eve

أشهر الأكلات الإسبانية 

دائما ما تجد قائمة الطعام في المطاعم العالمية تحتوي على أشهر الأكلات الإسبانية، فهي من الأطعمة ذات المذاق الفاخر والذيذ، الذي يفضل تناوله العديد من الأشخاص بمختلف الجنسيات، يعرف عن إسبانيا أن كل إقليم له أكلات خاصة به حتى الثقافة واللغة كل أقليم يختلف عن الأخر في كل تلك الأشياء، هناك أكلات اشتهرت على المستوى المحلي، وهناك من اشتهر على مستوى العالمي فما هي أشهر الأكلات الإسبانية.

محتوى المقال

أشهر الأكلات الإسبانية

وصفات طبخوصفات طبخ

 الباييا

الأسم يبدو جديد على الأذن لكن محتوياته وطريقة إعداده ليست بالشئ الصعب، هو عبارة عن طبق من الأرز يتم إعداده بطرق متنوعة، مع إضافة مكونات تجعل من مذاقه مختلف.

  • فيمكن إعداد باييا بجانب المأكولات البحرية والتوابل لتظهر قوة الطعم، أو صنع باييا من الأرز الأبيض مع الخضروات ومنهم الفاصوليا وتشكيلة متنوعة من قطع الدجاج ولحم أرانب، ولحم البط، مع إضافة التوابل، ويوجد طريقة أخرى وهي تدعى باييا ميكستا عبارة عن خليط من أرز ومحار، ودجاج، وخضروات، وتوابل، وزيت زيتون.

كريمة كاتالاناكريمة كاتالانا

 كاتلانا كريما

إن كنتم من محبين الكراميل وتحديدا الكراميل الفرنسي من الممكن أن يحوز طعمها على إعجابكم، فإن قررتم تجربة كاتلانا كريما، ستجدونها عبارة عن  طبق من الكريمة الباردة المضاف إليه الكسترد المحمر والقرفة، وعصرة من ليمون.

طريقة الإعداد:

  • تخفق 6 حبات من صفار البيض مع 150 جرام من السكر الأبيض، وبعد أن يتجانسوا تماما، نضيف إليهم 600 ملي من اللبن وملعقتين من دقيق الذرة و 4 نقط من عصير الليمون، وربع ملعقة من القرفة، وتقليبهم سويا بملعقة خشبية.
  • ثم يوضع المزيج في قدر متوسط الحجم، على نار هادئة، مع الإستمرار في التقليب حتى تحصلوا على قوام سميك، ثم يوضع في بولات التقديم، ويتم إدخاله إلى الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل، هكذا يصبح جاهزا لتجربة وصفة من أشهر الأكلات الإسبانية.

 القريدس بالثوم الإسباني

من الاكلات البحرية الشهية، هو القريدس بالثوم والفلفل.

القريدس بالثومالقريدس بالثوم

  • يتم إعداده عن طريق إحضار إناء يضاف إليه كمية وفيرة من الملح وايضا نصف كيلو من القريدس المقشر، يخلطوا معا، ثم يترك الإناء جانبا.
  • يوضع كمية قليلة من الزيت في مقلاة تيفال، على نار متوسطة مع إضافة ستة فصوص من الثوم المقطع، وورقة غار مقطعة، وقطع من الفلفل الأحمر، يحركوا سويا على النار، وبعد أن يتحول لون الثوم إلى اللون الذهبي، يضاف القريدس ويقلب مع الخليط ثم بعد أن يصبح لونه وردي تزال المقلاة من على النار.
  • يصب القريدس والثوم في طبق التقديم ويزين بالبقدونس.

  السمك المقلي على الطريقة الإسبانية

  • بعد تنظيف السمك من الدم ثم غسله بالملح والماء الفاتر، يترك في الدقيق لمدة ساعة واحدة، ثم يقلى في مقلاة تحتوي على كمية كبيرة من زيت الزيتون، أو الزيت النباتي الساخن، ثم يقلب على الوجهين، حتى تصبح لون السمكة ذهبي من الخارج، وبعدها يزال من الزيت على الفور.
  • يمكن تطبيق تلك الطريقة على سمك الأنشوجة، والحبار، وغيرهم من الأسماك البحرية.

أشهر الأكلات الإسبانية أشهر الأكلات الإسبانية

الأومليت الأسباني

من أقرب الأطباق إلى القلب والمعدة، هو الأومليت الإسباني، كما أن طريقة إعداده بسيطة جدا لكنها تطلب مهارة خاصة، ويكون سميك أو رفيع، فهو خليط من البيض، والبطاطس المهروسة، والبصل المطهو، مع تشويح المكونات في زيت الزيتون.

 البقلاوة

هي عبارة عن شرائح خبز محلاة ومحمصة إلى حد ما، مصنوعة من خلط الدقيق والزعفران، والماء والخميرة، معا ثم تشكيل عجينة على شكل شريحة، وتقلى في قليل من زيت الزيتون، حتى تصبح لونها ذهبي.

تابعوا أيضا

متلازمة انترومنيا عندما يصبح الحب مرضاً

هل تتخيل العالم بدون سيارات ؟

أشهر الأكلات الإسبانية 

المصدر

https://www.rjeem.com/%D8%A3%D8%B4%D9%87%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%83%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9/

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق