eve

أسهل وصفة رجيم طبيعية

الرجيم بين السهل و الصعب و الصحي و الغير صحيسنقدم لكم اليوم على مجلة رجيم اسهل وصفة رجيم طبيعية كل ما عليك اختيار الافضل و ما يناسبك .

الفهرس

نصائح لتخسيس الوزن

ممارسة التمارين الرياضيّة بانتظام، خاصة المشي يومياً لمدة ربع ساعة؛ لما له قدرة كبيرة في حرق دهون الجسم.

الحرص على تناول كميّات كافية من المياه يومياً، خاصة في الصباح الباكر على الريق.

تجنب تناول الأطعمة الغنيّة بالدهون المشبعة.

وصفات طبيعيّة لتخسيس الوزن

الخل والعسل الأبيض

نخلط ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، والقليل من خل التفاح، وكوب من الماء الفاتر جيّداً، ونتناول الخليط قبل كلّ وجبة.

الماء والليمون

نمزج كوبين من الماء، وكوب من عصير الليمون، ونشرب المحلول صباحاً على معدة خاوية.

البقدونس والثوم

نغلي ثلاثة أكواب من الماء، ونضيف ثلاثة فصوص من الثوم إليها، ثمّ نضيف البقدونس بالكميّة التي نرغب بها، ونترك المزيج منقوعاً لمدة نصف ساعة، بعد ذلك نصفيه ونتناوله ثلاث مرات مباشرة قبل الوجبات الرئيسيّة.

النعناع والزنجبيل

نُقطّع القليل من الزنجبيل إلى قطع صغيرة، ونضعها في ماء ساخن، ثمّ نضيف النعناع بالكميّة المرغوبة، ونغلي الخليط لمدة نصف ساعة، ثمّ نتركه حتى يبرد، ونصفيه، ونشربه يومياً قبل تناول الوجبات

وصفة الكركم والعسل

المكونات :

ملعقة صغيرة من الكركم.
ملقة كبيرة من عسل النحل الصافي.
ملعقة صغيرة من مبشور الليمون.
كأس ماء دافئ.

طريقة التحضير:

قومي بخلط المكونات وتناول مقدار مناسب منه مرتين في اليوم الأول ومره واحده في اليوم الثاني .

وصفة القرفة والليمون

مكونات الوصفة :

نصف ملعقة كبيرة من مطحون القرفة.
عدد 2 حبة متوسطة الحجم من الليمون.
2/1 لتر من مياه الشرب.
ملعقة سكر صغيرة (على حسب الرغبة).
وعاء زجاجي يستخدم في خلط المكونات.

طريقة تحضير :

أولاً: قومي بنزع البذور من حبات الليمون وعصرها ووضعها في الاناء ثم قومي بإضافة السكر ومقدار القرفة المحدد في المقادير ثم قومي بإضافة الماء ومزج الخليط جيداً حتى تتجانس المكونات ثم ضعي الخليط على النار الى أن يغلي تماماً ثم قومي بتصفية الخليط جيداً وتناول كوب غير من الخليط قبل كل وجبة طعام بربع ساعة على الأقل لخسارة الوزن في الجسم بشكل عام.

وصفة الثوم والبقدونس

قومي بوضع أربعة فصوص ثوم مع كمية مناسبة من البقدونس في مقدار ثلاثة أكواب وضعيهم على النار الى أن يغلى الماء ثم اتركيه لمدة نصف ساعة قبل تصفيته وتناولي هذا المشروب مرة واحدة يومياً لتحصلي على نتائج مرضية.

طريقة رجيم سهلة وسريعة

وجبة الإفطار

وجبة الإفطار وجبة مهمّة وأساسيّة لتنظيم الرّجيم. اشربي كوب ماء دافئ على الرّيق. تناولي كوب من الحليب الدّافئ خالي الدّسم مع حبّة واحدة من التّمر أو البلح. تناولي قطعةً من التّوست الأسمر المخصّص للرّجيم مع القليل من العسل الطّبيعيّ، ويمكنك أن تستبدلي التّوست بالشّابورة المخصّصة للرّجيم أيضاً، كما يمكنك تناول بيضة مسلوقة مع القليل من الجبنة خالية الدّسم.

وجبة الغداء

اشربي كوب ماء دافئ قبل وجبة الغداء بنصف ساعة. تناولي قطعةً واحدةً من صدر الدًجاج، أو قطعةً واحدةً من الًلحم، على ألّا تحتوي على أيّ دهون، ويفضّل عادةً تناول الستيك أو قطعة من السّمك، مهما فضّلتِ من الخيارات السّابقة يجب أن تتناوليها مشويّةً أو مسلوقةً، ويجب أن تبتعدي كلّيّاً عنها إن كانت مقليّةً. تناولي صحناً من السّلطة الطّازجة التي حضّرتيها منزليّاً، واحرصي على إضافة أكبر عدد ممكن من أنواع الخضار، وتجنّبي إضافة الكثير من الملح.

وجبة العشاء

تناولي علبة التّونا المخصّصة للرّجيم دون خبز باستعمال الشّوكة بعد أن ترفعي التّونة من الزّيت، أو تناولي بياض بيضة مسلوقة وتخلّصي من الصّفار، ومن الممكن أن تتناولي الّلبنة خاليةً الدّسم مع الخيار أو الطّماطم على ألّا تأكلي معها خبز، مع الحرص على أن تكون وجبة العشاء قبل السّاعة التّاسعة مساءً.

الصيام المتقطع وممارسة التمارين الرياضية

وجدت دراسة حديثة بأنّ الصيام لمدّة يومٍ يعمل على فقدان الوزن من 3-8% على مدّة 3-24 أسبوع، وفي نفس الدراسة وجدوا بأنّ المشتركين فقدوا 4-7% من محيط الخصر، وهذا يعني أنّهم فقدوا الكثير من الدهون الضارة في البطن، ويكون نظام الصيام المتقطع أكثر فعاليةً عندما يرتبط مع ممارسة التمارين الرياضية، حيث يُوصى بممارسة التمارين الرياضية مع الحذر من التدريبات القوية أثناء أيام الصيام، والتوقف عند شعور الشخص بعدم الارتياح.

أسهل وصفة رجيم طبيعية

المصدر

https://www.rjeem.com/%D8%A3%D8%B3%D9%87%D9%84-%D9%88%D8%B5%D9%81%D8%A9-%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D9%85-%D8%B7%D8%A8%D9%8A%D8%B9%D9%8A%D8%A9/
إغلاق