eve

وصفات لتسمين الوجه

يسعي الكثير من النساء في الحصول على وجه وخدين ممتلئتين، حيث أن هذه الإطلالة تعتبر من علامات الشباب والصحة، حيث تتسم المرأة ذات الوجه الممتلئ والخدين ممتلئتين بطلة رائعة وجذائبة ومظهر شبابي، وتنزعج المرأة ذات الوجه الرفيع والشاحب وكذلك يعتبر من علامات الغير صحية للمرأة، ولا يعني ذلك أن علي المرأة اللجوء للعمليات الجراحية التجميلية أو حتي الحقن بمواد كيميائية بل يمكنها الإنتظام على وصفات طبيعية وخلطات وطرق رائعة للحصول على وجه ممتلئ وجذاب.

محتوى المقال

وصفات لتسمين الوجه

وصفات لتسمين الوجه

هناك العديد من الوصفات والطرق المنزلية التي تساعد على تسمين الوجه من دون إلحاق أي أذى بالبشرة او الجلد ولكنها يلزمها الإنتظام والمداومة عليها حيث تظهر النتيجة المطلوبة بعد مدة من بدأ الإستخدام:

• الوصفة الأولى

زيت الزيتون من افضل الزيوت الطبيعية للجسم والبشرة خصوصا، حيث أنه يعمل كمرطب طبيعي للبشرة الجافة ويحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تفيد البشرة وتعمل على تغذيتها، وكذلك يحمل ضمن مكوناته نسبة عالية من مضادات الاكسدة التي تمنع ظهور علامات الشيخوخة وكبر السن والتجاعيد المزعجة، ومن ضمن فوائده الجبارة للجسم أنه يملك القوة في تسمين الوجه والخدين وترك البشرة رطبة ونضرة وناعمة للغاية.

طريقة الإستخدام سهلة للغاية وهي عن طريق تدفئة القليل من زيت الزيتون على النار وعمل مساج ذو حركة دائرية علي الخدين مرتين في اليوم ولمدة شهر كام، يشترط الإنتظام للحصول على النتائج المطلوبة.

• الوصفة الثانية

جل الأوليفيرا الرائع والمميز، الذي أثبت نتائج جبارة للبشرة والشعر فهو يساعد في شد الجلد وإزالة الترهل ويعمل على ترك البشرة ناعمة ونضرة وناعمة للغاية، ويحتوي على نسبة عالية من مصاد الأكسدة المفيدة والتي تساعد على إفراز مادة الكولاجين المميزة بين أنسجة الجلد والتي تعطي مظهر شبابي وخلاب.

طريقة الإستخدام: عن طريق تدليك الخدين لمدة عشرة دقائق كاملة على شكل حركة دائرية وتركها حتي ينشف أي لمدة عشر دقائق أخرى بعدها يغسل الوجه جيدا بالماء البارد، ينصح بشرب شراب الاليفرا عن طريق تذويب ملعقتين من الاوليفرا في الماء الدافئ مع ملعقة من العسل الأبيض، يفضل الغنتظام على هذه الوصفة لمدة ثلاثة أسابيع حتي تظهر النتائج الرائعة.

• الوصفة الثالثة

الحلبة يمكنها إستغلال الفيتامينات والمركبات والمواد التي تحتويها لتسمين الوجه بشكل آمن ومن دون أي آثار جانبية، حيث تحتوي الحلبة على مضادات الأكسدة بنسبة عالية لتشد التجاعيد والترهلات وتعيد بناء الجلد كما كان، كما أنها تحتوي على فيتامينات مثل فيتامين أ المفيد للبشرة والذي يقضي على الجلد الميت ويترك البشرة بمظهر خلاب ورائع وناعمة كحرير.

طريقة الإستخدام: يمكن إستخدام مسحوق الحلبة المشابهة للبودر وخلطه مع قليل من الماء ليصبح مثل العجينة ثم يفرد على الخدين مع التدليك الجيد لمدة عشر دقائق ويترك لمدة ربع ساعة كاملة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر، وهناك طريقة أخرى لإستخدان الحلبة لتسمين الخدين وهي عن طريق شراء كمية من زيت الحلبة وتدليك الخدين به مرتين في اليوم ولمدة شهر تقريبا.

• الوصفة الرابعة

زبدة الشيا السحرية، تحتوي زبدة الشيا على فيتامين E وكمية كبيرة من الأحماض الدهنية المفيدة بخلاف وجود مضادات الأكسدة كل تلك المواد القوي والفعالة تعطي مظهر جذاب للبشرة في فترة زمنية قليلة للغاية ومن دون أي آثار جانبية حيث تعمل على شد الجلد بشكل ممتاز ليظهر الخدين ممتلئتين ويعطي نعومة ونضارة للبشرة.

طريقة الإستخدام: يتم دهن الخدين بزبدة الشيا وتدليكمها بحركة تصاعدية دائرية جيدة ولمدة عشر دقائق وتركه لمدة 20 دقيقة على الوجه قبل غسله بالماء الفاتر ويتم تكرار الوصفه ثلاثة مرات أسبوعيا ولمدة شهرين كاملين لتظهر النتائج المطلوبة.

• الوصفة الخامسة

الحليب من أسهل الوصفات والطرق التي تعمل على تسمين الوجه بشكل ممتاز وفي مدة قليلة، حيث أن الحليب يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والكالسيوم والمركبات قوية المفعول إتجاه البشر، ويساعد الحليب على تفتيح البشرة وشد ترهلات البشرة ورفع الجلد وتسمين الوجه وتركه نتيجة رائعة مع نضارة ووجه ذو طلة جذابة ويمنع الشحوب ويخفي الجلد الباهت.

طريقة الإستخدام: يتم تدليك الخدين بكمية من الحليب يوميا ولمدة عشر دقائق ويترك ربع ساعة على الوجه قبل غسله بالماء الفاتر ويفضل شرب من كوب إلى كوبان من الحليب يوميا للحصول على نتائج أفضل في وقت قصير.

• الوصفة السادسة

التفاح من الفواكه التي تحتوي على كمية كبيرة من الحديد والكولاجين والإيلاستين، لذلك فهو قوي للغاية وفعال في شد الترهلات وتسمين الوجه بشكل رائع ويمكن الإعتماد عليه لكسب طلة رائعة وجذابة.

طريقة الإستخدام: يمكن تقطيع شرائع من التفاح ووضعها مع ماء الورد وهرسها جيدا في الخلاط الكهربائي لتصبح مثل السائل ويفرك بها الخدين جيدا ولمدة عشر دقائق ويترك لمدة ساعة كاملة على الوجه قبل غسله بالماء البارد، وهناك طريقة أخرى وهي عن طريق شرب عصير التفاح مع الليمون والجزر.

• الوصفة السابعة

الجلسرين مع ماء الورد من أفضل الخلطات التي تساعد على تسمين الوجه وعلاج الكثير من المشاكل التي تواجه السيدات، فماء الورد يعتبر من المرطبات التي تزيد من جمال البشرة وتعمل على رفع الجلد وشده بشكل طبيعي أما الجليسرين فهو مرطب من الدرجة الاولى للجلد.
طريقة الإستخدام: فهي سهلة للغاية عن طريق خلط كمية متساوية من ماء الورد مع الجلسرينوتدليك الخدين بها لمدة 20 دقيقة وتركها لمدة ساعة على الاقل البشرة وينصح أحيانا بتركها على البشرة طوالي الليل وغسل الوجه بالماء الفاتر في الصباح فور الإستيقاظ.

• الوصفة الثامنة

البابايا مع العسل الأبيض ، العسل الابيض من المرطبات المفيدة للبشرة حيث يمكن خلطه مع مكونات اخرى لعمل أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة لإزالة الاوساخ والاتربة وتنظيف البشرة بعمق كما انه يعمل على تغذية البشرة بفضل إحتوائه على كميات كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية أما فاكهة البابايا فهي تحتوي على مكونات تعمل على شد الترهلات والجلد وتسمين الخدين في وقت قصير.

طريقة الإستخدام: يتم تقطيع قطعة من فاكهة البابايا وهرسها جيدا مع وضع ملعقة العسل الأبيض ونصف ملعقة من ماء الورد وتهرس جيدا وتمزج برفق ثم يتم تدليك الخدين بهذه الخلطة لمدة عشرة دقائق كاملة وبشكل دائري ثم يتم غسل الوجه بعد حوالي 30 دقيقة من وضع الوصفة على الوجه، وتكرر مرتين في الأسبوع ولمدة شهرين.

• الوصفة التاسعة

وهي وصفة نفخ الخدود بالزيوت الطبيعية ولكن يجب التحذير ان أصحاب البشرة الحساسية يجب عليهم الإبتعاد التام عن هذه الوصفة، حيث تحتوي هذه الوصفة على مجموعة مختلفة من الزيوت مثل زيت القرفة وزيت الجنزبيل وزيت الحلبة زيت الينسون.

طريقة الإستخدام: يتم مزج ملعقة صغيرة من زيت القرفة وزيت الجنزبيل وزيت الحلبة وزيت الينسون في وعاء عميث ويقلب جيدا ثم يتم تسخين هذه الزيوت على النار وتركها لتهدئ قليلا وبعدها يتم فرك الخدود بالوصفة السابقة وهي دافئة وبشكل دائري ولمدة عشرين دقيقة تقريبا وتتركه على الوجه لمدة عشر دقائق قبل غسله بالماء الفاتر، ويفضل تكرار الوصفة مرتين فقط أسبوعيا ولمدة شهر واحد.

• الوصفة العاشرة

وصفات لتسمين الوجه

وهي تتكون من ملعقة من الخميرة البيرة وملعقتين من ماء الورد مع ملعقة صغيرة من زيت الحلبة يتم خلط كل تلك المكونات مع بعضها البعض وتفرد على الوجه مع ضرورة الإبتعاد عن منطقة العين وتترك لمدة عشرة دقائق قبل غسلها بالماء البارد ويفضل تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا.

وصفات لتسمين الوجه

المصدر

https://www.rjeem.com/%D9%88%D8%B5%D9%81%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D8%AA%D8%B3%D9%85%D9%8A%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AC%D9%87/
إغلاق