eve

برنامج تسمين الوجه

أحد أهم اهتمامات المرأة هو الحفاظ على جمال الوجه، حيث تتوق جميع النساء للحصول على وجه جميل وليس شاحبًا، في بداية الحمية الغذائية للتخلص من الوزن الزائد والسمنة سيقل حجم الوجه بشكل ملحوظ أو الأمر ويصبح شاحب، وهذا يعد أمراً مزعجاً للغاية، ويعتبر الوجه السمين والخدين ذو اللون الوردي واحدة من عناصر الجمال، هناك العديد من الأسباب التي تؤدي  للوجه الرفيع مثل: التعب الشديد في العمل، يمكن أن يكون سبب وراثي، أو نتيجة لعدم تناول نظام غذائي صحي ومتوازن،  قبل البدء بالوجه، يجب توخي الحذر للحفاظ على رطوبة البشرة، وغسل وجهك بالصابون لتنظيفه من الأوساخ.

Facial fattening program

الفهرس

طرق تسمين الوجه

هناك العديد من الطرق لتسمين الوجه، بما في ذلك:

  • تناولي حمية جيدة وأكل الفواكه مثل الموز والعنب والبرتقال، وكذلك الخضار مثل الخيار والجزر والبازلاء والسمسم والزبيب،  تناولي 7 حبوب و 1 كوب من الحليب يوميًا.
  • ملعقة صغيرة من العسل وقطعة صغيرة من الجبن وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، ثم خذ هذا الخليط مع كوب من عصير البرتقال بانتظام للحصول على وجه كامل.
  • قم بتقطيع التفاح مع شرائح الجزر بنفس المقدار مع عصير الليمون لتناول مشروب، ويتم تناوله كل صباح.
  • خذ كوبًا من اللبن وملعقة صغيرة من الخميرة وضعيه على العسل، يجب أن تستمر في تناول هذا الخليط لمدة شهر على الأقل لمراقبة النتائج.
  • استخدم عصير الليمون وضعه على الوجه لفترة بسيطة، ثم قومي بشطف الوجه جيداً،  لا تنسى أن تستخدم مرطبًا بعد الخلطة لتجنب جفاف الجلد، كما يحذر استخدام الليمون في النهار أو التعرض لأشاعه الشمس.
  • أحضر نصف ملعقة كبيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من الخميرة بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من اللبن الرائب ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة كبيرة من نخالة القمح، امزج هذه المكونات وضعها على الوجه لمدة ساعة على الأقل، تغسل بالماء الدافئ، وكذلك  يتم وضع زيت الوجه، أي نوع زيت متوافر لديك ولكن يفضل زيت اللوز.
  • تناولي زيت الزيتون يوميًا قبل الإفطار، ويمكن استخدام زيت السمسم بواسطة تدليك الوجه.
  • اخلطي زيت اللوز وزيت العنبر وزيت الذرة وضعه كقناع على الوجه بحركات دائرية للتدليك لتحفيز الدورة الدموية للوجه، وزيادة امتصاص الزيوت من الجلد.
  • استخدم الحلبة عن طريق غليان ملعقة صغيرة من الحلبة مع نصف كوب من الماء، ثم امزج الخميرة به بعد تبريده ووضعه على الوجه لمدة ثلث ساعة واغسله وجه بالماء الساخن. .
  • احضري ربع كوب من ماء الورد ويضاف إليه ربع كوب من الحليب ، ثم يمزج جيدًا مع ملعقتين كبيرتين من الحلبة، ثم يوضع على الوجه لمدة نصف ساعة إلى 45 دقيقة ويغسل وجه بالماء البارد.طرق تسمين الوجه

نصائح ضرورية لتسمين الوجه

النظام الغذائي

أولاً وقبل كل شيء، عليك أن تعرف أنك إذا كنت نحيف بدرجة كبيرة سينعكس هذا بالطبع على وجهك، لهذا إذا كان وزنك منخفضًا جدًا، فاعلم أنه من خلال اتباع نظام غذائي لزيادة الوزن، ستتمكن أيضًا من حل مشكلة نحافة وجهك، لزيادة وزن جسمك، يجب عليك تناول سعرات حرارية أكثر من المعتاد كل يوم.

يوجا الوجه

  • واحدة من التقنيات الطبيعية التي تساعد في تسمين وجهك بسرعة هي ما يسمى يوجا الوجه،  إنه تمرين دقيق للوجه يحفز الدورة الدموية في الخدين ويجعل البشرة أكثر إشراقًا وكاملًا، حتى لو لم يكن هناك دهون على الوجه.
  • تعمل هذه التقنية على النحو التالي: ينبغي للمرء أن يجلس منتصباً على كرسي مستقيم الظهر، ويخفض الكتف، ويسترخي الكتفين، بحيث تتمتع هذه المنطقة من الجسم بأقل جهد ممكن. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون الصدر مستقيم وغير منقبض.
  • ثم افتح فمك قليلاً، متخيلًا أن لديك محادثة عادية مع شخص آخر، يجب أن يكون الفم مفتوحًا في الموضع المعتاد عند التحدث إلى شخص ما، في هذه المرحلة، يجب أن تنحني الشفة السفلى والشفة العليا للداخل بحيث تغطي الصف الأول من الأسنان.
  • والخطوة التالية هي الحفاظ على الوضع لمدة 90 ثانية، يجب أن تريح عضلات خديك وتمتد الفم،  بعد هذه الفترة، عد ببطء إلى الوضع الطبيعي للوجه، يمكنك القيام بهذا التمرين كل يوم للحصول على خدود مستديرة.

قرصة الخدين

نصيحة أخرى هي إعطاء القرصات الخفيفة لأعلى وأسفل عظام الخد،  هذه القرصات لا تجعل الوجه سمينًا، لكنها تترك الخدين ملونين بشكل طبيعي، مما يجعلها أكثر إشراقًا.

خليط زبدة الشيا مع السكر

  •  هناك اقتراح آخر حول كيفية تسمين وجهك بسرعة وهو خلط 250 مل من زبدة الشيا المذابة مع نصف كوب من السكر،  من الضروري  الاستمرار في الخلط الجيد حتى يتم الحصول على مادة متجانسة، والخطوة التالية هي إحضار الخليط إلى الثلاجة حتى يصبح صلبًا.
  • بعد غسل الوجه بالماء الدافئ، ببساطة ضع الخليط على الوجه واتركه لمدة خمس دقائق،  يجب  توزيع الخلطة عن طريق حركات دائرية على الخدين،  ثم اغسل وجهك مرة أخرى بالماء الدافئ وقم بتجفيف الجلد بلطف بمنشفة لإزالة المتبقي من الخلطة.
  • زبدة الشيا غنية بالأحماض الدهنية وتساعد على تحسين مرونة الجلد على الخدين، مما يعطيها مظهرًا أصغر سناً وأكثر نضارة، كما يعمل السكر أيضًا كمقشر يزيح خلايا الجلد الميتة التي قد تتركه بهواء ممل وهش.

العسل

يعمل العسل عن طريق جذب الرطوبة والحفاظ عليها داخل الجلد، ويمكن الاستفادة منها عن طريق وضعه على الوجه والتدليك المستمر، والنتيجة هي أن الجلد سيكتسب مظهرًا صحيًا ويصبح مظهره ممتلئاً أكثر.

تجنب العادات السيئة

  • ألا يقولون إن الوقاية خير العلاج؟ لذا فإن الامتناع عن الأشياء التي تجعل الوجه يبدو انحف يمكن اعتباره طريقة لجعل وجهك أكثر بدانة، يجب تجنب العادات مثل التدخين وشرب الكحول لأنها يمكن أن تسبب فقدان الجلد مرونته، مما يجعله أقل مرونة وأكثر توجهاً، مما يجعل الخدود أنحف.
  • عادة أخرى يجب تجنبها هي التعرض للشمس بدون واقي من الشمس، التفسير هو أن الضرر المرتبط بالشمس يمكن أن يرهق جلد الخدين.

وضع الماكياج

أحد الحيل المنتشرة بشكل كبير في الوقت الحالي هو استخدام نصائح الماكياج ونحت الوجه وإعادة رسمه لتغطية العيوب، وهو ما يسمى الكونتور، وفكرة نحت الوجه تعتمد بشكل أساسي على وضع أبراز عظام الفك السفلي ليظهر الخد بشكل ممتلئ أكثر، وهناك  حيلة أخرى هي استخدام فرشاة مكياج نظيفة وعالية الجودة لوضع أحمر الخدود على عظام الخد والحواجب.

تمدد وتقلص الخدين

هناك نوع من التدليك فعال بشكل كبير وله أثر كبير في سريعة تسمين الوجه، الخطوة الأولى هي ملء فمك بالهواء ثم نفخ خديك، ثم يجب عليك أن تضغط على الخدين وتكرر هذه الحركة تسع مرات لملئها بالهواء وتقليصها، يجب أن يكون إجمالي عدد مرات تكرار الحركة ثلاث مرات.

تقنية حركة اللسان

تمرين آخر ضروري لتسمين الخدود وهو يعتمد على اللسان،  من الضروري ملء تجويف الفم بالكامل بالهواء، وبعد ذلك يجب على الشخص تمرير اللسان من الداخل من الخدين، من اليسار إلى اليمين لمدة 15 ثانية، إذا وجدت صعوبة في التنفس حاول أخراج الهواء وإعادته مره أخرى أثناء التمرين.

في النهاية يجب أن تعرف أن هناك أربعة أنواع من البشرة، لكل منها خصائصه الخاصة، مما يعني أن منتجات التجميل المستخدمة على البشرة الجافة لا تستخدم دائمًا على البشرة الدهنية، وقد تؤثر كثيراً على حجم الخدين.

برنامج تسمين الوجه

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق