eve

أضرار الدجاج الأبيض

على الرغم من أن تناول الدجاج يعتبر أكثر صحة من اللحوم الحمراء، إلا أن دجاج التسمين الأبيض  ليس كذلك، حيث أن غالباً يكون لديها بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية مثل E. coli، والتي تسبب الإسهال والتهاب المسالك البولية، وقد يتم التخلص من البكتيريا عن طريق طهي الدجاج عند 165 درجة فهرنهايت، ولكن قلي الدجاج يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

أضرار الدجاج الأبيض

الفهرس

ايهما أفضل اللحوم الحمراء أم لحم الدجاج؟

إذا كنت تحاول بناء العضلات أو تقليل الدهون ، يجب أن تكون قد توجهت نحو الدجاج باعتباره أفضل مصدر للبروتين، حيث أن الدجاج يحتوي على كل ما تحتاجه من  البروتين في اليوم الواحد، ولكن بقدر ما نود أن نعتقد أن الدجاج غذاء صحي حقًا، لا يمكننا اعتباره الخيار الأكثر صحة كمصدر للبروتين الحيواني، ولكن لا يمكن أنكار أن لحم الدجاج أفضل من اللحوم المصنعة وكذلك أفضل من اللحوم الحمراء الدهنية.

أضرار تناول الدجاج الابيض أو دجاج التسمين

 الاصابة بالتسمم الغذائي

قد يصاب الإنسان بالتسمم الغذائي من السالمونيلا، وغيرها من البكتيريا والجراثيم في الدجاج التي بعضها لا يقتل بفعل درجات الحرارة العالية في بعض الأحيان.

خطر العدوى البكتيرية المقاومة للمضادات الحيوية

سلالات البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية هي مشكلة لا يزال المجتمع الطبي يعالجها، والدجاج الأبيض يحتوي على كميات كبيرة منها، كما إن الاستخدام الواسع  للمضادات الحيوية المعطاة للدجاج للمساعدة في الوقاية من العدوى يزيد هذه المشكلة.

ارتفاع نسبة الكوليسترول في لحم الدجاج حتى بدون الجلد

قد يكون للدجاج الذي يتم تناوله دون الجلد يحتوي على نسبة كولسترول أقل من لحم الضأن أو لحم العجل،  لكنها ليست الأقل في جداول الكوليسترول مقارنة بجميع أنواع اللحوم الأخرى، حيث أن شرائح اللحم المفروم والدجاج مماثلة تقريبا فيما يتعلق بمستويات الكوليسترول.

الشيء الآخر الذي يشكل خطر من ناحية تناول الدجاج هو الطريقة التي تتناولها بها، حيث أن الغالبية تفضل الدجاج المقلي الذي يحتوى على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة.

أضرار الدجاج الأبيض

خطر الاصابة بالسرطان بسبب الدجاج المقلي أو المشوي

تشير الأبحاث إلى انخفاض خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 40٪ في النباتيين مقارنة بأكل اللحوم،  لأن تناول نظام غذائي غني بالبروتين الحيواني وقليل من الفواكه والخضروات قد يزيد من خطر الإصابة بالسرطان،  لذا يفضل الابتعاد عن تناول الدجاج المقلي واستبدال ذلك بالشواء …

خطر استهلاك الزرنيخ من علف الدجاج

أصبح الزرنيخ جزءًا من علف الدجاج، وبشكل أساسي لعلاج الإسهال، وتحسين تصبغ البشرة، والمساعدة في ضمان نمو جيد للدجاج،  ومع ذلك قد يسبب الزرنيخ أضرار بالغة على صحة الإنسان

مثل خطر الاصابة بأمراض القلب والسكري والمشاكل العصبية وقد تصل الأخطار إلي الاصابة بالسرطان.

فوائد تناول الدجاج بطرق الطهي السليمة

التخلص التام من الدجاج في نظامك الغذائي ليس عمليًا ولا خيارًا يجب عليك فعله،  بدلاً من ذلك اتخذ الاحتياطات الصحيحة لضمان استمتاعك بالدجاج دون الإضرار بصحتك، فكل ما سبق لا يعني أن الدجاج ليس لديه الكثير من الفوائد، حيث  يوجود في الدجاج الكثير من العناصر الغذائية مثل الفيتامينات B و C، وكذلك السيلينيوم والكالسيوم والحديد والزنك والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، كما يعد خيارًا جيدًا للبروتين الخالي من الدهون لأولئك الذين يحتاجون إلى بناء عضلات صحية ولا يفضلون تناول اللحوم  الحمراء، ومع ذلك لا يكون تناول الدجاج أكثر صحة من بعض الأسماك أو الخضروات والفواكه الطازجة.

أضرار الدجاج الأبيض

إغلاق