eve

فوائد الشاي الأخضر وأضراره

الشاي الأخضر أصبح في الآونة الأخيرة ينافس الكثير من المشروبات الأخرى حول العالم ومع هذا الانتشار الكبير بدأ الكثير يتساءل عن فوائد الشاي الأخضر واضراره وهل هو بالفعل من المشروبات الهامة والضرورية أم أن تناوله يسبب ضرر لجسم الإنسان هذا ما سوف نوضحه من خلال مقالنا هذا عبر مجلة رجيم.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر

الشاي يقع في المرتبة الثانية حول العالم كونه المشروب الرسمي حيث أن القهوة تحتل المركز الأول وقد كان في بادئ الأمر الشاي الأحمر المعروف منذ زمن هو الأكثر تداولاً وذلك حتى تعرف العالم على نوع جديد من الشاي وهو الشاي الأخضر والذي كانت بداية ظهوره من الصين ومع الوقت انتشر هذا الشاي بشكل كبير بسبب الفوائد الصحية التي يمنحها للجسم وقد لا يعلم البعض أن الشاي الأخضر والشاي الأحمر كلاهما يأتي من خلال شجرة الكاميليا ولكن الفرق بينهما هو في طريقة تجفيف أوراق الشاي والأكسدة التي يتعرض لها والشاي الأخضر لا يتم أكسدة أوراقه لذلك فهو صحي أكثر من أنواع الشاي الأخرى ويحتوي على كامل المواد الصحية بداخله.

الشاي الأخضر

فوائد الشاي الأخضر

  • غني بالعديد من المواد التي تعمل على حرق الدهون الموجودة في الجسم ويحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي مما يساعد على تنظيم عملية الأيض في الجسم.
  • يعمل على تجزئة الدهون الموجودة في الجسم ونقلها بشكل سريع إلى مجرى الدم حيث يتم حرقها وذلك من خلال مادة الإبيغاللوكاتيشين والتي تعمل على تثبيط الإنزيم الموجود في الجسم والذي يعمل على تكسير هرمون نورإبينفرين مما يساعد على زيادة نسبة الهرمون في الجسم والذي يعمل على تفتيت الدهون الموجودة في الجسم الأمر الذي يساعد على خفض الوزن الزائد.
  • كلنا نعلم أهمية الرياضة في إنقاص الوزن الزائد وحرق الدهون وقد أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول الشاي قبل ممارسة الرياضة يساعد على حرق نسبة أعلى من الدهون مع مقارنة الأشخاص الذين لا يتناولون الشاي الأخضر حيث أن الحرق يكون أعلى مع تناول كوب من الشاي يومياً.
  • يعمل على تقوية عملية الحرق حيث أن الجسم يقوم بحرق الدهون طوال الوقت من أجل إنتاج طاقة للقيام بالمهام اليومية ولكن تناول الشاي يزيد من معدلات الحرق بصورة أكبر مما يساعد على رفع نشاط الإنسان وزيادة طاقته.

الشاي الأخضر

أضرار الشاي الأخضر

  • يجب الحذر من تناول الشاي عند تناول مضادات تخثر الدم والأسبرين حيث أنه يحتوي على فيتامين ك والذي يعمل على تقليل تخثر الصفائح الدموية.
  • الأشخاص الذين يعانون من حساسية من مادة الكافيين يجب أن يتناولون الشاي بحرص حيث أن تناوله بكمية كبيرة قد يسبب حالات الأرق والغثيان واضطرابات في المعدة.
  • يجب تجنب تناوله للحوامل والمرضعات حيث أنه قد يسبب مشكلة في القلب والرئة والكلى والكبد وكذلك قد يسبب ارتفاع ضغط الدم أو قرحة المعدة.

فوائد الشاي الأخضر وأضراره

المصدر

https://www.rjeem.com/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%A7%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%B6%D8%B1-%D9%88%D8%A3%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%B1%D9%87/

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق