eve

وصفات العسل لإنقاص الوزن

زيادة الوزن مشكلة تؤرق الكثيرين وتصيبهم بالقلق ، فزيادة الوزن تسبب الكثير من الامراض مثل أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم ، كما تعمل السمنة على رفع نسب الاصابة بمرض السكري وما له من مضاعفات على الجسم ، وتساعد السمنة في ظهور مرض تشميع الكبد وهو تراكم الدهون حول الكبد مما يؤثر على انزيمات الكبد ويسبب الاضطراب في وظائفه ، وغيرها من الامراض الكثيرة .

ويبحث الكثير ممن يعاني من زيادة في الوزن عن طرق لانقاص الوزن وازالة الدهون المتراكمة ، ويمكن اللجوء الى جراحات السمنة كحل لانقاص الوزن مثل عملية تكميم المعدة وتحويل المعدة إلا ان هذه العمليات لها العديد من الآثار الجانبية التي قد تكون خطيرة على صاحبها ، وهناك الوصفات الطبيعية التي تعتمد على أغذية ومواد طبيعية للمساعدة في تخفيف الوزن ، ومن الأغذية التي تستخدم بفاعلية في انقاص الوزن العسل الأبيض .فالعسل من الاطعمة المباركة التي لها الكثير من الفوائد للجسم وتساعد في بناء خلاياه واعضاؤه الحيوية .

العسل لانقاص الوزن

الفهرس

فوائد العسل للجسم

مضاد حيوي طبيعي

يعتبرالعسل أقوى مضاد حيوي طبيعي قاتل للبكتريا والجراثيم ، فالعسل يتفاعل مع خلايا الجسم وأنسجته ليكون مطهر ضد البكتريا والميكروبات .

منع تراكم الدهون

حيث ان العسل يعمل كمحلي طبيعي بديلا من السكر الأبيض الذي يحتوي على سكريات معقدة لا يستطيع الجسم التعامل معها فيحوله الى دهون يخزنها في الجسم ، أما العسل فهو يحتوي على سكريات طبيعية يستطيع الجسم التعامل معها بكل سهولة فيقلل من تراكم الدهون وأمراض الكوليسترول في الدم .

مصدر للفيتامينات والمعادن الهامة

العسل يحتوي على الكثير من الفيتامينات الهامة للجسم مثل فيتامين أ وب2 وب6 وفيتامين سي ، كما ان العسل به العديد من المعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والفوسفور والزنك ، وكلها معادن هامة لاعضاء الجسم وامداده بالطاقة والحيوية .

علاج اضطرابات الجهاز الهضمي

يعمل العسل على تنظيم عمل الجهاز الهضمي ومساعدة الامعاء في امتصاص الغذاء ،وعلاج قرح المعدة ، وعلاج حموضة المعدة وحرقان أسفل المرئ ، كما ويعد العسل بعد اضافته الى الماء من الادوية الناجعة لعلاج حالات الاسهال الشديدة ، ويساعد العسل في علاج التهابات القولون وقرح الاثنى عشر .

الوقاية من السرطان

العسل من الاغذية الطبيعية الغنية بمضادات الاكسدة التي تقاوم ظهور الخلايا السرطانية وتعمل على القضاء عليها ، وامداد الخلايا بالطاقة والمغذيات الضرورية لنشاطها .

علاج أمراض الاسنان

يساعد العسل في علاج أمراض اللثة والتهابات الفم ، ويكافح تسوس الأسنان ، ومنع نزيف اللثة .

علاج السعال

حيث يعمل العسل بعد اضافته الى الماء كعلاج للسعال وازالة أعراض البرد وطرد البلغم من الجهاز التنفسي وتوسيع الشعب الهوائية ، وتحسين فرص التقاط النفس .

العسل للعناية بالبشرة

يعمل العسل على تفتيح الوجه ويساعد في ازالة البقع الداكنة من علىه ، كما ويساعد في ازالة الهالات السوداء أسفل العين ، ويمنع تكون الالتهابات المسببة لحب الشباب والبثور على الوجه ، والعسل غني بالمواد التي ترطب البشرة وتمنع جفاف وتشقق الجلد ، كما أنه يمنع تكون التجاعيد ويقلل من مظاهر الشيخوخة وكبر السن المؤثرة على الجلد والوجه ، والعسل يعتبر واقي طبيعي اذا تم وضعه على الوجه من أشعة الشمس الحارقة ويقلل من تأثير الأشعة فوق البنفسجية الضارة .

العسل لعلاج الجروح والحروق

عند دهن العسل على الجلد يعمل بما يحتويه من مضادات للأكسدة وفيتامينات ومعادن على تجديد الخلايا والانسجة مما يساعد في التئام الجروح والندوب من الجلد ، كما أنه يعمل على قتل البكتريا الضارة مما يساعد في علاج حروق الجلد وتكوين خلايا جلد جديدة .

العسل لعلاج الأنيميا

يساعد العسل في رفع نسبة الهيموجلوبين في الدم وزيادة عدد كرات الدم الحمراء في الجسم مما يعالج الأنيميا وفقر الدم ، ويساعد في تنشيط خلايا الدم وتعزيز المغذيات به .

تهدئة الجهاز العصبي

يعمل العسل على تهدئة الجهاز العصبي للجسم مما يساعد في علاج اضطرابات الأعصاب ، والقلق النفسي ، كما وأن تناول العسل قبل النوم يساعد على الاسترخاء ومنع الأرق وتهدئة الأعصاب .

وصفات العسل لانقاص الوزن

العسل والليمون

العسل لانقاص الوزن

الليمون من الأغذية الغنية بفيتامين سي المفيد لخلايا الجسم والكبد وزيادة ورفع التمثيل الغذائي للجسم ، والليمون مطهر طبيعي قاتل للبكتريا الضارة في الامعاء ، وهو أيضاً غني بمضادات الاكسدة المقاومة للسرطانات ، وعند اضافة الليمون الى العسل فانه يساعد الجسم في حرق الدهون وسرعة حرق السرعات الحرارية ومنع تراكم الدهون والشحوم .

الوصفة :

  • كوب من الماء الدافئ .
  • ملعقة عسل كبيرة .
  • نصف ليمونة .
  • بعد اضافة العسل الى الماء يتم تقليب العسل جيداً حتى يذوب تماما ، ثم يتم اضافة الليمون الى الماء ، ويتم شربه في الصباح على معدة فارغة ، فانه يساعد في رفع عملية الايض ، والاسراع من احراق الدهون .

العسل والماء

عند اضافة العسل الى الماء الدافئ فإن شرابه يساعد في طرد السموم من الجسم ، وفي تنظيم عمل الجهاز الهضمي وعمل المعدة مما يرفع من كفائة عملية امتصاص الطعام ، ويعتبر العسل والماء علاج فعال جداً لحالات الاسهال واستطلاق البطن ،ويساعد في حرق الدهون المتراكمة ومنع تراكم شحوم جديدة ، كما أن تناول الماء والعسل يعمل على تقوية عضلة القلب وسرعة ضخ الدم وبالتالي تنشيط الدورة الدموية للجسم ، ويعمل على حمل الملوثات والسموم من الجسم وتحويلها للكلى التي تقوم باخراجها مع البول ، وقبل هذا كله فإن شرب الماء والعسل كان يداوم عليه رسول الله صلي الله عليه وسلم ويحبه .

العسل والقرفة

القرفة من الأعشاب الغنية بالمعادن والمفيدة للجسم في حرق الدهون ، كما تساعد القرفة في خفض نسبة السكر في الدم وبالتالي علاج مرض السكر وتنظيم عمله في الجسم ، وتعمل القرفة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم ووصول الدم الى الأطراف البعيدة مثل أصابع اليدين والقدمين ، وعند اضافة القرفة الى العسل فانها ترفع من سرعة حرق الدهون وتقلل من امتصاص الجسم للشحوم في الوجبات الغذائية مما يساهم في انقاص الوزن .

الوصفة :

  • كوب من الماء الدافئ .
  • ملعقة عسل كبيرة .
  • ملعقة قرفة مطحونة .
  • يتم خلط العسل بالماء والتقليب الجيد حتى يذوب العسل تماماً ، ثم يتم اضافة القرفة وتقليبها ، ويفضل شرب العسل والقرفة صباحاً على معدة فارغة .

ملعقة عسل قبل النوم

العسل لانقاص الوزن

تناول ملعقة من العسل الأبيض قبل النوم يساعد في رفع قدرة الجسم في حرق الدهون ، وتحسين عمل الكبد في افراز انزيماته مما يساعده في أداء وظيفته وطرد السموم من الجسم ، كما يعمل على رفع كفائة التمثيل الغذائي للجسم ، ويعمل العسل على تهدئة الأعصاب قبل النوم مما يعالج اضطرابات النوم ويمنع الأرق والقلق ليلاً .

العسل بديلاً للسكر

يمكن الاعتماد على العسل الأبيض كبديل للسكر في تحلية المشروبات والأطعمة ، حيث أن السكر يحتوي عل كربوهيدرات معقدة وسكريات متحولة لا يستطيع الجسم التعامل معها فيحولها الى دهون متراكمة ، بينما العسل وما يحتويه من معادن طبيعية وسكريات بسيطة يمتصها الجسم بسهولة ويحرقها بسرعة وبالتالى فإن تناول العسل واعتباره بديلاً عن السكر الأبيض يعمل على انقاص الوزن وتقليل تراكم الشحوم ويمنع ظهور السمنة .

وصفات العسل لإنقاص الوزن

المصدر

https://www.rjeem.com/%D9%88%D8%B5%D9%81%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B3%D9%84-%D9%84%D8%A5%D9%86%D9%82%D8%A7%D8%B5-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B2%D9%86-2/

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق