eve

كيفية تكثيف الشعر من الأمام بسرعه

قد يفكر الكثير منا في كيفية تكثيف الشعر من الأمام بسرعة وذلك لعدة أسباب منها أنه قد تبدو منطقة الجبهة كبيرة ومسطحة نتيجة فقدان الشعر في تلك المنطقة، ويعاني من تلك المشكلة الكثير من النساء والرجال أيضا، ويرجع ذلك إلى أسباب جينية أو نقص في التغذية أو إصابتهم بمرض الثعلبة وكل ذلك يؤدي لفقدان الشعر ولكن من خلال تلك المقالة ستجد حلول يمكنك الاختيار منها لعلاج وزيادة كثافة الشعر من جديد.

الفهرس

كيفية تكثيف الشعر من الأمام بسرعه

لتكثيف الشعر من الأمام هناك بعض الخطوات التي يجب عليك إتباعها:

تكثيف الشعر

1- تناول وجبات بها بروتين وخالية من الدهون، لأن الجسم يحتاج إلى بروتين حتى ينمو الشعر بشكل جيد، ويعتبر من المصادر الجيدة للبروتين السمك والدواجن.

2- تناول وجبة واحدة من الأطعمة الغنية بالحديد كل يوم مثل اللحوم الحمراء و الخضروات الورقية مهم جدا لتكثيف الشعر ونموه بشكل صحي كما تساعد تلك الأطعمة على منع تساقط الشعر.

3- يوضع مرة واحدة كل يوم على مقدمة الرأس دواء المينوكسيديل، فهو يمنع تساقط الشعر، ويحفز نموه في المناطق التي تعاني من قلة وجود الشعر أو الصلع.

4- عند استخدام ربطة الشعر يجب عليك ربطها بطريقة رخوة، حتى لا يلتحق الضرر ببصيلات الشعر.

5- لا تستخدمي فرشاة الشعر الكهربائية التي تجعل الشعر هشا.

6- تدليك فروة الرأس باستخدام زيت الزيتون، وذلك لاحتواء زيت الزيتون على العناصر الضرورية التي تساعد في منع تساقط الشعر من الأمام وتحفيزه على النمو مجددا.

7- تجنب إستخدام الشامبوهات التي تحتوي على مركبات كيميائية،ومنتجات تصفيف الشعر، والتوقف عن شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل (المشروبات الغازية، الشاي، القهوة، القهوة سريعة التحضير).

7 أبرز وصفات لنمو الشعر

وصفات لتكثيف الشعر

خل التفاح لتكثيف الشعر

من فوائد خل التفاح أنه يعمل على توازن درجة حموضة الشعر.

المكونات:

1- 75 مل من خل التفاح.

2- لتر من الماء.

الخطوات للحصول على نتيجة رائعة:

أولا: غسل الشعر جيدا بالماء والشامبو.

ثانيا: مزج خل التفاح بالماء، و الاحتفاظ بالكمية المتبقية بعد غسل الشعر به.

ثالثا: غسل الشعر بالخليط في كل مرة يتم فيها غسل الشعر.

 الحلبة لتكثيف الشعر

المكونات:

1- ملعقة من عجينة بذور الحلبة.

2- ملعقتان صغيرتان من حليب جوز الهند.

طريقة التحضير والاستعمال

تمزج المكونات للحصول على قوام العجينة، يتم تطبيقها على الشعر وفروة الرأس وتترك لمدة ثلاثون دقيقة، ثم يشطف الشعر بالماء الفاتر. يتم تطبيق هذا القناع مرة واحد في الأسبوع لمدة شهر.

بذور الكمون

المكونات:

1- نصف كوب من زيت الخروع أو الزيتون.

2- ملعقتان من بذور الكمون.

 الخطوات:

يتم نقع بذور الكمون داخل الزيت المتوفر طوال فترة الليل، وفي الصباح قم بالضغط المستمر على بذور الكمون للحصول على عجينة وتطبيقها على فروة الرأس من الأمام وفي المناطق التي لا ينبت بها الشعر وبعد مرور عشرون دقيقة يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو. يمكن تطبيق هذه العجينة مرة واحدة فقط خلال الشهر

 البصل لتكثيف الشعر

يساهم البصل في تحفيز نمو بصيلات الشعر لاحتوائه على الكبريت.

المكونات:

حبتان من البصل.

الخطوات:

أولا: يقشر البصل ويتم تقطيعه إلى أجزاء صغيرة جد.ا

ثانيا: يستخرج عصيره عن طريق وضع قطع البصل في الخلاط ثم يصفى.

 البيض والعسل

يحتوي البيض على نسبة عالية من البروتينات والتي بدورها، تعمل على إنبات الشعر بشكل طبيعي،

بالإضافة لاحتواء الوصفة على عناصر أخرى مفيدة.

المكونات:

1- بياض بيضة واحدة.

2- ملعقة كبيرة من العسل.

3- ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير:

تخلط المكونات جميعا، ثم تتوضع على فروة الرأس وتترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالماء البارد مع كمية خفيفة من الشامبو.

 مياه الورد والكركديه

تساهم هذه الوصفة في إنبات الشعر.

المكونات:

1- القليل من زهور وأوراق الكركديه.

2- ربع كوب من ماء الورد.

طريقة التحضير:

طحن زهور وأوراق الكركديه جيدا، ثم مزجه مع مياه الورد للحصول على المعجون وتطبيقه على الأماكن المتضررة في فروة الرأس ومنها بالطبع مقدمة الرأس وترك ذلك المعجون لمدة نصف ساعة وشطفه بالماء الفاتر وتكرر تلك الخلطة مرتين في الشهر.

 وصفة زيت الثوم

إن زيت الثوم سيعطي نتائج رائعة لاحتوائه على الكثير من المواد المغذية للشعر والتي تمنحه سرعة في النمو وملمس ناعم ويزيل قشرة الرأس.

اهرسي حبات من الثوم مع إحدى الزيوت الطبيعية في المنزل وتكون النسب متساوية ويترك ذلك الخليط لمدة أسبوعين في زجاجة مغلقة، وبعد تلك الفترة يتم تطبيق الخليط على فروة الرأس للانبات الشعر مرة أخرى.

 فيتامينات لتكثيف وإنبات الشعر

  • يحتاج الشعر دائما إلى الفيتامينات التي تعمل على تطويله وتكثيفه والحفاظ على حيويته ولمعانه وتلك هي أهم الفيتامينات والأطعمة التي تغذي الشعر.
  •  يوجد العديد من الفيتامينات المغذية للشعر وأهمها فيتامين C وفيتامين E، وهناك فوائد كثيرة لفيتامين C و E وهي تقوية البصيلة من الجذور، وتكثيف الشعر وإعادة أنباتة، وترطيبه من العمق،  بجانب التخلص من القشرة  المزعجة، وتنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس، وتنعيم الشعر الجاف.
  •  فيتامين A الذي يعمل على ترطيب فروة الرأس من خلال تحفيز بصيلات الشعر لإنتاج مادة دهنية يكون دورها الحفاظ على نعومة وترطيب الشعر و يتوفر في البطاطا الحلوة والسبانخ واللحوم الحمراء والمانجا.
  •  فيتامين B وهو يساعد على تنفس الخلايا ونموها، وهو فيتامين مركب ويتوفر في البيض والمأكولات البحرية.
  •  وهناك فيتامين أخر أسمه البيوتين وهو فيتامين H، ويتمثل دوره في الحفاظ على الشعر صحي من خلال زيادة التمثيل الغذائي وزيادة تحفيز نموه مما يؤدي إلى كثافة الشعر وزيادة حجمه، ويتوفر الفيتامين في نبات الفطر والقرنبيط وتوت العليق والموز واللوز، ومتوفر على شكل أقراص مكملات غذائية.

عادات خاطئة تؤدي لتساقط الشعر

الإستحمام بالماء الساخن حيث يزيل الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس ويفقد رطوبته، ويصبح جافا عرضة للتساقط  و التقصف ونتيجة لذلك تحاول فرة الرأس بصعوبة إنتاج الزيوت الطبيعية من جديد فتأخذ الكثير من الوقت والمجهود فيؤدي ذلك لتساقط الشعر بشكل كبير.

 إهمال قص الشعر بانتظام

قص أطراف الشعر مرة او مرتين بالشهر يساعد على التخلص من الشعر المقصف، وتنشيط بصيلات الشعر وإعادة الحيوية لجذور الشعر.

 السباحة في المياه التي تحتوي على الكلور

يؤدي ذلك إلى تشابك الشعر ومن الممكن أيضا أن يؤدي إلى انقسام وتكسر الشعرة لعدة أشهر.

 تسريحات الشعر

  • تصفيف الشعر على شكل ضفائر أو عقدة أو كعكة يسبب تلف الشعر، لأن تسريحات الشعر الضيقة تسبب التوتر المفرط على بصيلات الشعر، وكل ذلك يسبب تساقط الشعر، ومن الممكن أيضا أن يؤدي إلى الإصابة بالثعلبة.
  • التوقف عن عادة تمشيط الشعر وشده كله إلى الخلف بقوة قد يؤدي ذلك إلى تخفيف الشعر في منطقة الجبهة أمامية.

وفي النهاية لا ينصح بتسريح الشعر بالمشط الخشن لأنه يسبب كثير من الإحتكاك و يصبح الشعر ضعيفا وسهل التساقط، وفي جميع الأحوال عزيزتي حواء شعرك هو تاج جمالك، كلما منحته العناية اللازمة سيكون دائما في أفضل حال كثيف ولامع وقوي.

كيفية تكثيف الشعر من الأمام بسرعه

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق