eve

8 خطوات للعناية بالبشره ليلا

إذا كنتِ تستعدين للنوم فهناك بعض الخطوات التي ستساعدك في العناية ببشرتك والحفاظ عليها أكثر نضارة وشبابا.

فالعناية بالبشرة ليلا لها تأثير أكبر من العناية بها نهارا ، وذلك لأن أثناء النوم تتجدد خلايا الجلد ، ويتم التخلص من السموم والاضرار التي تعرضت لها البشرة طوال اليوم كالغبار وأشعة الشمس وبرودة الطقس في الشتاء وجفاف الأجواء في الصيف.

كلها عوامل تؤثر على صحة بشرتك فمن المهم علاج أثارها أولا بأول حتى لا تؤثر سلبا على اشراقة وصفاء بشرتك.

الفهرس

خطوات العناية بالبشرة ليلا

الاستحمام

فالاستحمام ينشط الدورة الدموية ، ويساعد الجسم على الإسترخاء ، ويخفف من التوتر ، كما أنه ينظف البشرة من العرق و الجراثيم ، ويساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، ويكسب الجلد نعومة وحيوية.

الاستحمام بالماء الدافئ مهم جدا للبشره

لوشن للجسم

بعد الاستحمام قومي بتدليك جسدك بلوشن مناسب فاللوشن أقل لزوجة من الكريم لذا تمصه البشرة بسهولة أكبر، مما يجعلة مرطب جيد للبشرة يكسبها مرونه ونعومه رائعة.

تدليك الجسم باللوشن المفيد للبشره

تنظيف الوجة

من المهم تنظيف الوجة يوميا لإزالة الجلد الميت وبقايا المكياج والشوائب التي تتسبب في تكوين البثور ، وأفضل المواد المستخدمة لتنظيف الوجة هو الغسول ، فهو مخصص للوجه ولا يؤثر على PH  البشرة كما يفعل الصابون العادي .

لذا إحرصي على تنظيف بشرتك بغسول يومي مناسب لنوعها.

غسول الوجه لتنظيف عميق

التونك

بعد غسل وجهك بغسول مناسب لبشرتك استخدمي التونك ، فهو  قابض لمسام البشرة ، مما يمنع البكتريا _التي تسبب البثور_ من دخول خلايا البشرة ، كما أنه ينظف وينعم البشرة.

يمكنك تحضير تونك طبيعي في المنزل عن طريق مزج مقادير متساوية من ماء الورد وزيت الورد ووضع كمية من المزيج على قطنه ومسح الوجه والعنق بها.

هذا التونك طبيعي وآمن وله تأثير فعال ونتائج ملحوظه.

تونك ماء وزيت الورد

ترطيب الوجه والشفاه

بعد تنظيف وجهك بالغسول والتونك قومي بوضع كريم الليل على وجهك، فهو يساعد على إمداد خلايا البشرة بكافة العناصر المغذية والمرطبة.

قومي بتوزيع كمية قليلة على وجهك ودلكي بشرتك بحركات دائرية لمنع ظهور التجاعيد وآثار الشيخوخة المبكرة.

لا تنسي أن ترطبي شفاهك بمرطب الشفاه حتى لا تتشقق وتحافظي على لمعانها .

مرطب شفاه

العناية بالكعبين

من الضروري العناية بالكعبين حتى لا تتشققان وتصبحان خشنتين وأفضل وقت للعناية بهما هو الليل قبل النوم لأنه الوقت المناسب لإبقاء كريم الترطيب عليهما لفترة طويلة.

قومي بعمل بديكير سريع للكعبين عن طريق تنظيفهما بالحجر تحت الماء الدافئ لبضع دقائق ثم جففي كعبيك بمنشفة ، ودلكيهما بكريم مناسب ، وارتدي جوارب قطنية.

الحجر المستخدم في البديكير

العناية بالكوعين والركبتين

احرصي على العناية اليومية بالكوعين والركبتين ، فإهمالهم يؤدي إلى خشونة الجلد وإسمراره ، لذا قومي بترطيبهما بكريم مناسب يوميا.

كريم مرطب

الهالات السوداء

نتيجة السهر والإرهاق والتوتر ربما تظهر لديك هالات سوداء حول عينيك ، وأفضل وقت على الإطلاق لعلاجها هو الليل قبل النوم مباشرة.

قومي بتدليك المنطقة حول عينيك بكريم مخصص لهذه المنطقة ، أو يمكنك إستبدال الكريم بزيوت طبيعية مثل زيت اللوز الحلو وزيت جنين القمح ، فكلاهما يحتويان على نسب عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات اللازمة للتقليل من إنتفاخ و إحمرار الجفون وإزالة التجاعيد حول العين ، وايضا تساعد كثيرا في إزالة الهالات السوداء حول العين.

يمكنك وضع مزيج بمقادير متساوية من زيت جنين القمح وزيت اللوز الحلو وتدليك المنطقة حول العين بحركات دائرية.

زيت جنين القمح

أنتِ الآن أتممتِ الروتين اليومي للعناية بالبشرة ومستعدة للخلود إلى النوم.

أتمنى لكِ نوما هانئا وأحلاما سعيدة.

8 خطوات للعناية بالبشره ليلا

إغلاق