eve

فوائد القرفة للشعر وكيفية استخدامها

التعامل مع تساقط الشعر هو أمر مرهق حتى بالنسبة إلى أكثر من يثق في نفسه، جرب كل من الرجال والنساء مجموعة من العلاجات البديلة، بحثًا عن الكأس المقدسة لعلاج تساقط الشعر، أحد العلاجات المنزلية الشائعة هي مزيج من العسل والقرفة لفقدان الشعر، مزيج من العسل والقرفة من أجل نمو الشعر يهدف إلى تنشيط فروه الرأس، تعرفي على فوائد القرفة للشعر وكيفية استخدامها .

فوائد القرفة للشعر وكيفية استخدامهافوائد القرفة للشعر وكيفية استخدامها

محتوى المقال

فوائد القرفة للشعر وكيفية استخدامها

الاقتراح هو أنه عند تطبيق القناع، تحفز القرفة الدورة الدموية على الجلد، وبالتالي تحسن تدفق الدم الغني بالمغذيات إلى بصيلات الشعر، يساعد التدفق الحر للعناصر الغذائية على تحفيز دورة نمو الشعر وتغذية نمو الشعر، قد ترغب أيضًا في النظر في زيت القرفة لنمو الشعر، لأن زيت القرفة إصدار أكثر تركيزًا من القرفة المبشورة المتوفرة عادة في محلات السوبر ماركت ، معظم الناس يتحملون القرفة عند تناولها عن طريق الفم أو تطبيقها موضعيًا، لكنه قد يسبب تهيج الجلد للبعض. قبل تطبيق القناع ، اختبر القليل من الخليط على ذراعك. إذا كنت غير متأكد ما إذا كان لديك حساسية من القرفة أم لا، فاستشر طبيبك.

قناع العسل والقرفة

لجعل قناع الشعر الطبيعي هذا بالعسل والقرفة لنمو الشعر، اتبع هذه التعليمات البسيطة مرة واحدة في الأسبوع:

  1. الجمع بين 1 ملعقة كبيرة من القرفة و 1 ملعقة كبيرة من العسل.
  2. ضع المكونات وخلطها معًا، أضف زيت الزيتون (حوالي كوب واحد) حتى يتم تكوين عجينة.
  3. باستخدام مشط للكشف عن فروه رأسك ، ضع طبقة سخية من العجينة على فروه رأسك بفرشاة.
  4. بمجرد طلاء فروه رأسك بالكامل ، اترك القناع لمدة 10 إلى 15 دقيقة.
  5. اغسل شعرك بشامبو لطيف ومكيف مرطب.

على الرغم من أن استخدام القرفة لنمو الشعر لن يؤدي إلى ثوران مفاجئ في الشعر، إلا أنه يمكن أن يحسن الدورة الدموية ومع ذلك ، من أجل الاستفادة من تحسين الدورة الدموية، من المهم التأكد من أن بصيلات شعرك يتم تزويدها بجميع الفيتامينات والمعادن الضرورية التي تحتاجها للمساعدة في وقف تساقط الشعر، يمكن العثور على معظم هذه المكونات الأساسية في مجموعة متنوعة من الأطعمة بكميات مختلفة ، ولكن هناك طريقة أكثر بساطة. دون الحاجة إلى تعطيل عاداتك الغذائية المعتادة ، يمكنك استخدام لتكملة نظامك الغذائي. اختيار المكمل الذي يهدف بشكل خاص إلى الشعر الصحي يعني أنك ستحصل على المزيج الصحيح من العناصر الغذائية لنمو الشعر، في تركيبة مع الرعاية الغذائية المناسبة ، قد يكون قناع العسل والقرفة لفقدان الشعر خيارًا جيدًا ، الادعاء بأن القرفة هو علاج معجزة لفقدان الشعر هو خرافة. هناك الكثير من الطرق الرائعة الأخرى لتعزيز نمو الشعر ، من الشامبو المتخصص إلى أقنعة فروه الرأس. إن الجمع بين هذه الأساليب، مع الحفاظ على الصحة من الداخل بالتغذية المناسبة، سيساعد على توفير بيئة جيدة لنمو الشعر.

 فوائد رائعة من القرفة للشعر

القرفة هي توابل لذيذة وعطرية يتم الحصول عليها من اللحاء الداخلي لشجرة “القرفة”. منذ العصور ، تشتهر القرفة بخصائصها الطبية. كشف العلم الحديث عن فوائد عديدة من القرفة لبشرتنا وشعرنا وصحتنا وسوف تتعرف عليها هنا في هذا المقال. كان هناك وقت كانت فيه القرفة تعتبر أكثر قيمة من الذهب. لقد تغير الزمن ، ولكن ما زالت القرفة مشهورة الآن بخصائصها المفيدة لصحة الإنسان وجماله. وفقًا للأبحاث ، من بين 26 نوعًا من التوابل والأعشاب الطبية الأكثر شعبية ، تحتل القرفة المرتبة الأولى ، بفضل المستوى العالي من مضادات الأكسدة. أيضا ، لها فوائد مضادة للسكري ، مضادة للالتهابات ، مضادة للميكروبات وتعزيز المناعة ، لذا اكتشف فوائد القرفة المذهلة للبشرة والشعر والصحة.

بعد الحديث عن فوائد القرفة المتعددة ، يتيح لك الآن معرفة مدى فائدة القرفة لشعرنا :

 يحفز نمو الشعر

القرفة لديها القدرة على تعزيز الدورة الدموية في فروه الرأس. نتيجة لذلك ، يمكن أن تصل كمية أكبر من الدم بالأكسجين والمواد الغذائية إلى بصيلات الشعر ، وتغذيها وتجدد شبابها ، مما يؤدي إلى نمو شعر أفضل وأكثر صحة. علاوة على ذلك ، فإن الخصائص المضادة للأكسدة للقرفة تبقي الجذور الحرة وتمنع أي ضرر للشعر وفروه الرأس.

كيفية استخدام القرفة لنمو الشعر؟

  1. خفقت بيضة واحدة في وعاء.
  2. في وعاء منفصل ، خذ ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة ، وملعقة صغيرة من العسل وزيت الزيتون أو زيت جوز الهند.
  3. تخلط معا ثم تضاف البيض المخفوق.
  4. اخلطي جميع المكونات واخلطي قناع الشعر في جميع أنحاء الشعر وفروه الرأس.
  5. اتركيه لمدة 20_30 دقيقة واغسله بشامبو خفيف.
  6. كرر مرة واحدة في الأسبوع.
  7. بدلاً من ذلك ، خذ ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة في وعاء وأضف كمية كافية من زيت الخروع لجعله عجينة. أيضا إضافة 8_ 10قطرات من الزيت العطري روزماري هناك.
  8. أعطيه مزيجًا نهائيًا وقم بتطبيقه في جميع أنحاء فروه الرأس والشعر.
  9. تدليك فروه الرأس لمدة 3_ 5دقائق ثم اتركه لمدة 30_ 40دقيقة أخرى. اغسل بشامبو خفيف.
  10. أعِد تطبيقه مرة أو مرتين في الأسبوع.

فوائد القرفة للقشرة المضادة

هذه فوائد رائعة أخرى للقرفة للشعر ، قشرة الرأس يزعجنا جميعًا تقريبًا. مع الرياح الموسمية على قدم وساق ، والكثير منا منزعج من قشرة الرأس وفروه الرأس حكة ، يحتوي مسحوق القرفة على خواص مضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا. نتيجة لذلك ، فإنه يزيل قشرة الرأس التي تسبب الفطريات من فروه الرأس ويقلل من الحكة المرتبطة قشرة الرأس بشكل فعال. تساعد الخصائص المضادة للالتهابات في القرفة على تهدئة فروه الرأس المتهيجة أيضًا.

كيفية استخدام القرفة لعلاج قشرة الرأس؟

  1. خذ بعض زيت الزيتون البكر الممتاز في وعاء وقم بتسخينه قليلاً.
  2. إلى زيت الزيتون الدافئ ، أضف ملعقتين كبيرتين من العسل ومسحوق القرفة.
  3. تخلط معا وتطبيق هذا على فروه الرأس.
  4. تدليك فروه الرأس لمدة 3_5 دقائق ثم الحفاظ عليه لمدة 30_40 دقيقة أخرى.
  5. تغسل بشامبو خفيف وإعادة تطبيق مرتين في الأسبوع.

يوفر التغذية العميقة

القرفة لديها القدرة على توفير تغذية عميقة لفروه الرأس وبصيلات الشعر. يحتوي مستخلص القرفة والقرفة المطحونة على فوائد كبيرة لتقشير البشرة، حيث ينظف فروه الرأس تمامًا ويزيل كل آثار الحطام أو التراكم. وبالتالي فإنه يحافظ على بصيلات الشعر فروه الرأس وانسداد. أيضا، يمكن للقرفة تعزيز الدورة الدموية في فروه الرأس ، والتي بدورها ، يمكن أن توفر تغذية عميقة لبصيلات الشعر.

كيفية استخدام القرفة لتغذية فروه الرأس؟

  1. خفقت بيضتين أو ثلاثة في وعاء (حسب طول شعرك وسمكه).
  2. في حاوية أخرى ، خذ ملعقتين من مسحوق القرفة ، وبعض الزبادي ونصف الأفوكادو المهروس.
  3. امزج هذه المكونات معًا ثم أضف البيض أخيرًا ، اجمع كل شيء جيدًا لإعداد قناع الشعر ،
  4. قسّم شعرك إلى أجزاء صغيرة وقم بوضع القناع في جميع أنحاء الشعر من الجذور إلى النصائح.
  5. تدليك فروه الرأس لمدة 3_ 4دقائق .
  6. ثم اترك القناع لمدة 30_40 دقيقة أخرى.
  7. استعملي شامبو خفيفًا لتغسله وتكرره في الأسبوع المقبل.

فوائد القرفة للشعر وكيفية استخدامها

المصدر

https://www.rjeem.com/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D9%81%D8%A9-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1-%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D8%A7%D9%85%D9%87%D8%A7-2/
إغلاق