eve

عبارات شكر وتقدير

متى نقول عبارات شكر وتقدير نقولها عندما يحسن شخص إلينا، نقولها للأصدقاء الأوفياء، نقولها لكل من قدم لنا يد العون بدون مقابل، يوجد الكثير من عبارات شكر وتقدير، تتردد على مسامعنا، ونود أن نمتلك جزء منها، حتى نرد نحن أيضا بتلك الكلمات التي ترطب الأذان، وتجعل من أمامك يبتسم، ويشعر بمدى تقديرك له، فيمكنك من ذلك المقال معرفة مجموعة من عبارات شكر وتقدير تيسر عليك حياتك، وتكسبك قلوب الأخرين، وتجعلك تتقدم  بمزيد من الشغف، وأن تكون ذكرة عزبة يتذكرها الجميع، ويبتسم.

عبارات شكر وتقديرعبارات شكر وتقدير

محتوى المقال

عبارات شكر وتقدير

  • كل مساء تلوح في سمائنا دوما نجوم براقة وجذابة، لا يخفت بريقها عنا، نترقب إضائتها كل يوم بقلوب متلهفة، وتغمر السعادة قلوبنا عندما نستمتع بلمعانها في سمائنا، فاستحقت وبكل فخر أن يرفع اسمها في عليانا، وأنت مثل تلك النجوم في حياتنا.
  • رسالة اليوم ابعثها مليئة بالحب، والود، والتقدير، وإن أفنيت بحر النطق في النظم والنثر، وإن أوتيت حتى بكل بلاغة، لما كنت بعد القول إلا مقصرا، وها أنا معترفا بالعجز والتقصير عن واجب الشكر.
  • في الحياة يحدث النجاح لاناس يقدرون معناه، وأيضا للإبداع أناس يحصدونه، لذا من واجبنا أن نقدر جهودك المضنية، فأنت كنت وما زلت أهل للتقدير والشكر، لذا وجب علينا شكرك، فلك منا كل الود والتقدير.
  • أمي التي ربتني في صغري، وأغرقتني بحنانها، وعلمتني، والتي تقف دائما بجانبي في أزماتي، مهما اشتدت صعوبتها، إلى أغلى إنسانة عرفها قلبي، بكل الحب، والشعور بالعرفان، أهديها كلمة شكر.
  • كلمات الحب والتقدير، وتحية مني يملؤها الإخلاص والوفاء، تحية غالية يملؤها كل معاني الأخوة والصداقة، تحية من القلب تعبر إلى القلب، شكرا لك من كل قلبي.

عبارات شكرعبارات شكر

عبارات شكر وتقدير للاصدقاء

  • على شفاتي تجد العبارات تتسابق، وتتزاحم الكلمات لتنظم أجمل عقد الشكر، والتقدير والثناء، الذي لا يستحق أن يسمعه غيرك أنت، إليك يا من كان له قدم السبق في ركاب التعليم، والعلم، إليك أهدي أجمل الكلمات، يا من لم تنتظر يوما الشكر، مقابل عطائك المستمر.
  • كلمات الشكر، والعرفان، أهديها لصاحب القلب الطيب وصاحب النفس الأبية، إلى من يمتلك ابتسامة فريدة، إلى من حارب الصعاب، وساهم في إحداث الكثير، من أجلي، إليك أنت يا صاحبي.
  • أتمنى من كل قلبي، أن يعطيكم الله تعالى، الصحة، والعافية، وهذا لقاء ما قدمتوه لي من أحاسيس ومشاعر نبيلة وصافية نابعة من قلوبكم، شكرا لكم، أعزكم الله، وأدام عليكم عطائكم.
  • منذ صغري تعودت أن لا أشكر إنسان، فأنا لم أجد من يقدم المعروف بهذا الزمان، ووجدته في قلوبكم الصافية، والتي تحب أن تقدم المساعدة لكل إنسان، ومهما كان، كلمة شكرا، صغيرة امام ما يود لساني عن التعبير عنه، ولا تكفي، وإن كان بيدي العمر أعطيه لكم، حتى أعبر عن مدى شكري.
  • ماذا يوجد أجمل من أن يضع الإنسان أمام عينيه هدف في حياته، ويسعى إليه بكل قوة، وصبر، والأجمل هو أن يثمر ذلك الهدف الناتج عن الطموح، لذا تستحقين مني كل عبارات، الثناء، والشكر، بعدد ألوان الطيور، والزهور، وحبات قطرات المطر.الشكر والتقديرالشكر والتقدير

الفرق بين الشكر والحمد

بعض الأشخاص يظنون أن الشكر والحمد، هما كلمتان لهما نفس المعنى، ولكن الصحيح هو أن كل واحدة منهما لها مدلولها الخاص، ويوجد بينهما الكثير من الفروق، على سبيل المثال، نجد أن الحمد هو لفظ معناه يتجزأ على مرحلتين، وهما (الإقرار بالقول، والاعتقاد بالقلب)، أما الشكر عبارة عنهم هما الأثنان بالإضافة إلى الإلزام بالعدل.

وكما أوصى الله تعالى رسولنا بأن يكن من الشاكرين، وليس بالقول فقط، لذا كان رسولنا صلى الله عليه وسلم، يلتزم بتعاليم الله، فكان يجاهد في سبيل الله كما يجب أن يكون الجهاد، ويقوم لصلاة الليل، حتى تتورم قدماه من كثرة الصلاة.

كما أن الشكر من العبادات، وعلى المؤمن أن ينظر إلى نعم الله عليه، ويتعرف على آثار رحمة الله عليه، وعلى ما سخر له من كائنات حية، يأكل منها، ويلبس من جلودها وصوفها، وتعالج الكثير من الأمراض، بالإضافة إلى النعم الأخرى، ومعدن الحديد رغم متنانته الشديدة، سخره الله للإنسان وجعله يلين ليصنع ويبني منه ما يلزمه، والإنسان تعرف إلى نعم الله عليه عندما أوحى الله إلى أنبيائه، ولذلك بعدما تعرف الإنسان على عظيم النعم التي منحها الله تعالى إياه، وجب عليه الحمد، والشكر بالعمل والاجتهاد، والشكر يجب أن يكون أيضا للناس فهو صفة من صفات المسلمين، تقديمك الشكر والامتنان لشخص ما لقاء معروف ما أسداه إليك، هذا ما يجب أن يظهره أساس الإيمان في قلبك.

ما هو جزاء الشاكرين

  1. من حمد الله، وشكره على النعم، بالقول والعمل الحق، رضى الله عز وجل، وفاز بمحبته.
  2. من نعم الشكر على الإنسان، هو أنه يزيد من النعم ويبارك بها، في حياتك.
  3. الشكر يقدر على أن ينجيك من المهالك، ومساوئ المصارع، فالله تعالى وحده، من نجى سيدنا لوط عليه السلام، هو ومن اتبعه، وذلك بسبب شكرهم الله الواحد القهار.
  4. من النعم التي تؤثر عليها الشكر في حياتنا، هو أنه يدفع عنا العذاب، والبلاء في الدنيا والآخرة.
  5. صفة الشكر من الصفات الجميلة التي يتحلى به
  6.  الإنسان المؤمن، وهي لها أهمية في حياتنا وتؤثر على مجتمعنا، وهي طريق لتحقيق النجاح، والإبداع في الحياة، لذا ترى نفسك تود أن تشكر قل من اسدى لك خدمة، أو جميل، وتنفر من الإنسان الناكر للجميل، والبخيل بتقديم الشكر، لذا تجاهل كل سئ، وأنعم بكل ما هو جميل.
  7. الشكر من صفات الله تعالى، ويدعو ذلك الإنسان إلى الفخر بأنه يتحلى بصفة جميلة من صفات الله تعالى، التي وصف بها نفسه، وعرف عن الأنبياء تحليهم بتلك ، صفة الشكر.

ما هي أركان الشكرالصفة

  1. من باب الشكر على النعمة التي أنعمها الله عليك، هو أن لا تضيع تلك النعمة ولا تهدرها، وأن تنسبها في حديثك لله وحده، وأن تستعملها فيما يرضي الله، ولا تمشي متفاخرا بها، تؤذي بها غيرك.
  2. أن تعترف من كل قلبك أن تلك النعمة التي أهداك الله إياها، هي فضل عظيم من خزائن الله التي لا تنفذ، وهذا يجعلك تحب الله أكثر وترغب في التقدم إليه، بالأعمال الصالحة.
  3. دائما أحمد الله على تلك النعمة، والنعم الأخرى، وأن تعلم أنك لا تستطيع أن تأتي بما تريد ما لم يتفضل عليك خالقك عز وجل بتلك النعمة.

عبارات رائعةعبارات رائعة

أمور تعينك على شكر الله

  • عليك أن تفكر كثيرا في النعم التي تنعم بها، وستلاحظ أنك لا تقدر على إحصائها، فالصحة نعمة، والوالدين نعمة، والأصدقاء الأوفياء نعمة، والزواج نعمة، والأبناء نعمة، والعمل نعمة، كلها نعم وأرزاق من الله يرزقك بها، ومن شأن التفكر في تلك النعم أن تنسيك همومك، وتجعلك شاكرا حامدا، ربك الذي غمرك بمنه وفضله.
  • التفكر والإمعان في قصص الناس التي سلبت منها أحد النعم، حتى تتذكر النعم التي ألفها الله إليك، وأصبحت تراها شيئا عاديا، بعد أن تعودت على وجودها، فيجعلك هذا يزداد حبك في الله، ورؤية كرمه، وتحفيزك على شكره.

  • دائما كلما ذكرك الله بنعمة توجه إليه وأشكره عليها، ولا تنساها، وهناك دعاء علمنا إياه رسول الله صلى الله عليه وسلم، يستحب أن تكثر من قوله في آخر كل صلاة، وهو: اللهم أعني على ذكرك، وشكرك، وحسن عبادتك.
  • كلما رزقك الله بنعمة، تذكر ثواب الشكر، وأن ما يحصل في حياتك سوف يكون خير لك في الدنيا، والآخرة.
  • لا تسخط يوما على النعم، ولا تستهر بها، لأن الله تعالى، سيسأل عنها يوم القيامة، وهو يوم عظيم، لا رجعة بعده إلى حياة الدنيا، يأتي فيه كل إنسان بكل الخير، والشر الذي فعله في حياته.

عبارات شكر وتقدير

إغلاق