eve

الواي بروتين واضراره

الواي بروتين هو اسم معروف بالنسبة لرواد النوادي الرياضية، وعالم اللياقة البدنية وكمال الأجسام، وهناك الكثير من الشائعات التي تدور حوله، حيث أن هناك من يتحدث عن مميزاته وقدراته الفائقة في تقوية العضلات، وهناك من يثير المخاوف من عواقب استخدامه، لذلك نقدم لكم اليوم من خلال مجلة رجيم كل المعلومات حول الواي بروتين، واضراره، وفوائده، وكل المعلومات الخاصة به، من خلال المقال الموجود بين أيديكم الآن.

الواي بروتين

الواي بروتين

الفهرس

ماذا يعني مصطلح الواي بروتين

يعد الواي بروتين المكمل الغذائي صاحب المركز الأول بين أنواع المكملات الغذائية، التي يحتاجها الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام، وهو يباع في صورة باودر، له عدة نكهات، وهو غني بمجموعة كبيرة من الفيتامينات والبروتينات، التي يحتاجها الجسم من أجل البناء العضلي، ويتم تحضيره من خلاصة مصل الحليب المكرر، والذي يتم تنقيته من الدهون والمواد الغير بروتينية.

الواي بروتين

الواي بروتين

فوائد الواي بروتين

  • يعد الخيار الأفضل بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في بناء العضلات، من الفنانين والرياضين والمشاهير، حيث أنه يساهم بشكل كبير في تضخيم العضلة، وبناء كتلة جسدية خالية من الدهون، حيث أنه يساهم بشكل فعال في بناء العضلات، ومنع حرق العضلة مع ممارسة التمارين الشاقة.
  • يعد أيضاً المكمل الغذائي الأسرع في الهضم، حيث أن العضلة تحتاج إلى البروتين بعد الانتهاء من التمرين بشكل مباشر، وذلك من أجل إصلاح التكسر الذي يحدث بها أثناء التمرين الشاق والتدريب، ويتم امتصاص الواي بروتين بشكل أكثر سرعة، من الأنواع الأخرى المتوفرة في الأسواق.
  • أكدت أيضاً العديد من الأبحاث والدراسات الطبية، أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي في الجسم، ويعمل على حماية الجسم من عدة أمراض، منها تكون الأورام السرطانية، وأمراض القلب، وغيرها من الامراض المنتشرة.

الواي بروتين

الواي بروتين

أضرار الواي بروتين

كما سبق وذكرنا من قبل، أن الواي بروتين مستخرج من خلاصة الحليب، أي أنه مادة طبيعية لا تحتوي على أي مواد كيماوية، مما يعني أنها لا تسبب ضرر على الجسم، ولكن كما نعرف جميعاً أن الاعتدال في استخدام أي منتج خاص بصحة الجسم يمنحنا فوائده، ولكن الإفراط في استخدامه، غالباً ما يتسبب في حدوث عدة أضرار بالجسم، مثل أي منتج طبيعي آخر يتم تناوله، لذلك نجد أن تناول هذا المكمل الغذائي بشكل طبيعي وبصورة صحيحة، لا يسبب أي ضرر للجسم، وطالما يتم تناوله بدون إفراط لن يسبب أي مشاكل صحية.

أضرار الإفراط في استخدام الواي بروتين

  • ظهرت في بعض الحالات آثار جانبية، لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه منتجات الألبان، حيث أنه مشتق من الحليب كما سبق وذكرنا.
  • عند الاستخدام المستمر لفترات طويلة، تمتد إلى سنوات، من المُحتمل أن يؤدي استخدام هذا المكمل إلى بعض المشكلات في الكلى.
  • هناك أيضاً بعض الآراء، والتي لم يتم إثباتها بعد، تتحدث أن هذا المكمل قد يؤدي إلى هشاشة العظام، وذلك من خلال تناول كمية كبيرة من البروتين، والذي يتسبب في عدم انتظام المعادن الهامة للعظام ولكنها مجرد تكهنات لا يوجد لها أي دلائل.

الواي بروتين واضراره

المصدر

https://www.rjeem.com/%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%A7%D9%8A-%D8%A8%D8%B1%D9%88%D8%AA%D9%8A%D9%86-%D9%88%D8%A7%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%B1%D9%87/

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق