eve

تنحيف الأفخاذ والأرداف بسرعة

نجد أن مشكلة زيادة الوزن يعاني منها الرجال والنساء على حد سواء، ولكن في الغالب تتراكم الدهون عند الرجال في منطقة البطن، أما عند النساء فتتراكم الدهون في الفخذين والأرداف، فتلجأ السيدات للبحث عن حل تنحيف الأفخاذ والأرداف بسرعة  وتظهر السمنة لدى المرأة أما على شكل حبة الكمثرى، أو على شكل التفاحة، وتعتبر السمنة التي على شكل حبة الكمثرى أقل خطراً على الصحة، وتجعل الشخص أقل عرضة لأمراض القلب والأوعية الدموية والسكر من النوع الثاني.

الفهرس

تنحيف الأفخاذ والأرداف بسرعة

تنحيف الأفخاذ والأرداف بسرعةتنحيف الأفخاذ والأرداف بسرعة

لماذا تتكون الدهون في المنطقة السفلية من الجسم

توجد أسباب كثيرة ومتعددة لتراكم الدهون في منطقة الأفخاذ والأرادف، ولكن أهمها العادات الغذائية الخاطئة، ولكن هناك أيضاً أسباب صحية ووراثية ومن هذه الأسباب ما يلي:

 زيادة هرمون الأنوثة

يزداد هرمون الأنوثة بشكل طبيعي، ولكن في أحيان أخرى يزداد نتيجة العادات الغذائية الخاطئة، فمثلا يزداد بشكل طبيعي في فترات البلوغ والحمل والرضاعة لتلبية احتياجات الجسم في هذه المراحل الاستثنائية في حياة المرأة، وزيادة هذا الهرمون يؤدي إلى زيادة دهون الأرداف واحتباس الماء في الجسم.

 اتباع نظام غذائي خاطئ

مثل تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والعصائر المحلاه، يؤدي إلى زيادة كمية السعرات الحرارية وتراكم الدهون.

 عدم ممارسة التمارين الرياضية

أن النساء يغفلن عن ممارسة التمارين الرياضية، ولا يقومون بجهد كبير خلال اليوم، فهذا يجعلهم عرضة لزيادة الدهون في منطقة الأرداف عن غيرهم، والجلوس لفترات طويلة يعمل على الضغط على الخلايا الدهنية الموجودة في الأرداف مما يؤدي إلى زيادة إنتاجها من الدهون بنسبة ٥٠%مما يؤدي إلى زيادة حجم الأرداف.

تمارين حرق السعرات الحرارية

يمكن تخسيس الأرادف وحرق السعرات الحرارية عن طريق ممارسة الرياضة واتباع عادات الأكل الصحية، ويجب الجمع بين التمارين التي تزيد القوة والتمارين التي تحرق السعرات الحرارية، ومن تمارين حرق السعرات الحرارية ما يلي:

صعود السلالم

فبدلًا من استخدام المصعد الكهربائي في الصعود والهبوط، نقوم باستخدام القدمين في الصعود والهبوط بمعدل ٩٠ خطوة في الدقيقة لمدة دقيقتين في اليوم خمس مرات أسبوعياً، هذا يساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية وتحسين اللياقة البدنية.

تمارين اليوغا

تساعد على تحسين المرونة وتعمل على الاسترخاء، ويفضل ممارستها من ١٥ إلى ٢٠ دقيقة.

تسلق الصخور

وهذا التمرين يحرق ضعف السعرات الحرارية التي تحرق عند المشي لمسافات طويلة أو صعود السلالم.

المشي لمسافات طويلة

فهو يعمل على حرق السعرات الحرارية مثله مثل صعود السلالم، وهو مفيد جداً، ويفضل المشي لمدة نصف ساعة يومياً لمدة شهر، وسوف تبهرك النتيجة.

تخسيس الاردافتخسيس الارداف

 تمارين القوة التي تعمل على حرق السعرات الحرارية هى:

  •  تمرين وضعية الكرسي على الحائط.
  •  تمارين الاندفاع، تقف المرأة وقدميها متجاورتان ثم تعود خطوة كبيرة إلى الخلف، ثم تثني الركبة مع شد عضلات الفخذين، ويبدل الوضع.
  •  تمرين الركل، وهو يحتاج إلى قدر من التوازن، وفيه تقوم المرأة بالاعتماد على يديها وأحد ساقيها، بالتمدد على الأرض، مع رفع ساقها الأخرى، وركلها بشكل عكسي إلى أعلى.
  •  تمرين القرفصاء، يعمل على شد وتقوية منطقة الأرداف، ومن خلال هذا التمرين تجلس حواء في وضع  يعرف بالقرفصاء غير الكامل معتمدة على ثقل وزن الجسم لعمل ضغط على عضلات الفخذين مع رفع اليدين إلى أعلى..

فهذه التمارين مع تمارين حرق السعرات الحرارية تساعد كثيرًا في تخسيس الأرادف، مع اتباع نظام غذائي صحي، مع أيضاً استخدام الدراجات الرياضية فهو من التمارين المفيدة جداً لخسارة الوزن في منطقة الأرداف، حيث أثبتت الدراسات أن النساء السمينات التي مارسن هذا التمرين فقدن أوزانهن بعد ٢٤ جلسة من ركوب الدراجات.

نظام غذائي لتنحيف الأفخاذ والأرادف بسرعة

يمكن تخسيس منطقة الأفخاذ والأرادف عن طريق اتباع نظام غذائي صحي،واتباع التعليمات التالية وهى:

  • تناول الفواكه والخضروات عامة وعند الشعور بالجوع.
  • أن يعتمد الشخص على الخضار والحبوب الكاملة في غذائه والبعد عن الدقيق الأبيض والمخبوزات.
  • عدم تناول الأطعمة المليئة بالدهون والزيوت، وأن يتناول الأكل مسلوق أو مشوي أو في الفرن حتى يكون قليل السعرات الحرارية وصحي.
  • تجنب الخبز الأبيض والنشويات كالأرز والبطاطا والبطاطس.
  • عدم تناول السكريات والحلويات والعصائر المحلاه، وتناول عصائر الفواكه الطازجة بدلاً من العصائر المصنعة المليئة بالسكر.

وصفات لتنحيف الأرداف والأفخاذ

تنحيف الأرداف بالزنجبيل، من المعروف أن الزنجبيل مفيد جداً، ويستخدم في وصفات كثيرة للتنحيف، وصفة لتنحيف الأفخاذ والأرادف بسرعة

الوصفة الأولى

وصفة الزنجبيل والليمون لتنحيف الارداف

مكونات الوصفة

  1. أربع ملاعق كبيرة من عصير الليمون.
  2. ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور.
  3. كوب من الماء المغلي.
  4. ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر.

طريقة التحضير

أضف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر مع الزنجبيل المبشور إلى الماء المغلي، ثم انتظر لمدة خمس دقائق مع تغطية الكوب، ثم قم بإضافة عصير الليمون، ثم قم بتناوله على الفور، يتم تناوله مرتين في اليوم لتنحيف الأفخاذ والأرداف بسرعة، على أن يتم تناول كوب في الصباح على الريق.

الوصفة الثانية

وصفة مقشر القهوة

تعمل القهوة على تعزيز الدورة الدموية وشد الجلد، وتقلل من تراكم الدهون في منطقة الأفخاذ والأرداف، أما زيت الجريب فروت يعمل على إزالة السليوليت، أما زيت جوز الهند يعمل على ترطيب الجلد وينعم البشرة و ويعالج حب الشباب والبثور.

مقادير الوصفة

  1. أربع ملاعق كبيرة من القهوة.
  2. ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي.
  3. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الجريب فروت.
  4. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير

يتم وضع القهوة في وعاء ونضع عليها زيت جوز الهند وزيت الجريب فروت والعسل ونقلب جيداً حتى نحصل على خليط متجانس، ضعي الوصفة على المنطقة المراد تنحيفها، ودلكي بشرتك من 15إلى 20دقيقة، ثم اشطفي بالماء الدافئ، كرريها كل يوم قبل الاستحمام لتنحيف الأفخاذ والأرداف بسرعة.

الطريقة الثالثة

التدليك بخل التفاح

يحتوي خل التفاح على الكالسيوم والماغنسيوم اللذان يعملان على تكسير الخلايا الدهنية وطرد السموم من الجلد، لذا فهو مثالي في تنحيف الأفخاذ والأرداف بسرعة.

مقادير الوصفة

طريقة التحضير

يتم وضع خل التفاح على زيت الزيتون ويقلب جيداً، توضع على الأفخاذ والأرداف مع التدليك لمدة دقيقتين، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم تشطف البشرة بماء دافئ، تطبق الوصفة مرتين في اليوم لتنحيف الأفخاذ والأرداف بسرعة.

تخسيستخسيس

نجد أن هذه الوصفات بالأعشاب الطبيعية مهمة جداً في تنحيف الأفخاذ والأرداف بسرعة، ولكنها وسيلة مساعدة مع اتباع نظام غذائي صحي، عن طريق تناول الفاكهة بكثرة والبعد عن السكريات والحلويات والعصائر المحلاه، البعد عن الطعام المقلي وتناول الطعام مسلوق أو مشوي، عندما تشعرين بالجوع يمكنك تناول الخيار والبرتقال والتفاح بأى كمية؛ لأنهم يحتون على سعرات حرارية منخفضة، وممارسة التمارين الرياضية، كالقرفصاء، والركل وصعود السلالم، والمشي لمسافة طويلة، وركوب الدراجات الرياضية وغيرها من التمارين التي تعمل على تنحيف الأفخاذ والأرداف بسرعة.

مع هذه الوصفات لا تشعري بالحرج أو الكسوف من مشكلة كبر الفخذ والأرداف، ونجد أن الأعشاب آمنة للمشاكل الصحية والجمالية، على عكس المنتجات المصنعة من المواد الكيميائية الضارة في كثير من الأحيان.

تنحيف الأفخاذ والأرداف بسرعة

إغلاق