eve

طريقة تقديم حلى الكيك

حلى الكيك من الحلويات اللذيذة والشهية، الكبير والصغير يتلذذ بتناولها، وحتى الأن لا يوجد من لا يحب ولا يسعد بتناول وعمل حلى الكيك، طريقة تقديم حلى الكيك، بسيطة وغير مكلفة، كما يوجد منها أنواع كثيرة، فمنها من يقدم بارد، ومنها من يقدم ساخن، بالإضافة إلى وجود الكثير من النكهات التي تميز كل واحدة من الكيك عن الأخرى، وفي تلك المقالة سوف نخبرك عن طريقة تقديم حلى الكيك ليس بطريقة واحدة ولكن بأكثر من طريقة، وبمكونات سهلة.

محتوى المقال

طريقة تقديم حلى الكيك

حلى الكيكحلى الكيك

حلى الكيك بالنوتيلا

المكونات:

نصف كوب من حليب الشيكولاتة، كيك الشوكولاته، 3 ملاعق كبيرة الحجم من النوتيلا، ملعقتان دريم ويب، ملعقة قشطة، ربع، كوب من الماء البارد، ربع كوب من الشيكولاته الباردة.

طريقة العمل:

  1. اطحني كيك الشيكولاتة يدوي في وعاء عميق قليلا، أو بمحضر الطعام، ثم اعجنيها مع حليب الشيكولاتة، واحضري قالب ورصي فيه العجينة بطريقة متساوية، ثم ضعي طبقة من الكريمة عليها.
  2. بعد ذلك يضرب الدريم ويب مع الماء البارد، ويدهن هو أيضا فوق طبقة الكريمة.
  3. الأن اخفقي شوكولاتة النوتيلا مع القشطة وباقي الكريمة، ضيفيهم هم ايضا على الطبقة الفائتة.
  4.  الأن زينيها بالشوكولاتة السائلة، وضعي القالب في الثلاجة لمدة 4 ساعات حتى يتماسك، ويصبح جاهزا للتقديم.

طريقة عمل حلى الكيكطريقة عمل حلى الكيك

حلى بيتي كروكر

المكونات:

كيك بيتي كروكر، 3 قطع من شوكولاتة مارس، 3 قطع من شوكولاتة جالاكسي السادة، علبة قشطة، 2 ملعقة من شوكولاتة النوتيلا، قليل من الفول السوداني، أو الفستق، أو الفستق الكذاب للتزيين.

طريقة صنع حلى الكيك

  1. في البداية أعدي كيك بيتي كروكر كما هو مكتوب على العلبة، وبعد أن تصبح جاهزة اتركيها حتى تبرد.
  2. لعمل حمام البخار للشيكولاتة، احضري إناء صغير نصفه ماء وضعيه ليغلي على نار هادئة، وبعد أن يسخن الماء، ويبدأ البخار في التصاعد ضعي طبق حجمه كالغطاء على الإناء وذوبي فيه قطع الجلاكسي، والمارس، وبعد أن يذابوا تماما، ضيفي إليهم القشطة، والنوتيلا، ثم ابدأي في التقليب حتى تمتزج المكونات معا.
  3. ثم صبيها فوق الكيك، وزينيها من الأعلى بالمكسرات.

طريقة عمل الكيكطريقة عمل الكيك

حلى الكيك بالكريمة

المكونات:

1 كوب من الكريمة، 1 كوب من كرات البسكويت، 1 كوب من الشوكولاتة السادة، 1 كوب من حبيبات الشوكولاتة، 4 أصابع شيكولاتة جلاكسي المحشوة، طبق متوسط الحجم من الكيك الجاهز.

طريقة تحضير الكيك بالكريمة

  1. ضعي الكيك في قالب دائري، ثم فتتي الكيك الجاهز ويضاف إليه، ابدأي بالضغط عليهم بيديك النظيفة، حتى يتكون عندك طبقة متماسكة، بمعلقة افردي الكريمة فوق الكيك، ثم يوضع القالب في الثلاجة، ويترك بداخلها لمدة 1/2 ساعة أو ساعة كاملة.
  2. اخرجي القلب رصي عليه أصابع الشوكولاتة وكأنك تقسم الكيك بواسطة تلك الأصابع، بحيث تحصلي على شكل أربعة أرباع، بداخل تلك الأرباع المقسمة يوضع كرات الشوكولاتة، ثم ضعي حبيبات الشيكولاتة، ثم في الربع الثالث الشوكولاتة السادة، ثم في الربع المتبقي ضعي الكمية المتبقية من أصابع الشيكولاتة.
  3. هكذا اصبحت حلى الكيك جاهزة للأكل.

حلى الكيك البارد

المكونات:

1 كيك جاهز، كوب من الحليب المكثف، ثلاثة ملاعق من أيس كريم بنكهة الفانيلا، شوكولاتة مبشورة للتزين.

طريقة عمل الحلى:

  1. الكيك الجاهز يقطع ثم يوضع في وعاء متوسط الحجم، يصب الحليب المكثف فوق قطع الكيك.
  2. احضري شوكة وبرفق اخلطيهم معا، حتى تتداخل مكونات الحليب في الكيك.
  3. وزعي الكيك في كاسات التقديم، ثم يوضع الأيس كريم من فوقه، وتزين الكاسات بالشيكولاتة المبشورة.

طريقة تقديم حلى الكيك

المصدر

https://www.rjeem.com/%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%AA%D9%82%D8%AF%D9%8A%D9%85-%D8%AD%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%8A%D9%83/
إغلاق