eve

طريقة تطويل الشعر بسرعة بدون خلطات

الكثير من النساء تعاني من الشعر القصير غير القابل للنمو، وفي الوقت نفسه لا تريد أن تواظب على الخلطات والوصفات الطبيعية، في البداية يجب أن نوضح أنه لا توجد وصفة سحرية، كل النتائج تأتي بعد صبر ورعاية يومية جيدة، وهناك حقيقة غير معروفة، حيث أن الشعر ينمو في المتوسط من 0.6 سم إلى 1.3 سم شهريًا، وهذا المعدل يزيد كلما زاد الاهتمام بالشعر أكثر لحسن الحظ، هناك أشياء بسيطة من شأنها زيادة طول الشعر والمساعدة في نموه بشكل أسرع، وفي هذه المقالة سنقدم لك بعض النصائح المفيدة جدًا لشعر صحي ينمو جيدًا.

طريقة تطويل الشعر بسرعة بدون خلطات

الفهرس

اهم النصائح المفيدة للحصول على شعر طويل سريعا

قص الأطراف باستمرار

لكي يكون الشعر صحيًا وينمو بسهولة أكبر، من المهم أن يتم قص شعرك بانتظام، ليس عليك قص الكثير من الشعر ولكن التخلص من الأطراف المقصف يكفي، لأنه عندما تتلف الأطراف، فإنها تضعف الشعر وتجعله يسقط من جذوره، وتجعل شكل الشعر غير صحي.

قم بتليك فروة الشعر

تدليك فروة الرأس بأصابعك هو الشيء البسيط الذي ينجح في تنشيط الدورة الدموية في الرأس والرقبة، وبالتالي تعزيز نمو الشعر”

تناول مكملات الفيتامينات

وجود شعر صحي يشمل أيضًا ممارسة التمارين الرياضية وأسلوب حياة صحي وتغذية جيدة،  بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضا تناول مكملات الفيتامينات، وتعتبر الفيتامينات B و B6 و B8 (البيوتين) والحديد والزنك خيارات ممتازة لتعزيز الشعر الصحي، كما تساعد خميرة البيرة على تقوية الشعر.

استخدام المنتجات المناسبة لشعرك

من المهم اختيار المنتجات المناسبة لنوع الشعر، لا نختار نفس المنتجات إذا كان لدينا شعر ملون أو مجعد أو ضعيف أو سميك أو غامق.

استخدام الزيوت الطبيعية

هناك طريقة أخرى فعالة لتقوية الشعر وتنشيط الدورة الدموية وهي إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر والزيوت العطرية إلى الشامبو، كما يمكنك أيضًا استخدام زيت شجرة الشاي  إذا كنت تعاني من مشاكل في قشرة الرأس أو فروة الرأس.

تفريش الشعر عدة مرات فاليوم

كنا نظن أنها كانت أسطورة، ولكن يساعد تفريش الشعر من 50 إلى 100 مرة على التوالي، على سبيل المثال في المساء قبل النوم، على تنشيط الشعر بشكل طبيعي وتنشيط الدورة الدموية، بالإضافة إلى التخلص من الشوائب المتراكمة خلال اليوم.

أختيار الوسائد المناسبة

إذا كان شعرك جافًا أو لديه ميل إلى التشابك أثناء الليل، فمن المستحسن تغيير أغطية الوسائد لأكياس وسادات حرير، وهي نسيج أنعم للشعر.

إذا كان لديك شعر طويل، يمكنك أيضًا عمل جديلة قبل الذهاب إلى الفراش لتجنب التشابك والحد من الكسر، ولكن تجنب شد الشعر عند عمل الجديلة.

تجنب العادات الخاطئة أثناء غسل الشعر

من أجل مساعدة الشعر على الاحتفاظ بالزيوت الطبيعية، يوصي الخبراء بغسله مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لا أكثر، وبعد غسل الشعر بالشامبو، من المستحسن دائمًا استخدام البلسم، أخيرًا ينصح بغسل شعرنا بالماء البارد،  فهو يجعله أقوى وأقل عرضه للكسر ما سيجعله أطول.

صنع تسريحة ذيل  الحصان

إن ذيل الحصان الكلاسيكي يساعد في الحفاظ على ألياف الشعر وتجميعه في قطعة واحدة، وبالتالي تعزيز نموه،  حتى لو كانت هذه التسريحة قديمة و غير عصرية، فالكعك الضيق للغاية الذي يلوي ويحبس الشعر، لا ينصح به يوميًا.

زيت املا (Amla) للحصول على شعر طويل

هذا الزيت يعتبر واحد من أفضل العلاجات الطبيعية التي تهدف إلى جعل الشعر أقوى وأكثر سمكا. في الواقع،  فأن هذا الزيت يقوي بصيلات الشعر، ويعزز نمو الشعر ويحد من التساقط،  بالإضافة إلى ذلك، يعمل على تحسين لون وملمس الشعر،  يمكن تحضير هذا العلاج في المنزل عن طريق مزج ملعقتين من عصير Amla مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون. ثم وضع هذا الخليط على فروة رأسك. بعد ساعتين، اشطف بالماء الدافئ.

اصنعي أقنعة الشعر

قناع الشعر الأفوكادو العسل

أقنعة الشعر التي يتم استخدامها أسبوعيا، هي أيضا ممتازة لتقوية الشعر، وهناك وصفات منزلية الصنع، مثل مزيج من زيت الزيتون والبيض، أو وصفة قناع شعر الأفوكادو والعسل، كما أن حليب جوز الهند هو أيضا مفيد جدا للشعر.

أوراق الكاري وزيت جوز الهند

أوراق الكاري لها وظيفة محفزة لنمو الشعر بالإضافة إلى فعاليتها لاستعادة اللون الطبيعي، لهذا  اصنعي مزيجًا من هذا الزيت، ضع نصف كوب من زيت جوز الهند مع 7 أو 8 أوراق من الكاري الطازج. يجب وضع الخليط الأسود الناتج من هذا الخليط  على فروة الرأس والشعر،  كرر هذا العلاج مرتين في الأسبوع لتأخير عملية ظهور الشعر الأبيض.

طريقة تطويل الشعر بسرعة بدون خلطات

قناع البيض الأبيض لشعر صحي أطول

كما تعلمون، بياض البيض غني جدًا بالبروتين والزنك والكبريت والحديد والفوسفور واليود،  لذلك سيكون قناع بياض البيض قناعًا مثالي للشعر،  لجعل الشعر صحيًا وسميكًا، هذه العناصر الغذائية الموجودة في بياض البيض سوف تغذي بصيلات الشعر وتنعيم الشعر، لذا ضع هذا القناع على فروة رأسك واتركه لمدة 15 دقيقة قبل شطف شعرك.

زيت الخروع

إنه المنتج المعجزة الذي يغذي بصيلات الشعر بعمق ويساعد على نمو الشعر بشكل أسرع بفضل فيتامين E العالي والأحماض الأمينية الأساسية، حيث  يحتوي زيت الخروع على نسيج كثيف جدًا. لذلك يجب تخفيفه بزيت آخر مثل زيت جوز الهند أو الزيتون أو اللوز الحلو، عن طريق وضع الخليط على فروة رأسك أثناء التدليك،  واتركيه لمدة ساعة قبل الغسيل بالشامبو، يمكنك أيضا وضع الخليط أثناء النوم.

الصبار

واحدة من أكثر العلاجات الطبيعية فعالية لمكافحة تساقط الشعر وتعزيز نموه هو جل الصبار، حيث أنه يعمل على تحسين جودة الشعر، لهذا  اصنع مزيجًا يحتوي على ملعقتين كبيرتين من الشامبو مع ملعقة كبيرة من جل الصبار  وملعقة كبيرة من حليب جوز الهند ونصف ملعقة من حليب جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة من جنين القمح المجفف،  ثم أغسل شعرك مع هذا الخليط.

الثوم

علاوة على فوائد الثوم الطبية، يساهم الثوم في نمو الشعر بشكل كبير، حيث أنه يحسن الدورة الدموية للفروة الرأس وبالتالي يحفز نمو فروة الرأس.

حليب جوز الهند

إن حليب جوز الهند يسرع نمو الشعر، بالإضافة إلى زيادة سمكه وترطيب وتغذية الشعر.

طريقة الوصفة:

تناول الحليب الذي يحتوي على 90٪ على الأقل من جوز الهند، ووضعه على جميع الشعر من الجذور حتى الأطراف، بما في ذلك فروة الرأس، ويمكنك وضع هذا  الخليط مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

فرك الشعر بالملح والقهوة

نستخدم الملح الخشن وبذور الفراولة أو القهوة  مع القليل من الزيت،  تستخدم هذه الوصفة لإزالة الشوائب والخلايا الميتة وقشرة الرأس، وكذلك إزالة الزيت الزائد، كما أنه ينشط الدورة الدموية الدقيقة في الجمجمة مما يؤدي إلى تنشيط نمو الشعر

ماء البصل

من الحيل التقليدية لزيادة طول الشعر، عصير البصل مخلوط بملعقة عسل،  ويتم وضع الخليط على فروة الرأس لتنشيط الدورة الدموية وتعزيز النمو، كما أنه يحتوي على عنصر الكبريت، الذي يعزز إنتاج أنسجة الكولاجين.

طريقة تطويل الشعر بسرعة بدون خلطات

تناول الأطعمة الصحية

فيما يلي أفضل عشرة أطعمة ممتازة للحصول على شعر صحي:

  • اللحوم الحمراء الخالية من الدهن
  • البيض
  • الأطعمة الغنية بالسيليكا المعدنية مثل الموز أو البيرة أو العنب أو الشوفان
  • الخضروات الخضراء
  • المحار
  • البطاطا الحلوة
  • الفاصوليا
  • الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين C مثل الفراولة والليمون والقرنبيط والفلفل الأخضر
  • الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 مثل الأسماك الزيتية (سمك السلمون والسردين) والمكسرات
  • الزيوت النباتية

طريقة تطويل الشعر بسرعة بدون خلطات

المصدر

https://www.rjeem.com/%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D8%AA%D8%B7%D9%88%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1-%D8%A8%D8%B3%D8%B1%D8%B9%D8%A9-%D8%A8%D8%AF%D9%88%D9%86-%D8%AE%D9%84%D8%B7%D8%A7%D8%AA/
إغلاق