eve

أفضل علاج لضغط الدم المرتفع بالأعشاب

يعتبر إرتفاع ضغط الدم، من المشكلات الصحية الشائعة التي تصيب ملايين الأشخاص حول العالم، ولا يقتصر الإصابة بإرتفاع ضغط الدم على كبار السن فقط، ولكنه يصيب جميع الفئات العمرية، وتتعدد أسباب الإصابة بإرتفاع ضغط الدم، وتساعد بعض الوسائل الطبيعية والأعشاب في علاجه، ونتعرف في هذا المقال على أفضل علاج لضغط الدم المرتفع بالأعشاب.

علاج ارتفاع ضغط الدم بالطب النبوي

علاج ارتفاع ضغط الدم بالطب النبويعلاج ارتفاع ضغط الدم بالطب النبوي

الفهرس

علاج لضغط الدم المرتفع بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب والتوابل الطبيعية، التي يمكن الإعتماد عليها في علاج إرتفاع ضغط الدم، عوضاً عن إستخدام الأدوية التي تسبب العديد من الأعراض الجانبية، وفيما يلي بعض هذه الأعشاب:

علاج لضغط الدم المرتفع بالحبة السوداء

تعتبر حبة البركة من أفضل الأعشاب الطبيعية، التي تساعد على ضبط مستوى ضغط الدم المرتفع، بل وتخفض أيضاً من نسبة الكوليسترول الضار في الدم، بالإضافة إلى قدرة حبة البركة على تخليص الجسم من العديد من المشكلات الصحية الأخرى.

علاج ضغط الدم المرتفع بالماء

علاج ضغط الدم المرتفع بالماء

علاج ضغط الدم المرتفع بالماء

علاج لضغط الدم المرتفع بالزعرور

تعتبر الزعرور من أفضل الأعشاب التي تساعد على علاج أمراض القلب والأوعية الدموية، فهي تخفض ضغط الدم، وتخفض نسبة الكوليسترول، وتمنع الإصابة بالجلطات، وتصلب الشرايين، وقد إستخدمها الصينيين في العصور القديمة، للتغلب على مشكلات الدورة الدموية وعضلة القلب.

القرفة والريحان لعلاج ضغط الدم المرتفع

من الأعشاب العطرية التي تعطي نكهة مميزة للطعام، والتي تدخل في معظم الأطباق في جميع البلاد حول العالم، ومن المعروف عن القرفة والريحان قدرتهم على ضبط مستوى ضغط الدم بفاعلية.

علاج إرتفاع ضغط الدم ببذور الكتان

تحتوي بذور الكتان، على العديد من العناصر الغذائية المفيدة في علاج إرتفاع ضغط الدم، كما تحتوي ايضاً على الأحماض الدهنية مثل الأوميجا 3، التي تقي الجسم من الإصابة بالأورام، وتخفض من نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب مجرب

علاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب مجربعلاج ارتفاع ضغط الدم بالاعشاب مجرب

علاج لضغط الدم المرتفع بالثوم

يعتبر الثوم من أفضل علاجات إرتفاع ضغط الدم، بسبب قدرته على تمدد الأوعية الدموية، مما يخفض من ضغط الدم المرتفع، بالإضافة إلى فوائد الثوم المتعددة، التي تعالج الكثير من الأمراض.

الحبهان لعلاج إرتفاع ضغط الدم

من التوابل المشهورة في المطبخ العربي والذي يتميز بنكهته الرائعة ومذاقه المميز، وقد أثبتت الدراسات العلمية قدرة الحبهان في خفض ضغط الدم المرتفع، عن طريق إضافة 1.5 جرام من الحبهان إلى الوجبات اليومية لمدة ثلاث أشهر.

اللافندر لإرتفاع ضغط الدم

يعتبر من الزهور العطرية حيث يضاف إلى المخبوزات وبعض الأطعمة، للإستفادة من نكهته القوية المميزة، حيث يساهم اللافندر في خفض معدل ضربات القلب، مما يخفض ضغط الدم المرتفع.

أفضل علاج لضغط الدم المرتفع بالأعشاب

المصدر

https://www.rjeem.com/%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D9%84%D8%B6%D8%BA%D8%B7-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%AA%D9%81%D8%B9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D8%B4%D8%A7%D8%A8/

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق