eve

فوائد الرمان للبشرة وكيفية استخدامه

الرمان من الفواكه التي لها أهمية كبيرة لصحة الإنسان، حيث أن هذه الفاكهة لها مضادة للأكسدة،وغنية بالفيتامينات ولها العديد من الخصائص الطبية، كما تستخدم عدة أجزاء من هذه الفاكهة لعلاج الأمراض المختلفة، ويشتهر الرمان بقدرته في الحد من مخاطر الإصابة بنوبة قلبية،  كما أنه يحسن تدفق الدم في القلب ويبقي الشرايين خالية من الرواسب الدهنية، وعصير الرمان يقلل من تصلب الشرايين في حوالي 25 ٪ من الحالات، بالإضافة إلي هذه الفوائد الصحية فأن الرمان له فوائد عديدة للبشرة، وفي هذه المقالة سنتعرف على هذه الفوائد.

فوائد الرمان للبشرة وكيفية استخدامه

الفهرس

فوائد الرمان لصحة الإنسان

  • لعدة قرون اشتهر الرمان بخصائصها الكثيرة واستخدم في كل من الرعاية الغذائية والعلاجية، وفي الطب التقليدي، تم استخدام الرمان لتخفيف الإسهال والمغص الأخرى.
  • ولكن تم اكتشاف العديد من الفوائد الأخرى على مر السنين، وأصبح الرمان علاج مفيد، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة، ويساعد الرمان على إبطاء شيخوخة الجلد، ومكافحة أمراض القلب والأوعية الدموية، ما لا يعرف عن هذه الفاكهة أنها تعطيك شعور بالقوة والنشاط، كما أنه غني بفيتامين B5 و B6،  كل هذه الفيتامينات ضرورية لجهازنا المناعي وتساعد في محاربة التعب.
  • كما أن الرمان فعال أيضا ضد التهاب المفاصل وارتفاع ضغط الدم والأمراض الأخرى، والبحوث جارية للتحقق من صحة تأثيره على بعض أنواع السرطان، خاصة تلك البروستاتا، في الواقع، فإن الفاكهة التي تحتوي على آلاف الحبوب ستكون فعالة لإبطاء تطور الخلايا السرطانية.
  • ويساعد عصير الرمان، الذي يحتوي على نسبة منخفضة من السكر، على ترطيب الجسم ويتم ترويض خصائصه أثناء التجديد والتطهير الداخلي،  يقول بعض الخبراء أن الرمان يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن.

وهناك العديد من الفوائد الصحة للرمان مثل:

  • تقليل من إعتام عدسة العين.
  • تحسين مرض السكري.
  • الرمان له خصائص مضادة للالتهابات.
  • يقوي العظام والعضلات.
  • يساعد على تقليل الكوليسترول الضار.
  • يقلل من ضغط الدم.
  • يساعد في منع مختلف أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان البروستاتا.
  • يمنع تراكم الدهون في البطن.
  • يساعد على منع تدهور الغضاريف.
  • القضاء على الطفيليات المعوية
  • يقلل من بلاك الأسنان وله تأثيرات مضادة للجراثيم، تستخدم الأجزاء البيضاء المريرة من الرمان كمكونات في معاجين الأسنان الطبيعية.
  • يحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية (التطبيق الموضعي).فوائد الرمان للبشرة وكيفية استخدامه

كيف يمكننا استخدام الرمان؟

  • يمكن أن تستخدمه بشكل طبيعي، ومن الأفضل القيام بذلك على معدة فارغة، كثير من الناس لا يأكلون الرمان بسبب صعوبة استخراج البذور،وهذا الأمر ليس صعباً فقط قم بتقطيع الرمان إلى النصف، ثم ارفع الجلد سريعًا بملعقة،  يمكن أيضًا تقطيعها إلى أربعة أرباع لتتمكن من إزالة البذور بسهولة أكبر.
  • يمكنك أيضا صنع العصير مع بذوره، في الوقت الحالي، يقوم العديد من أطباء الأعشاب وأخصائيي التغذية ببيعه أيضًا، يمكننا تحضيرها بأنفسنا أو شرائها، لكن يجب أن نكون حذرين وأن نتجنب السكر الأبيض،  بدلا من ذلك، يمكنك تحلية العصير مع القليل  العسل.
  • يمكنك أيضًا مزج هذا العصير مع التفاح والبرتقال والجزر والزنجبيل، وغيرها، وهذا يتيح لنا التمتع بالعديد من فوائد الرمان.
  • يمكنك أيضا الحصول على عصير  الرمان لبشرتك، هذا لان الرمان لديه قوة مضادة للأكسدة، بالإضافة إلى ذلك،  فأن عصير الرمان له تأثير أكبر بكثير على الكوليسترول من اللب.
  • زيت بذور الرمان له تأثيرات قوية على الجسم، بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، يمكن أيضاً استخدام هذا الزيت موضعياً لتحسين حالة بشرتنا، بفضل قوتها المضادة للأكسدة العظيمة، ويمكنه محاربة التجاعيد، ولكن يمكنه تجديد البشرة مع تأخير الشيخوخة، كما أن الرمان يساعد أيضا في تخفيف الجلد المتهيج والحكة.

الرمان سر الجمال الطبيعي

تنمو شجرة الرمان على حافة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، وتعطي ثمرة دائرية مليئة بالحبوب، ذات نكهة متميزة، تم زراعة الرمان منذ العصور القديمة، ومن الشرق الأوسط إلى الهند تعتبر هذه الفاكهة سر من أسرار جمال طبيعي، وهناك العديد من الأبحاث حول فائدة الرمان، خاصة مع الشاي الأخضر والعنب، حيث أنه جزءاً من أقوى ثلاثة مضادات أكسدة، ووجد الباحثون أيضًا أنه مضادًا لتصلب الشرايين ومضاد للسرطان (بما في ذلك سرطان الجلد) وله قدرات مضادة للالتهابات ومضادات الميكروبات.

وصفات الجمال من الرمان

بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، يمكن للرمان أيضاً أن يساعد في محاربة الشيخوخة المبكرة واستعادة مرونة الجلد إذا تم استخدامه موضعياً، ويوجد في الرمان فوائد مذهلة للبشرة بالإضافة إلى الفوائد الصحية المختلفة المرتبطة بها،  ويستخدم كمقشر فعال للتخلص من خلايا الجلد الميتة،  ومضادات الأكسدة الموجودة في الرمان لا تدمر فقط الخلايا الميته، ولكن لها أيضاً خصائص مضادة للشيخوخة، لذلك فهو علاج مباشر للتجاعيد، والبقع الناتجة عن تقدم العمر، والخطوط الدقيقة،  وتعمل الفيتامينات الرئيسية مثل، K  ،B، و C، وكذلك العديد من المعادن الأساسية، على تجديد خلايا البشرة وتمنحك بشرة صحية، لحسن الحظ، يمكنك أيضاً الاستمتاع بفوائد جلد الرمان من خلال إعداد قناع الرمان العضوي في المنزل.

قناع الوجه مع الرمان والعسل

المكونات

1 ثمرة رمان

1 ملعقة كبيرة عسل (25 جم)

الطريقة

سوف يناسبك هذا القناع إذا كان لديك بشرة حساسة، فهو يقاوم التجاعيد ويعيد  توازن البشرة ودرجة الحموضة، للقيام بذلك، أول ما يجب أولاً تقشير الرمان، بمجرد إزالة القشرة، ما عليك سوى وضع جميع البذور في الخلاط مع ملعقة كبيرة من العسل، للحصول على عجينة متجانسة، ثم صبها في وعاء صغير.

فوائد الرمان للبشرة وكيفية استخدامه

الرمان والشاي الأخضر الوجه

المكونات

1 ثمرة رمان

2 أكياس الشاي الأخضر

نصف كوب ماء (100 مل)

الطريقة

مزيج بسيط من الرمان والشاي الأخضر هو وسيلة فعالة لمكافحة التجاعيد، والحصول على بشرة ناعمة ومنغم،  للقيام بذلك، في المقام الأول، سوف تقوم بتحضير نصف كوب من الماء وكيسين من الشاي الأخضر، بعد ذلك، ضع بذور الرمان في الخلاط مع اضافة الشاي الأخضر، احصل على مزيج متجانس آخر (هذه المرة سيكون أكثر سيولة)، وضعه في الصباح والمساء باستخدام قطعه قطنية،  ضعي كريم الرمان والعسل على وجهك باستخدام قطعة قطن، ويترك  على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

الرمان للوجه واللبن الطبيعي

المكونات

1 ثمرة رمان

1 زبادي طبيعي

الأعداد

بفضل هذا القناع المصنوع من الزبادي والرمان، ستحصل على علاج رائع لترطيب وتغذية ومكافحة الشيخوخة، وهو شيء بسيط وفعال لرعاية جمال بشرتك في الحياة اليومية. للقيام بذلك، سوف تحتاج تقشير الرمان فقط ووضع البذور في الخلاط، كما في الوصفات السابقة، أضيفي الزبادي الأبيض للحصول على كريمة ناعمة بلون وردي جذاب،  يوضع الكريم في الصباح والمساء مع قطعة من القطن، وضعها على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة،  ثم شطف الوجه بالماء الدافئ، افعل ذلك كل يوم للحصول على أفضل النتائج، وذلك بسبب خصائصه مضادة للالتهابات، والمضادة للجراثيم ومضادة للفيروسات أيضاً، كما أن الرمان له أيضا فوائد مضادة للأكسدة والتجاعيد.

قناع لليدين بالرمان

المكونات

30 جرام من الطمي

10 جرام زيت السمسم

10 جرام من زبدة الشيا

50 جرام من عصير الرمان

الطريقة

في وعاء، ضع طمي المونتوموريلايت أو البنتونيت وزيت السمسم، ثم يضاف زبدة الشيا المذابة، وامزج المكونات بالشوكة على عكس اتجاه عقارب الساعة، حتى يتم الحصول على عجينة ناعمة،  ثم أضف عصير الرمان، قم بضربه بقوة بواسطة شوكة حتى تصبح عجينة ناعمة وسميكة، ثم ضع طبقة سميكة على الوجه، ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

فوائد الرمان للبشرة وكيفية استخدامه

المصدر

https://www.rjeem.com/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%84%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D9%83%D9%8A%D9%81%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%AE%D8%AF%D8%A7%D9%85%D9%87/
إغلاق