eve

أفضل ماسكات تفتيح البشرة من أول استخدام

البشرة عنوان نضارة الجسم وجماله ، فللوجه لدى المرأة عناية خاصة فتحرص على جماله واشراقة طلته وتحب المحافظة على شبابه ونضارته ، لكن الوجه يتعرض لعوامل الطقس وتغيرات الجو التي تؤثر على حيويته ، فمن المعروف أن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة له تأثير سلبي على اطلالة البشرة وتألقها فاحتواء الشمس على الأشعة فوق البنفسجية الضارة تعمل على تركيز مادة الميلانين الملونة للجلد ، فتظهر البقع الداكنة على الوجه ويصاب الوجه بالسمرة . لكن هناك وصفات منزلية يمكن تحضيرها بلا تعب في المنزل تعمل علي تفتيح البشرة فتشعري بالفرق بعد أول ماسك .

الفهرس

ماسك بودرة التلك والنشا :

ماسك الطماطم

ماسك الطماطم

يحتوي النشا على افيتامينات والعناصر المساعدة في تفتييح البشرة فهو يحتوي على فيتامين أ والبوتاسيوم الذي يعمل على شد الجلد والتخلص من الترهلات ، وبودرة التلك معروفة بأثرها المبيض على الجلد ودورها فى التخلص من الهالات السوداء أسفل العين .

طريقة الماسك :

قومي بخلط ملعقة كبيرة من بودرة التلك مع أخرى من النشا وأضيفي القليل من ماء الورد وقلبى الخليط حتى يصبح لديك عجينة متماسكة طرية ، بعدها تقومي بفرد الماسك على الوجه والأماكن الداكنة منه واتركيه ربع ساعة ثم قومي بغسل الوجه وشطفه وستحصلين على نتائج طيبة .

ماسك الشوفان والطماطم :

الطماطم من المواد الغذائية التي تساعد فى ازالة البقع الداكنة من على الوجه ، واضافة دقيق الشوفان لها يعمل على تقشير الوجه والتخلص من الخلايا الميته فيه .

إعداد الماسك :

قومي بضرب ثمرة طماطم واحدة في الخلاط ، أضيفي اليها ملعقة من طحين الشوفان مع نصف كوب زبادي واستمري فى تقليب المكونات حتى تتجانس وتصبح خليط واحد ، ثم قومي بفرد الخليط على الوجه والأماكن الداكنة منه واتركيه لعدة دقائق ثم قومي بشطف الوجه بالماء البارد ، قومي بوضع الماسك مرتين أو ثلاثة أسبوعياً وستحصلين على نتائج ترضيكي .

ماسك اللبن والبطاطس :

ماسك اللبن

ماسك اللبن

يحتوي اللبن على حامض اللبنيك ذو التأثير المبيض على البشرة ، كما يحتوي على البروتينات والكالسيوم المغذي للجلد ، والبطاطس غنية بمضادات الأكسدة وفيتامين C  والتي تعمل على التخلص من الهالات السوداء تحت العين ، والقضاء على البقع الداكنة .

طريقة عمل الماسك :

قومي باحضار ثمرة بطاطس واحدة وقومى بهرسها جيداً ثم أضيفي اليها ثلاث ملاعق كبيرة من اللبن  مع ملعقة من النشا وقلبى الخليط حتى يصبح عجينة واحدة ، بعد ذلك قومي بفرد الماسك على الوجه وتوزيعه عليه واتركيه على البشرة لمدة ثلث ساعة ثم قومى بغسل الوجه جيداً بالماء البارد ونشفيه وكررى هذا الماسك مرتين أسبوعياً .

ولتجنب سمرة البشرة وظهور بقع داكنة على الوجه اهتمي بوضع واقي للشمس كلما تعرضت للشمس لفترة طويلة ، واهتمي كذلك باستخدام الأدوات التي تساعد في تقشير البشرة وتخليصها من الخلايا الميتة مرة واحدة أسبوعياً على الأقل ، وكذلك اهتمي بنظافة الوجه وغسله دائماً لإزالة الأتربة والملوثات العالقة به .

ماسك الزبادى

ماسك الزبادى

أفضل ماسكات تفتيح البشرة من أول استخدام

إغلاق