eve

ما هو الروتين؟

الروتين هو شكل من أشكال الملل، التي تعكر صفو الحياة، الروتين لا يفرق بين الأشخاص العاملون وغير العاملون، فقد يعاني الموظفون الكثير من الملل بسبب تكرار نفس الأعمال كل يوم، وكذلك الأشخاص الذين لديهم أوقات فراغ كبيرة، هنا يجد الروتين بيئة صالحة له، والروتين اليومي المزعج قادر على جعل الشخص يصاب بالاكتئاب، نظراً لفقد الشعور بالذات، ووجود الهدف في الحياة، ولهذا فأننا في هذه المقالة سنقدم لك بعض النصائح المفيدة في جعل يومك بعيداً عن الروتين الملل.

ما هو الروتين؟

الفهرس

استيقظ مبكراً على غير العادة

استغل الوقت للقيام ببعض اليوغا اللطيفة، أو المشي، أو الاسترخاء وعدم التفكير، وينصح بالاستيقاظ قبل موعد العمل المحدد، للقيام ببعض الأنشطة الرياضية مثل التنزه في الحدائق بالقرب من منزلك، أو التحدث مع عائلتك، عليك أن تقاوم الرغبة في حمل هاتفك الخلوي،  بدلاً من ذلك، قم بالتمدد على السرير والتفكير في أشياء إيجابية.

افعل شيئًا مختلفًا كل مساء بعد العمل

لا تصنع روتينًا  عبارة عن العودة إلى المنزل وتناول العشاء والجلوس على الأريكة، بدلاً من هذا قم بمشاهدة أفلامك المفضلة في السينما أو مع عائلتك، قم بالتخطيط لتناول العشاء خارج المنزل، أو قم بقراءة كتب قبل النوم.

أجعل الطعام الصحي عادة جديدة

الكثير منا أصبح يعاني من الروتين حتى في الطعام، فمع ضغط العمل تجد نفسك تأكل الطعام السريع بشكل روتيني، وهذا سيؤدي إلي كوراث لصحتك، أخطرهم السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري،لهذا احصل على شيء صحي تستمتع به حقًا لكل وجبة، ربما تناول عصيرًا لذيذًا لوجبة الإفطار، ووجبة لذيذة لتناول  الغداء، وخطط  أيضاً لوجبة عشاء ممتع خفيفة بعيدة عن الدهون أو النشويات، إذا كنت لا تدخل المطبخ، غير هذه العادة عن طريق صنع طعامك بنفسك، وتعلم وصفات جديدة ومغذية.

ما هو الروتين؟

تغيير مظهرك

قد تكون تشعر بالملل والروتين بسبب ملابسك التي لها شكل محدد، إذا كان عملك يستوجب هذا، قم بتغيير نظام ملابسك في الخارج عند التنزه، أو ضع بعض اللمسات التي تغيير من شكل ملابسك القديمة، فهذا يجعلك تشعر بالاختلاف والتغيير، كذلك العطر المفضل لك يشعرك بالرتابة، لهذا أكتشف عطراً جميلاً أخر.

غير ديكور منزلك

العين تشعر بالملل والروتين، فإذا كنت تستيقظ كل يوم في نفس الغرفة المرتبة بالشكل المحفوظ لديك، فهذا يجعلك تشعر بالروتين، لهذا ننصحك بتحريك الأثاث الذي يحمل الطاقات السلبية بين أروقته، كذلك ينصح بالتخلص من الأشياء القديمة التي لم تعد تستخدمها أو تحتاج إليها، ولا تنسى وضع الزهور الجميلة في منزلك فرؤية الزهور و هي تنمو كل يوم يجعلك تشعر بجمال الحياة.

تعلم شيء جديد

إذا كنت لا تتحدث لغة معينة وترغب في تعلمها، فهذا سيكون حلا رائعة للتخلص من الملل والروتين، وإذا كنت تحب أله موسيقية معينة فتعلمها سيكون أمراً رائع لك، إذا كان لديك سائق خاص، فلماذا لا تتعلم القيادة، فكل شئ جديد تتعلمه يضيف الكثير إليك.

أكتشف طرق جديدة للذهاب إلي عملك أو منزلك

أن رؤية نفس الشوارع والمحال التجارية، وحتى اللافتات، أمراً يصيبك بالملل بكل تأكيد، لهذا ننصح بتغيير طريقك للعمل وأكتشف شوارع وطرق جديدة مؤدية إلي المكان الذي تقصده.

كل هذه النصائح السابقة قادرة على تغيير يومك وروتين حياتك المعتاد.

ما هو الروتين؟

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق