eve

افضل علاج لتكثيف الشعر الخفيف

يعتبر الشعر هو تاج المرأة ويشاركهم الرجال في ذلك الأهتمام حيث يعطي الشعر الكثيف والقوي مظهر جمالي جذاب ويعتبر افضل علاج لتكثيف الشعر الخفيف هو الوصفات الطبيعية والعناية بالشعر، ولكن هناك أسباب مرضية و وراثية تؤدي لتساقط الشعر بكثافة، وسوء التغذية والحالة النفسية من أسباب تساقط الشعر ويختلف سبب سقوط الشعر من شخص إلى آخر فعليك في البداية معرفة السبب الرئيسي لتساقط الشعر وفي هذا التقرير سنتعرف على افضل علاج لتكثيف الشعر الخفيف.

تكثيف الشعرتكثيف الشعر

الفهرس

 أسباب تساقط الشعر

  • الإجهاد النفسي والبدني، يؤدي إلى سقوط الشعر.
  • خلل في الغدة الدرقية بسبب افراز هرمونات الجسم.
  • الحمل والولادة والرضاعة يؤدي إلى تساقط الشعر.
  • نقص فيتامين B وبعض الفيتامينات الأخرى في الجسم.
  • الضغط العصبي والنفسي والتوتر كل ذلك يسبب تساقط الشعر من الجذور.
  • عامل الوراثة.
  • تعرض الشعر لأشعة الشمس المباشرة.
  • استخدام الشامبوهات التي تحتوي على مواد كيميائية.
  • غسل الشعر بالماء الساخن يصيب الشعر بمشاكل عديدة منها تساقط الشعر.
  • تناول أدوية السرطان يسبب تساقط الشعر.

 افضل وصفات علاج لتكثيف الشعر

خل التفاح

كيفية أستخدامه

  • 1 كوب من خل التفاح
  • 1 كوب من الماء الفاتر

تخلط محتويات الكوبيين ويتم وضعها على فروة الشعر الجاف، وتدلك به فروة الرأس لمدة 5 دقائق على الأكثر ثم يشطف الشعر بالشامبو والماء الدافئ.

للحصول على نتيجة مرضية يكرر ذلك من مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع.

تكمن فائدته في أنه يعيد حموضة الشعر، ويزيل خلايا الجلد الميت، ويحفز نموه لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات.

المايونيز

تعمل مكوناته (الزيت، الخل، صفار البيض) على إعطاء اللمعان للشعر، وذلك عن طريق غسل الشعر جيدا في البداية ثم يدلك الشعر بالمايونيز ويترك على الشعر لمدة 24 ساعة ثم يشطف بالماء والشامبو والبلسم.

الحناء لتكثيف الشعر

إذا أردت الحصول على شعر كثيف بمظهر جذاب ولون طبيعي فعليك بإستخدام الحناء فهي تعطي الشعر نعومة وتخفف من تقصفه وتعد الحناء افضل علاج لتكثيف الشعر الخفيف.

كيفية استخدام الحناء

قبل البدء في أستخدام الحناء لا تنسي ارتداء قفازات بلاستيكية حتى لا تتأثر يدك بلون الحناء.

الطريقة الأولى: ضعي كمية من الحناء على كمية من الماء أو الشاي الأخضر وامزجي المكونات حتى تحصلي على خليط متماسك واتركيه يخمر طوال الليل، وفي الصباح ضيفي عليه بيضة و2 ملعقة من عصير الليمون الطازج ثم طبقيه على شعرك حتى يجف وبعد ذلك يشطف بالماء ثم اغسليه بالشامبو والبلسم.

الطريقة الثانية: امزجي الحناء مع كمية متوسطة من الماء حتى تحصلي على عجينة ثم تترك لمدة 90 دقيقة حتى تخمر، ثم ضعيها على شعرك، للحصول على نتيجة جيدة غطي شعرك بغطاء الأستحمام أو غطاء بلاستيك محكم، ثم اشطفي شعرك بالماء والخطوة الثانية اغسليه بالشامبو.

 افضل وصفات علاج لتكثيف الشعر افضل وصفات علاج لتكثيف الشعر

خلطة العسل الأبيض

أخلطي 1/4 كوب من العسل و 1/4 كوب من الزبادي و1/4 كوب من زيت الزيتون وتختلف المقادير على حسب طول الشعر ولكن في كل الحالات أجعليها متساوية، وتمزج المكونات معا، ثم تفرد على الشعر بالكامل وتترك لمدة نصف ساعة على الأقل ثم يتم شطف الشعر بالماء.

البيض

يتم خفق بيضتين أو أكثر على حسب طول الشعر، ثم يطبق سائل البيض على الشعر الجاف، ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة فقط، ثم يغسل بالماء والشامبو والبلسم. يفضل أستخدام منتجات ذات رائحة قوية لغسل الشعر والتخلص من رائحة البيض.

خليط التفاح و البرتقال

يتم تقطيع التفاح إلى شرائح ويوضع في اناء للطهي على النار مع إضافة الماء حتى يصبح طريا ثم يتم عصر بعض ثمار البرتقال، ثم يخلط مهروس التفاح مع عصير البرتقال، ويطبق على الشعر وبعد نصف ساعة تقريبا يشطف الشعر جيدا.

الزبادي واللبن

يعد اللبن مضاد للبكتريا والفطريات فيساعد على تنظيف فروة الرأس تماما ويتخلص من قشرة الرأس ويقلل الشعور بالحكة.

طريقة الأستخدام

يخلط كوب من الزبادي مع كوب من اللبن ويطبق على الشعر كله ويغطى الشعر بغطاء بلاستيكي أو بغطاء الأستحمام ويترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو.

الصبار

يمزج جل الصبار مع بعض من قطرات زيت اللوز ويدهن به فروة الرأس، ويمكنك استخراج جل الصبار بنفسك من أوراقه أو شرائه جاهز.

عصير البصل

يقوي الشعر ويغذيه وينعمه ، وذلك بمزج عصير البصل مع العسل الأبيض وتدليك فروة الرأس بذلك المزيج، ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة على الأقل ثم يشطف جيدا بالماء، ولكي تتخلص من رائحة البصل النفاذة يمكنك شطف الشعر باستخدام خل التفاح أو إضافة القهوة إلى ماء الشطف.

تنعيم الشعر وتكثيفةتنعيم الشعر وتكثيفة

الثوم والليمون

يحفز الثوم على نمو الشعر مع الاستخدام المستمر.

طريقة الاستخدام

الطريقة الأولى: احضري بعض فصوص الثوم وقومي بهرس الثوم جيدا ثم دلكي به فروة رأسك واتركيه لمدة عشرون دقيقة.

الطريقة الثانية: احضري ¼ كوب من زيت الزيتون وضيفي إليه قطرات من عصير الليمون، ثم افركي شعرك جيدا بالخليط واتركيه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو. ستلاحظين النتيجة مع تكرار الاستخدام.

زيوت تستخدم لتكثيف الشعر

زيت اللوز وزيت جوز الهند

يستخدم زيت اللوز في تحسين كثافة الشعر وقوته ويحفز نمو بصيلاته، ويجعل الشعر لامعا.

أما زيت جوز الهند يعالج الشعر المتضرر، ويساهم في تقوية الشعر الخفيف، وذلك لاحتوائه على (الحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والكالسيوم).

طريقة أستخدام الزيوت

احضري ستة قطرات من زيت جوز الهند، وستة قطرات من زيت اللوز. ثم امزجي الزيوت معا وضعي منهم على شعرك، ثم لفيه بمنشفة واتركيه لمدة ساعة نصف ساعة على الأقل، وفي النهاية اشطفي شعرك بالماء والشامبو معا. وهناك طريقة أبسط من ذلك وهي استخدام تلك الزيوت بعد الأستحمام مباشرة.

زيت الزيتون

يعمل زيت الزيتون على تغذية وتنعيم الشعر، ويساعد في نمو بصيلات الشعر من جديد.

طرق استخدام زيت الزيتون

الطريقة الأولى:

ضعي كمية من الزيت على النار قليلا حتى تدفأ ثم ضعيه على شعرك ودلكي به فروة رأسك بشكل جيد لتحفيز الدورة الدموية، غطي شعرك بالغطاء البلاستيكي واتركيه طوال الليل، ثم اشطفيه بالماء والشامبو.

يفضل تكرار هذه الوصفة لتقليل تساقط الشعر.

الطريقة الثانية:

يتم إضافة ملعقة كبيرة من الزيت على كوب من الماء ويضاف اليهم قليل من عصير الليمون وتمزج المكونات حتى تمام التجانس ثم يتم وضع القليل من المزيج على فروة الرأس مع التدليك المستمر ويمكن عمل هذه الطريقة يوميا.

زيت اللافندر(الخزامى)

يدلك به الشعر ويمكن أستخدامه في حالات الإصابة بمرض الثعلبة لمدة شهور عديدة حتى يعمل على وقف تساقطه ونمو الشعر من جديد.

زيت الروز ماري

تستخدم الشركات زيت الروزماري في الشامبو، حيث يقوم الزيت بتحفيز بصيلات الشعر فينمو ولكن يكون الشعر هذه المرة أقوى.

زيت الجوجوبا

يخفف ويزيل قشرة الشعر التي تمنع نمو بصيلات الشعر حيث يحتوي على فيتامينات ضرورية لتغذية الشعر.

استخدام زيت الجوجوبا

يضاف نسبة كبيرة من زيت الجوجوبا إلى نسب أصغر ومتساوية من زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الخروع وزيت الصبار وزيت جوز الهند أيضا، وخلط ذلك المزيج جيدا، ثم يطبق على الشعر بالكامل، مع تدليك فروة الرأس ويترك لمدة 60 دقيقة أو أكثر ويعمل ذلك المزيج على زيادة طول وكثافة الشعر بشكل سريع.

افضل علاج لتكثيف الشعر الخفيف

المصدر

https://www.rjeem.com/%D8%A7%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D9%84%D8%AA%D9%83%D8%AB%D9%8A%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%81%D9%8A%D9%81/
إغلاق