eve

وصفات لتبييض المناطق الحساسة خلال 3 ايام

عدم توحد لون البشره و اسمرار المناطق الحساسة يستدعي عنايه مكثفه و اهتمام قوي و يجب التنويه ان اي خلطة او وصفه طبيعيه و حتى الكريمات الطبية يتطلب استعمالها 3 اشهر على الاقل لتكون هناك نتائج مرضيه و على مجلة رجيم سنقدم لكم اهم و انجح وصفات لتبييض المناطق الحساسة .

الفهرس

اسباب اسمرار المناطق الحساسة

1-ارتداء ملابس داخلية ضيقة.
2-استخدام كريمات تحتوي على مواد كيميائية ضارة.
3-استخدام الشفرة لإزالة الشعر في هذه المنطقة.
4-العرق والرطوبة والتي تؤدي إلى نمو البكتيريا والفطريات.
5-بعض الأمراض الجلدية.
6-الاحتكاك مابين الفخذين وخاصة في السيدات التي تعانى من السمنة.
7-الاسمرار ناتج عن عوامل وراثية والتي تؤدي إلى زيادة صبغة الميلانين في هذه المنطقة.
8-يجب أن تكونين على علم بأن هناك صباغ يسمى الميلانين هو المسؤول عن تحديد لون بشرتنا، كلما زادت كمية الميلانين، إزداد اسمرار البشرة أكثر.
9-مناطق الجسم مثل الإبطين والرقبة والفخذين الداخلية ومنطقة العانة تميل إلى أن تكون أكثر قتامة من بقية الجسم. والسبب هو أن هذه المناطق نادرا ما تتعرض للشمس، والبشرة في هذه المناطق رقيقة جدا بالمقارنة مع بقية الجسم.
10-استخدام كريمات إزالة الشعر الكيميائية يسبب اسمرار في المناطق الحساسة.
11-ملابس البوليستر هذه المادة تزيد من التعرق بشكل مفرط بسبب العجز في الهواء الذي بدوره يضر البشرة في المنطقة بين الفخدين.

وصفات لتبييض المناطق الحساسة

خشب الصندل وماء الورد

امزجي ملعقة من مسحوق خشب الصندل مع 10 قطرات من ماء الورد. وتطبيق هذا الخليط على المنطقة الحساسة بعد الحمام، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ. مسحوق خشب الصندل يعمل على تبييض وتنعيم البشرة، أما ماء الورد ممتاز في ترطيب وتهدئة البشرة. تطبيق هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.

الزبادي

يعمل الزبادي على تبييض المناطق الحساسة وترطيبها. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يهدئ إلتهابات البشرة. ببساطة قومي بتدليك بعض من الزبادي على المناطق الحساسة وتركه لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل بالماء الدافئ. يمكنك القيام بذلك يوميا لعدة أسابيع حتى ترى النتائج.

الأسبيرين

ضعي 2 أقراص من الأسبرين في القليل من الماء حتى تتحصلى على عجينة. طبيقي هذا المزيج على المناطق الحساسة ويشطف بعد 5-7 دقائق. هذه العملية تقتل العدوى وتساعد على التبيض بشكل سريع.
ملاحظة : لا تستخدمي هذه الطريقة فورا بعد الحلاقة، لأنها تسبب تهيج البشرة.

الليمون والعسل

امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع بضع قطرات من العسل ثم تطبيق هذا الخليط على المناطق الحساسة مع التدليك اللطيف وتركه لمدة 15 دقيقة. هذا هو واحد من أفضل العلاجات لتبييض المناطق الحساسة.

وصفة الليمون

المكونات

عصير ليمونتان

3 ملاعق من النشا

طريقة التحضير

1- اعصري ليمونة في وعاء ثم ضعي بودرة النشا عليها واتركيها لمدة نصف ساعة.

2- اغسلي المنطقة جيدًا وجففيها بمنشفة قطنية ناعمة.

3- ضعي وصفة الليمون عليها أسبوعياً واستمري على ذلك لمدة شهرين.

الألوفيرا

تُعد الألوفيرا مفتّحاً طبيعياً للبشرة بكفاءةٍ عاليةٍ عند استخدامها بشكلٍ منتظمٍ، فهي تعمل على تفتيح الجلد وإخفاء البقع المختلفة بالإضافة إلى إصلاح الخلايا التالفة وتجديدها، وينصح باستخدام الألوفيرا على المناطق الحساسة يومياً للحصول على نتائجٍ سريعةٍ.

عصير الخيار

يمتاز عصير الخيار بخصائص تفتيح البشرة، فهو يحتوي على فيتامين أ الذي يساعد على تخفيف اسمرار الجلد من خلال التحكّم بإنتاج مادة الميلانين، بالإضافة إلى فعاليته بترطيب البشرة وجعلها أكثر نضارةً وتوهّجاً، وينصح بوضع عصير الخيار على المنطقة الحساسّة يومياً للحصول على أفضل النتائج.

وصفة ماء الورد

المكونات

كوب ماء ورد

1/2 كوب زيت زيتون

ملعقة من زيت السكر

كوب من بوجرة الأطفال

القليل من الماء

طريقة التحضير

1- حضري ماء الورد و زيت الزيتون والسكر وبودرة الأطفال والماء.

2-ضعي جميع المكونات في إناء على النار واتركيه جانباً حتى يصبح فاتر

3- طبقي الخليط على المنطقة الحساسة يوميًا لمدة أسبوعين.

البندورة

تمتلك البندورة أو الطماطم خصائص التفتيح والتبييض، فهي تحتوي على مضاد الأكسدة المسمّى بالليكوبين الذي يحمي البشرة من التلف بسبب أشعة الشمس ويجعلها أقل حساسيةً لضرر الأشعة فوق البنفسجية التي تعد واحدة من الأسباب الرئيسيّة المسببة لدكونة هذه المناطق، بالإضافة إلى التخلّص من خلايا الجلد الميّت في تلك المناطق، وينصح بتكرار ذلك مرّة واحدة يوم

الفازلين و الكركم

وضع كمياتٍ متساويةٍ من كل من: الفازلين، والكركم في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط تحت الإبط، وتركه لمدة نصف ساعة، وبعدها غسله بالماء، ويُفضل تكرار العملية مرة في اليوم على الأقل.

خلطة اللوز

المكونات

ملعقة من الحليب

ملعقة زيت اللوز

ملعقة من العسل

القليل من الفازلين

طريقة التحضير

1- امزجي زيت اللوز مع العسل و الفازلين.

2- اصنعي كريم تفتيح المنطقة الحساسة وادهني به المنطقة جيدًا بشكل يومي لمدة أسبوعين.

3- لا تنسي أن تزيلي الخليط جيداً بعد ربع ساعة

4- ودعي المناطق الغامقة واحصلي على منطقة وردية ونضرة بلون الجسم.

نصائح بسيطة لتبييض المناطق الحساسة

1-استخدمي قطعة من البطاطس المقشرة في تدليك المنطقة الحساسة واتركيها لمدة 10-15 دقيقة ثم اشطفيها بالماء الدافئ. فالبطاطس تساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة.
2- بعد الاستحمام يمكنك استخدام ماسك صنفرة للبشرة الحساسة. بعد ذلك، تشطف جيدًا، ثم يستخدم كريم مرطب ليكسبك ملمس ناعم .
3- اخلطي 2 ملعقة من زيت الزيتون مع محتويات كبسولة فيتامين E ودلكي بها المنطقة الحساسة مرتين في الأسبوع.
عصير الليمون والذي يعتبر من مواد التفتيح الطبيعية يمكنك استخدامه مباشرة في تدليك المنطقة الحساسة خارجيا (مع الحذر ألا يلامس المنطقة الحساسة من الداخل.كما يمكن خلطه بزيت اللوز أو اللبن البودرة أو العسل ليعطيكي نتائج مذهلة.
4- عصير الخيار يمكن خلطه مع بضع قطرات من عصير الليمون واتركيها على المنطقة الحساسة لمدة 5-10 دقائق وتشطف بماء دافئ ،كما يمكن استخدام شرائح الخيار كمهدئ طبيعي لتهيج الجلد.
5-يمكنك عمل ماسك طبيعي أخر بإضافة بودرة الكركم إلى عصير الخيار وضعيه على الجلد لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بماء دافئ.
6-اطحني قشر البرتقال الجاف واخلطيه بعصير الليمون ليعطيكى معجون ناعم تدهن به المنطقة الحساسة بانتظام لتفتيحها وإعطائها رائحة مميزة.
7-اطحني أوراق النعناع الخضراء واخلطيها بكريم مناسب للبشرة الحساسة خالي من الرائحة واستخدمي هذا الخليط بانتظام فهو يساعد على تفتيح اللون الداكن إلى جانب الأثر المهدئ لأوراق النعناع.
8-اخلطي دقيق الشوفان مع عصير الطماطم لتحصلي على ماسك فعال في محاربة خطوط البكيني الداكنة.
9-اخلطي كميات متساوية من زيت اللوز وعصير الليمون والعسل مع كمية من اللبن البودرة لتحصلي على معجون يمكن استخدامه لتفتيح المنطقة الحساسة بفعالية.
10-استخدام خلاصة الصبار الطازجة على المنطقة الحساسة لمدة 10 دقائق يوميا يعطيكى نتائج مذهلة ويمكنكى استخدام الالوفيرا جل كبديل له.
11-الزبادي وقشر البرتقال المجفف المطحون من الماسكات الطبيعية الرائعة التي توحد وتفتح لون البشرة.

نصائح فعالة للحفاظ على بياض المناطق الحساسة

1- ارتداء الملابس الداخلية القطنية.

2- عدم استخدام الشفرة في إزالة الشعر واستخدام البدائل الأخرى مثل الشمع.

3- عدم استخدام غسول يحتوى على مواد كيميائية ضارة واستبداله بغسول بخلاصة الأعشاب والزيوت الطبيعية حتى يساعدك على الحفاظ على توازن معامل حموضة الجلد.

وصفات لتبييض المناطق الحساسة خلال 3 ايام

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق