eve

علاج حساسية العين بالأعشاب الطبية

العيون هي أجهزة حساسة وضرورية للتمتع بالحياة والصحة الجيدة،  وعلاج العين يتطلب عناية خاصة لتجنب المشاكل الطبية الخطيرة بما في ذلك العمى، لهذا نكون في غاية الحظر عند التحدث عن أي علاج يخص العين، حيث أن الطب البديل والتقليدي يحتوى على كثير من الخرافات والحقائق ويجب التمييز بينهم بالعلم الحديث .

علاج حساسية العين بالأعشاب الطبية

الفهرس

العين جهاز حساس وحيوي

بالإضافة إلى كونها أهم جانب من جوانب الحياة، فإن العيون هي على الأرجح الأجزاء الأكثر حساسية في الجسم، العين هي الكرات الصغيرة الجميلة داخل رأسنا التي ترشدنا لجمال الكون وسحره،  وبالتالي تقع على عاتق كل واحد منا مسؤولية العناية المناسبة بالنعمة التي وهبها الله لنا ألا وهي العين.

ما هو مرض حساسية العين؟

حساسية العين، وتسمى أيضا التهاب الملتحمة التحسسي،  وهو مرض شائعة جدا، يحدث عندما تتفاعل العينين مع شيء من المهيجات، وتنتج العين مادة تسمى الهستامين لمحاربة مسببات الحساسية،  ونتيجة لذلك، تصبح الأجفان والملتحمة حمراء ومنتفخة و تزيد الرغبة في حكة، سيلان الدموع الحارقة، على عكس الأنواع الأخرى من التهاب الملتحمة، لا تنتشر حساسية العين من شخص لآخر، أي أنه مرض غير معدي.

العلاج الطبي للعين

هناك العديد من قطرات العين والأدوية الكيميائية المتاحة في السوق لتعطيك راحة فورية من هذه مشكلات وأمراض العين، لكن هذه الأنواع من الأدوية الحديثة تأتي مع أنواع مختلفة من الآثار الجانبية مما يجعلها غير مناسبة للاستخدام، في حين أن الجسم عبارة عن مزيج من خمسة عناصر طبيعية، من المهم للغاية عدم إدخال الجسم إلى أي مكونات غير طبيعية،  وإذا أخذنا علاج من الطبيعة سيكون الأمر أفضل بكثير ولكن يجب أن يكون هذا العلاج خضع للعديد من التجارب ليناسب الاستخدام في هذا العضو الحساس.

علاج حساسية العين بالأعشاب الطبية

العلاجات الطبيعية للعيون

الصبار

  • تم استخدام جل الصبار كدواء طبيعي لترطيب البشرة لعدة أجيال، وهذا النبات عبارة عن مزيج من  18 نوع من الأحماض الأمينية التي تشفي الأجزاء الجافة من الجلد والبشرة،بالإضافة إلي كونه رائعا للتجاعيد وعلامات تقدم السن.
  • علاوة على كل المميزات الرائعة للصبار للوجه والبشرة فأن الصبار له فوائد كثيرة للعين، فهو بمثابة مطهر للعين بعد التعرض لكل الملوثات والأتربة  وبعد ساعات عمل طويله أمام شاشة الكمبيوتر.
  • وكل ما عليكم فعله هو وضع جل الصبار على العينين، حيث أنه  عشب مضاد للالتهابات يمنع العيون من الجفاف والشيخوخة، ومفيد أيضاً لأزاله الهالات السوداء.

الكزبرة

بذور الكزبرة هي واحدة من أفضل العلاجات المنزلية لألم العين وفعالة للغاية لصحة العينين، حيث إنه جزء مهم من المأكولات الهندية،  ومصدر كبير للبوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك وأنواع مختلفة من الفيتامينات، و هذا العشب يسهل ترطيب العينين، فهو يقلل من احتمالية حدوث البثور ويؤثر أيضًا على الهضم بشكل أفضل، كما يمكن أن يساعدك استخدام بذور الكزبرة في الأطباق في الحفاظ على توازن بين المخ والعينين، أي أن كل ما عليك فعله هو إضافة هذا المكون الرائع إلي وجبات للتمتع بفوائده للعين.

طرق طبيعية أخرى للحفاظ على صحة عينيك

  • قم بضغط عينيك برفق بقطعة قماش دافئة ونظيفة لمساعدة العين على الاسترخاء.
  • تناول الخيار فهو مصدر جيد للمياه يساعد في الحفاظ على عيون مفيدة.
  • غسل عينيك باللبن الدافئ هو أحد أكثر الطرق الطبيعية فاعليه لصحة العينين ووضوح الرؤية.
  • حافظ على رطوبة جسمك طوال الوقت حتى لا تترك العين تصاب بالجفاف.
  • لا تهمل في مواعيد نومك وحافظ على الساعة البيولوجية للجسم.
  • مارس اليوغا والتأمل لتهدئة أجزاء الجسم بأكملها.
  • ابتعد قدر المستطاع عن التلفاز والكمبيوتر للحفاظ على صحة عينك.

علاج حساسية العين بالأعشاب الطبية

المصدر

https://www.rjeem.com/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D8%B4%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%A9/

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق