https://www.rjeem.com/%D8%A3%D8%B4%D9%87%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B6%D8%A7%D8%B1%D8%A9/

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق