eve

فوائد اللبنة للجسم مع الزعتر

إن الكثير من الشعوب العربية تعتمد على اللبنة كغذاء أساسي يدعم الجسم بكل ما يحتاجه من عناصر غذائية هامة للحفاظ على صحة الجسم والعظام، وتعتبر فوائد اللبنة للجسم فوائد عظيمة ومع إضافة الزعتر كمكون طبيعي يمنحها نكهة مميزة، ويزيد من قيمتها الغذائية لما يتمتع به من فوائد متعددة للجسم بأكمله.

فوائد اللبنة مع الزعترفوائد اللبنة مع الزعتر

محتوى المقال

فوائد اللبنة للجسم

تصنع اللبنة من اللبن الحليب الطبيعي، والتي يضاف لها القليل من الملح والتوابل المفضلة للحصول على النكهة المثالية، وتتعدد نكهات اللبنة ويمكن تناولها كوجبة رئيسية على مائدة الإفطار، كما يمكن الإعتماد عليها كنوع من المقبلات الشهية أو أحد الأطباق الجانبية المغذية واللذيذة، ويضاف لها الخضروات المتنوعة لمذاق أشهى، ومن أهم فوائدها للجسم:

أهم فوائد اللبنة للجسم

فوائد الزعتر للبشرة والشعرفوائد الزعتر للبشرة والشعر

مصدر غني بالفيتامينات

تتمتع اللبنة بالعديد من الفيتامينات مثل فيتامين ب6 وب12 وفيتامين أ الذي يحسن من إمتصاص الجسم للكالسيوم، مما جعلها المصدر الأمثل للحفاظ على صحة العظام والأسنان.

غنية بالبروتينات

تحتوي على نسبة عالية من البروتينات التي تساهم في بناء الكتلة العضلية للجسم، وبالتالي فهي غذاء رئيسي للأطفال لمساعدتهم على النمو بشكل أفضل.

غنية بعنصر الكالسيوم

والذي يساعد على بناء العظام والحفاظ عليها من أمراض هشاشة العظام ولين العظام.

تمد الجسم بالطاقة

تمد الجسم بما يحتاجه من طاقة للحفاظ على قوته ونشاطه، فهي غنية بالعناصر التي تعمل على تقوية الجسم وإمداده بالطاقة.

تقوي المناعة

تعمل على تقوية الجهاز المناعي وبالأخص لدى كبار السن والأطفال، حيث تحتوي على البروبيوتيك التي تقوي المناعة مما يجعل الجسم أكثر قوة ومقاومة للأمراض.

تحسن عمل الجهاز الهضمي

تعالج إضطرابات الجهاز الهضمي وتعالج كلاً من الإسهال والإمساك، فهي تتميز بكونها سهلة الهضم، مما تساعد على إمتصاص الجسم لما تحتويه من عناصر بسهولة.

فوائد اللبنة للجسمفوائد اللبنة للجسم

تقي من داء السكري

تناول اللبنة بإنتظام يقي من الإصابة بداء السكري، فهي تحسن من إفراز البنكرياس للأنسولين الذي يعادل مستوى السكر في الدم.

تخفض معدل ضغط الدم

تساعد على خفض الدم المرتفع حيث أنها غنية بالبوتاسيوم الذي يخلص الجسم من عنصر الصوديوم الذي يتسبب بإرتفاع ضغط الدم عن المعدل الطبيعي.

تساعد على حرق الدهون أسرع

تحسن من معدل حرق الجسم للدهون، حيث أنها غنية بمادة اليود المحفزة للغدة الدرقية مما يحسن من عملها، وبالتالي ترتفع قدرة الغدة الدرقية على حرق المزيد من الدهون التي تساعد بدورها في إنقاص الوزن بفاعلية ودون الإصابة بمشكلة الضعف.

تحسن وظائف المخ والدماغ

تتمتع اللبنة ببكتيريا البروبيوتيك التي تحسن من وظائف الدماغ وتساعد على تقوية الذاكرة وتحسين الإنتباه، كما أنها تحسن من المزاج مما يجعلها من الأطعمة المثالية لتحسين المزاج.

فوائد اللبنة مع الزعترفوائد اللبنة مع الزعتر

فوائد اللبنة للجسم مع الزعتر

مع إضافة الزعتر للبنة فإن القيمة الغذائية تزداد أيضاً، وذلك بسبب تعدد فوائد الزعتر وهي كالتالي:

  • يساعد الزعتر على تحسين عملية الهضم والتخلص من الغازات المزعجة والشعور بالإنتفاخ، مما يساعد على سهولة إمتصاص الجسم العناصر الغذائية الهامة.
  • يسهم في علاج السعال ومشكلات الربو والعديد من مشكلات الجهاز التنفسي، في حالة إستخدام زيت الزعتر كدهان موضعي للصدر قبل النوم، أو إستخدامه كشراب عشبي، فهو طارد للبلغم فعال لتحسين عملية التنفس.
  • يتمتع بخصائص مطهرة وقاتلة للبكتيريا فيستخدم كمطهر معوي، ويستخدم في علاج الإلتهابات المختلفة بجميع أنحاء الجسم لما يتمتع به من خصائص مضادة للأكسدة،
  • يحسن من حالة الذاكرة ويزيد من معدل الإنتباه والتركيز.
  • معالج طبيعي لمشكلات الأسنان واللثة وما يصاحبها من إلتهابات.
  • يستخدم كدهان موضعي في حالات الإصابة بمرض الاكزيما أو الصدفية أو الحروق الجلدية، فهو مطهر قاتل للبكتيريا وملطف طبيعي ومهدئ للحروق وإلتهابات الجسم.
  • يساعد على تنقية الدم من السموم فهو يطرحها من خلال التعرق.
  • يساعد في علاج أمراض الكلى والمثانة ويحسن من وظائف الكبد مما يمنح الجسم النشاط والحيوية لممارسة الأنشطة المعتادة بقوة وكفاءة.

فوائد اللبنة للجسم مع الزعتر

إغلاق