eve

10 وصفات لتفتيح لون الشعر طبيعيا بسرعة

تفتيح لون الشعر طبيعيا امر بسيط و في متناول الجميع لانها بمكونات موجوده في اي منزل و نقدم لكم على مجلة رجيم اقوى و انجح 10 وصفات لتفتيح لون الشعر طبيعيا و بسرعة .
قد تحتوي صبغات الشعر بالأسواق على مواد كيماوية ضارة و غير صحية للشعر تتسب في تلف أطراف الشعر وتفقد ترطيب فروة الشعر و لا تغذيه. من حسن الحظ، أنه يوجد الكثير من الطرق الطبيعية و الوصفات السهلة المختلفة المتواجدة بمطبخكِ لصبغ الشعر بأمان! يمكن لأي إمرأة أن تحضر هذه الصبغات في المنزل بأسهل الطرق و المكونات و بأقل التكاليف.

الفهرس

10 وصفات لتفتيح لون الشعر طبيعيا بسرعة

فيتامين C

نفرغ محتوى ثمانية أقراص من فيتامين C في وعاء، ثم نضيف إليها مقداراً من شامبو الشعر، ونخلط المكونات جيداً، ثم نطبق المزيج على الشعر، ونتركه لمدة نصف ساعة، ثم نشطفه بالماء الدافئ.

الليمون

نمزج أربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج في كوب كبير من الماء، ثم نضع المزيج على الشعر، ثم نجلس في الشمس ليجف الشعر تماماً، ثم نشطفه بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية لعدة مرات حتى نحصل على درجة اللون المطلوبة

الملح

يمكنك خلط الملح مع الماء أو السباحة في المياه المالحة، لتفتيح شعرك امزجي ملعقه من الملح مع حوالي سته أكواب من الماء وتطبيقه على شعر. أتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه .

الحناء والبابونج

نمزج ملعقتين كبيرتين من البابونج مع ملعقتين كبيرتين من الحناء، ثم نضيف مقداراً من الماء المغلي إلى الخليط، ونخلط المكوّنات مجدداً، ثم نطبق المزيج على الشعر بحيث يغطيه تماماً، ثم نغطيه بقبعة باستيكية، ونتركه لمدة ستين دقيقة، ثم نشطف الشعر بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية لعدة مرات حتى نحصل على اللون المرغوب.

صودا الخبز

صودا الخبز هو يعمل على تجريد شعرك من تراكم المواد الكيميائية ويمكن استخدامه كعامل تفتيح كذلك. هذا يستغرق فترة أطول من غيرها من الطرق ولكن إذا كنت تستخدمين صودا الخبز على شعرك مرة واحدة كل أسبوع سوف يساعد على التخلص من المواد الكيميائية الضارة وكذلك في تفتيح لون شعرك بشكل طبيعي مع مرور الوقت.

شاي البابونج

على وجه التحديد، هو عامل من عوامل جعل الشعر براق ولامع. يمكنك استخدام الشاي الأسود إذا كنت تحبين ولكن يقدم البابونج عدد من الخصائص التي تساعد على الحفاظ على شعرك أملس وصحي.

تحتاجين :

كيس شاي
ماء
يمكنك ببساطة غلي الماء و وضع كيس الشاي لمدة 10 دقائق. بمجرد أن يبرد الشاي، اشطفي شعرك معها واتركيها لمدة 15دقيقه . قد ترغبين في القيام بذلك 2 أو 3 مرات قبل الشامبو ثم شطفه للحصول شعر براق وقوي.

الخل والعسل

نخلط نصف كوب من العسل الطبيعي، وكوب من الخل، ونصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم نطبق المزيج على الشعر، ثم نغطي الشعر بقبعة بلاستيكية، ونتركه لمدة ساعة، ثم نشطف الشعر بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية حتى نحصل على اللون المطلوب.

القرفة( الوصفة الاولى )

القرفة ليست لتفتيح فقط ولكن لها رائحة رائعة أيضا. فقط خذي :
مسحوق القرفة
بلسم الشعر

ضعي حفنة صغيرة من مسحوق القرفة في البلسم بالتساوي وضعيه على شعرك من أعلى إلى أسفل. يمكنك استخدام قبعة الدش لعقد شعرك وترك الخليط ساعتان أو ثلاثه ثم شطف بالشامبو. هذا الخليط آمن تماما للشعر يمكن استخدامه أكثر من مرة إذا كنت تريد أن ترى الفرق.

القرفة والليمون

يُساعد قناع القرفة والليمون على تفتيح الشعر وتحفيزه على النمو وعلاج الشعر التالف حيثُ يُعد الليمون من المصادر الغنية بالفسفور وفيتامين B وفيتامين C مما يُساهم في ذلك، ويُمكن الإستفادة من هذه الميزة في علاج تساقط الشعر من خلال مزج كوب من عصير الليمون مع ربع كوب من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من مطحون القرفة بشكل جيد ثمّ يتم توزيع المزيج على الشعر ويُترك حتّى يجف أو بعد مرور بضعه ساعات فقط للحصول على أفضل نتائج.

القرفة ( الوصفة الثانية )

لمنح الشّعر لون الكراميل الفاتح. طريقة التّحضير: تخمَّر ملعقة أو ملعقتين من القرفة في كوب ماءٍ ويوضع على الشّعر ثمّ يغسل.

نصائح للاهتمام  بالشعر المصبوغ

1- اهتمي بالنهايات

فكلما كان شعرك صحي، كلما احتفظت باللون لمدة أطول. لذلك، احرصي على الاهتمام بقص أطراف الشعر مرة كل 6 أسابيع.

2- استخدمي كريم لحماية شعرك من الشمس

ليست البشرة فقط هي التي تحتاج للحماية من الشمس، لكن شعرك أيضًا. إن كنت ترغبين في الاحتفاظ بلون شعرك المصبوغ لفترات طويلة والحفاظ على لمعانه، لابد من تغطيته وحمايته من التعرض للشمس، أو على الأقل باستخدام كريمات للشعر مع معامل للوقاية من الشمس. إلى جانب ذلك، استخدمي منتجات العناية بالشعر ذات القاعدة المائية والخالية من الزيوت.

3- استخدمي البلسم

الشعر المصبوغ يكون أكثر عرضة للجفاف من الشعر العادي، لذلك، فأنت في حاجة لاستخدام بلسم قوي للترطيب العميق كجزء أساسي من روتينك للعناية بالشعر مرة واحدة على الأقل خلال الإسبوع. استخدمي البلسم على شعرك المبلل بالماء الدافئ، ثم قومي بلفه بفوطة لمدة نصف ساعة، كي يساعد ذلك على امتصاصه بشكل جيد. بعد ذلك، يغسل الشعر جيدًا بالشامبو، وستلاحظين بعدها لمعان وصحة شعرك.

4- شرب الماء بوفرة

هناك مقولة شائعة تقول بأن شعرك هو دليل على صحتك الداخلية. لذلك، احرصي على شرب الماء وعصير الفواكه للحفاظ على ترطيب الجسم، وسينعكس ذلك على صحة شعرك بشكل مباشر. فيظل شعرك محتفظًا بلونه لفترة طويلة.

5- اهتمي بترطيب شعرك

استخدمي الكريمات المرطبة لترطيب شعرك من جذوره وحتى الأطراف. فيساعد ذلك على الحفاظ على لمعان وصحة الشعر.

6- المُباعدة بين فترات الصبغة

عندما تصبغ المرأة شعرها، تُصبح هذه العمليّة مُغرية جدّاً؛ حيث يتمّ تكرارها دائماً، إلّا أنّه لا بُدّ من المعرفة بأنَّ كثرة الصبغات للشعر تُعَدُّ أمراً مُضرّاً له؛ لذا يجب مَنْح الشعر بعض الوقت لكي يرتاح قبل إعادة صبغه من جديد، مع الأخذ بعين الاعتبار عدم الإفراط في عمليّة الصبغ.

7- الابتعاد عن مُجفِّفات الشعر

يُوصى بتقليل استعمال مُجفِّفات الشعر قدر الإمكان، خاصّة بعد صبغه؛ لما يلحق بالشعر من ضرر كبير؛ لذا يُفضَّل تَرْك الشعر في الهواء حتى يجفّ وحده.

نصائح لشعرٍ صحّي

1- قصّ أطراف شعرك شهريّاً، لتتخلّص من الأطراف المتقصّفة، وتمنح شعرك القدرة على النّمو.
2- تجنّب تعريض شعرك للحرارة والمناخ الجاف، بارتداء قبّعة أثناء خروجك والشّمس حارّة.
3- اعمل حمّاماً زيتياً باستخدام أحد الزّيوت المذكورة سابقاً بشكلٍ دوري، لإعطاء شعرك التّغذية اللّازمة.

فوائد زيت جوز الهند للشعر المصبوغ

1- يحافظ على الشعر المصبوغ، لأنّه زيت لطيف، ومغذٍّ للشعر.

2- لا يؤثر في لون الشعر المصبوغ، على عكس الزيوت الأخرى التي تجعل لونه أغمق، مثل زيت السمسم، وزيت الزيتون وزيت الأملا.

10 وصفات لتفتيح لون الشعر طبيعيا بسرعة

المصدر

https://www.rjeem.com/10-%D9%88%D8%B5%D9%81%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D8%AA%D9%81%D8%AA%D9%8A%D8%AD-%D9%84%D9%88%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1-%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%B9%D9%8A%D8%A7-%D8%A8%D8%B3%D8%B1%D8%B9%D8%A9/

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق