eve

10 خلطات منزلية لازالة الشعر الزائد

الشعر الزائد في الوجه والجسم عند المرأة يزعجها جدا الى ان تتخلص منه ، وتعتبره مشكلة تقلقها مما يجعلها دائمة السعي للتخلص منه ، وقد تلجأ بعض النساء الى الليزر للتخلص من الشعر الزائد إلا أنه مكلف جدا ، لذا تبحث الكثير من النساء عن خلطات منزلية لازالة الشعر الزائد وهو ما سنقدمه لك فتابعي معنا .

خلطات منزلية لازالة الشعر الزائدخلطات منزلية لازالة الشعر الزائد

محتوى المقال

10 خلطات منزلية لإزالة الشعر الزائد

خلطة السكر والليمون

هذه الوصفة هي أشهر وأقدم وصفة بين النساء تستخدمها معظم النساء في ازالة الشعر الزائد وهي معروفة ومتوارثة من قديم الازل من الأجيال القديمة السابقة وعند اجدادنا ، وهي تعرف باسم ( الحلاوة )، او( sweet ) وهي عبارة عن وضع ملعقتان كبيرتان من السكر على عدة قطرات من عصير الليمون ووضعهم في إناء على النار الهادئة ، مع التحريك والتقليب المستمر الى ان يسمك القوام ، ثم نطفئ النار ونتركها تبرد ، ثم تستعمل بعد تبرد في ازالة الشعر الزائد من الجسم ، ويمكن استبدال السكر بالعسل لتزيد الفائدة وتتغذى البشرة بالعسل وتصبح اكثر اشراقا .

خلطات منزلية لازالة الشعر الزائدخلطات منزلية لازالة الشعر الزائد

طريقة تطبيق الوصفة

يتم فرد هذه الخلطة بعد ان تبرد على المنطقة المراد ازالة الشعر منها مثل اليد او القدم ، ثم تركها قليلا ، ثم يتم نزعها في اتجاه عكس اتجاه الشعر ، وسوف تجدين أن كل الشعر في هذه المنطقة تم نزعه تماما وايضا ستلاحظين ان المنطقة أصبحت أكثر نعومة واكثر تفتيحا فهو قناع تجميلي وفي نفس الوقت وصفة لازالة الشعر الزائد من الجسم .

خلطة الدقيق والليمون

تعتبر هذه الخلطة من اسهل الوصفات وأقلها تكلفة المستخدمة في إزالة الشعر الزائد خاصة الموجود في الوجه ، وهي وصفة غير مرهقة وسهلة ، وهي عبارة عن وضع ملعقتان من الدقيق مع قطرات من عصير الليمون ونخلطهم جيدا الى ان يتكون مزيج متجانس يشبه العجين ، ثم ضعي هذا الخليط على وجهك ، واتركيه الى ان يجف حوالي من ربع الى ثلث ساعة ، ثم قومي بفركه في اتجاه نمو الشعر وسوف تلاحظين ازالة الشعر الزائد من وجهك كما سيعمل الليمون والدقيق على تفتيح البشرة وتنعيمها والتخلص من بعض مشاكل البشرة الاخرى .

منقوع الترمس

اثبت الدراسات ان منقوع الترمس له تأثير  قوي في ابطاء نمو الشعر غير المرغوب فيه ، وذلك عن طريق نقع الترمس في الماء حوالي ثمان ساعات ، ثم نستخدم فقط منقوع الترمس ( الماء الذي تم فيه نقع الترمس ) ، فيتم استخدام منقوع الترمس في دهن المنطقة التي تم ازالة الشعر الزائد الغير مرغوب فيه ، ويتم الدهن بمنقوع الترمس كل يوم لمدة ثلاثة أسابيع وسوف تلاحظين تباطؤ نمو الشعر في هذه المنطقة .

منقوع الترمس لازالة الشعرمنقوع الترمس لازالة الشعر

نبات السعد

يعمل نبات السعد على إيقاف او تباطؤ نمو الشعر الزائد في الجسم ، وذلك عن طريق وضع كمية من مسحوق نبات السعد في لتر من الماء في اناء ، ثم وضع هذا الاناء على النار وتركه حتى الغليان ، ثم يستخدم هذا الغسول الناتج بعد ان يبرد على الجسم ، فيتم دهن الجسم بهذا الغسول بعد ازالة الشعر منه ، ويتم دهن الجسم به كل يوم لمدة اسبوع وسوف تلاحظين فعلا ايقاف أو تباطؤ في نمو الشعر في الأماكن المتواجد فيها الشعر الزائد .

خلطة الكركم واللبن الرايب والحمص المطحون

كل مكونات الخلطة تفيد البشرة وتنقيها وتغذيها لأنها مواد طبيعية كلها مليئة بالعناصر المفيدة للبشرة و بخلطها معا تستفيدى منها في ازالة الشعر ايضا بالاضافة الى تغذية بشرتك .

طريقة تطبيق الخلطة

ضعي ملعقتان من الكركم المطحون مع ملعقتان من اللبن الرايب مع ملعقتان من مطحون الحمص و امزجي كل المكونات جيدا الى ان تحصلي على مزيج متجانس ، ثم ضعي هذه الخلطة على المكان المراد ازالة الشعر منه ، وزعي الخلطة على المكان جيدا ، ثم اتركيها تجف تماما على البشرة ، اى اتركيها حوالى خمسة عشر دقيقة ، ثم بعد ذلك قومي بفرك الخلطة من على بشرتك بحركة دائرية باتجاة نمو الشعر، ثم اشطفي البشرة بالماء الفاتر قليلا ، كما يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على نتائج مبهرة .

خلطة السكر البني والليمون

هذه الوصفة تعمل على تنقية البشرة من الشوائب كما أنها تعمل على تفتيح البشرة وجعلها ناعمة كل ذلك بالاضافة الى انها تعمل على ازالة الشعر الزائد في المناطق الغير مرغوب فيها هذا الشعر .

طريقة تطبيق الخلطة

ضعي ملعقتان كبيرتان من السكر البني وضعي عليهم ملعقتان من الماء وبعض قطرات من عصير الليمون ، ثم قومي بتقليل هذا الخليط الى ان تحصلي على مزيج متجانس ، ثم قومي بوضع هذا الخليط على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم قومي بفرك الوجه بحركات دائرية ثم اشطفي وجهك بالماء ، وقومي بتطبيق هذه الخلطة مرة كل أسبوع وسوف تحصلين على نتائج تبهرك .

خلطة الشوفان والكركم

الكركم من الأعشاب المفيدة التي تساعد على قتل البكتيريا وعلاج الالتهابات في البشرة ويستخدمه الهنود منذ زمن بعيد في وصفات تجميلية كثيرة للبشرة والشعر ، كما أن الشوفان له خصائص فعالة في نضارة البشرة وتخليصها من الشوائب بالاضافة لكل ذلك فهذه الوصفة تعمل على ازالة الشعر الزائد ومع تكرارها مرة كل اسبوع ستلاحظين الفرق وستحصلين على نتائج مبهرة .

طريقة تطبيق الخلطة

يتم مزج ثلاث ملاعق من الشوفان مع ملعقة كركم ويتم خلطهم بالماء او اللبن الى ان نحصل على عجينة ناعمة ، ثم يتم وضع هذه الخلطة على الوجه لمدة 20 دقيقة ، ثم يتم فرك الوجه في حركات دائرية ليتم ازالة الشعر من الوجه ، ثم قومي بشطف الوجه بالماء البارد .

خلطة النشا وبياض البيض

النشا لها فوائد عديدة للبشرة من أهمها أنها تعمل على تفتيح لون البشرة عند الاستمرار على استخدامها ، كما أن بياض البيض يحتوي على العديد من العناصر الغذائية مثل البروتين والفيتامينات التي تغذي البشرة .

طريقة تطبيق الخلطة

فصل البياض عن الصفارفصل البياض عن الصفار

افصلي بياض بيضة واحدة عن الصفار ،كما موضح بالصورة

ثم ضعي بياض البيضة في اناء ، وضعي عليه ملعقة من النشا ، ثم ضعي عليهم ملعقة من السكر ، وامزجيهم جيدا ، حتى تحصلى على خليط متجانس ، ثم ضعي هذا الخليط على البشرة التي بها شعر زائد تريد إزالته ووزعي هذه الخلطة على البشرة جيدا ، ثم اتركي هذه الخلطة على بشرتك حتى تجف تماما أي حوالي ربع ساعة ، وبعد ان تجف قومي بتقشيرها من على بشرتك لازالة الشعر الصغير من عليها .

خلطة عصير البطاطا والعدس

  • قومي بسلق العدس واطحنيه لتحصلي على عجينة العدس .
  • ثم قومي بتقشير البطاطس ثم اعصريها وصفيها وخذي عصيرها ضعيه على عجينة العدس السابقة .
  • ضعي عليهم عسل نحل وقطرات من الليمون وامزجي كل المكونات جيدا .
  • ضعي هذه الخلطة على البشرة المراد ازالة الشعر الزائد منها .
  • اتركي هذه الخلطة على البشرة حتى تجف تماما أي حوالى عشرون دقيقة ساعة .
  • قومي بفرك البشرة باصابعك لازالة الشعر.
  • يمكن تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوع .

خلطة الكركم وزيت السمسم

ضعي ملعقة من الكركم على ملعقة من السمسم  واضيفي عليهم ملعقة من دقيق القمح وامزجيهم جيدا ، ثم ضعي هذا المزيج على البشرة المراد ازالة الشعر الزائد منها ، واتركي هذا الخليط عليها حتى تجف تماما  ، ثم قومي بفرك بشرتك لازالة الشعر منها ، وكرري هذه الوصفة مرة كل أسبوع .

وفي النهاية ننصح كل سيدة عندما ترغب في ازالة الشعر الزائد عندها ان تطبق احدى هذه الوصفات لانها كلها طبيعية لن تضر بشرتك بل ستغذيها بالاضافة الى انها تزيل الشعر الذي ترغبين في التخلص منه .

10 خلطات منزلية لازالة الشعر الزائد

المصدر

https://www.rjeem.com/10-%D8%AE%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D9%86%D8%B2%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%A7%D8%B2%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%AF/
إغلاق