eve

أضرار النعناع للجنس

طالما سمعنا عن فوائد النعناع كعشبه مساعدة في التخسيس و مهدئة للاعصاب و ايضا ملينة للبطن و تساعد على اخراج الغازات و اليوم على مجلة رجيم سنتطرق لكل هذا مع ذكر اضرار النعناع .

الفهرس

أضرار النعناع للجنس

بالرغم من الفوائد الكثيرة والتي يتمتع بها الشاي بالنعناع، إلا أن هناك أدلة كثيرة تشير إلى أن احتساء الشاي بالنعناع بشكل مفرط يوميًّا قد يؤثر بشكل سلبي على الصحة الجنسية لدي الرجال والنساء، كما أن النعناع يكون مسؤولًا عن التحولات الهرمونية وانخفاض هرمون التستوستيرون عند الذكور أيضًا، كما يؤثر النعناع بشكل سلبي على الأندروجينات “الهرمونات الجنسية”، وهذه الهرمونات هي المسؤولة عن نمو الشعر، والتّغيرات الصوتية وأيضًا الخصوبة عند الرجال.

اضرار النعناع

قد يتسبّب النّعناع بحساسيّة الفم والشّفاه، لدى الأشخاص الذين يعانون من التهاب الشّفاه الزّاويّ (بالإنجليزيّة: Angular Cheilitis)، المرتبط بعائلة نبات النّعناع، وذلك عند الاستخدام الموضعيّ لزيت النعناع، أو استعمال معجون أسنان يحتوي على النّعناع.

يُنصح بعدم استخدام زيت النّعناع المغلّف معويّاً (بالإنجليزيّة: Enteric-coated peppermint oil)، لمن يعاني من فقدان حمض المعدة (بالإنجليزيّة: Achlorhydria)، فهذا قد يذيب الغلاف في وقت مبكر من عمليّة الهضم، علماً بأنّ النّعناع قد يسبّب حرقة المعدة.

قد يسبب زيت النعناع الحرق الشّرجيّ (بالإنجليزيّة: Anal burning) لدى الأشخاص الذين يعانون من الإسهال.

فوائد النعناع

1- يساعد النعناع في معالجة العديد من مشاكل الجهاز الهضمي :

– حيث اثبت ان النعناع يعمل على زيادة افراز ونشاط الغدد اللعابية والانزيمات الهاضمة مما يساعد الجهاز الهضمي في عملية الهضم، ويساعد في علاج حالات عسر الهضم.
– يعتبر النعناع فاتحا للشهية ولهذا فهو متعارف عليه كمقبلات ويدخل في العديد من اطباق الطهي.
– اثبت بان له دور في علاج مشاكل القولون العصبي عند كل من الاطفال والبالغين وتخفيف اعراضه.
– من فوائد النعناع انه مهدىء لالام المغص ولتهدئة تقلصات المعدة، ويساعد في التغلب على الحموضة ويتخلص من انتفاخ البطن.
– مطهر ومضاد للالتهابات.
– يعمل على تعزيز صحة الفم ومحاربة رائحته الكريهة ومنعش للنفس.
– يعمل النعناع على محاربة البكتيريا المسؤولة عن تسوس الاسنان، ولهذا يستخدم في المعاجين وغسول الفم.
– يساعد على محاربة العدوى عن طريق الفم.

2- فوائد النعناع في معالجة الربو واضطرابات الجهاز التنفسي الاخرى :

– تساعد اوراق النعناع على تخفيف الاحتقان في الانف والحنجرة والقصبات الهوائية والرئتين، وتسريع عملية الشفاء خاصة في نزلات البرد والانفلونزا.
– وجدت العديد من الدراسات فوائد للنعناع في علاج مرض السل.
– له خصائص علاجية تساعد على تخفيف اعراض الربو، فالنعناع له رائحة قوية جدا تساعد على فتح الممرات الهوائية وتعمل على اراحة النفس، ولهذا يدخل ضمن صناعة اجهزة الاستنشاق.
– يساعد على تخفيف السعال وطرد البلغم.
– له خصائص مضادة للالتهابات ويساعد كذلك على محاربة البكتيريا وتخفيف كافة التهابات الجهاز التنفسي.

3- من فوائد النعناع انه مسكن للالام :

– يساعد على تسكين الاوجاع والالام وخاصة الام المعدة والعضلات والصداع.
– مهدىء للاعصاب ويساعد على الاسترخاء.
– يساعد على تخفيف الام الدورة الشهرية.

4- يعمل على مكافحة السرطان:

اوجدت بعض الابحاث حقيقة ان بعض الانزيمات المتواجدة بالنعناع تساعد على الوقاية من السرطان وعلاجه وخاصه سرطان البروستات والجلد والرئة.

5- الاكتئاب:

– من فوائد النعناع رائحته التي تساعد على استرخاء الجسم وتهدئة العقل وتخليصه من الاجهاد وتشجيع افرازه لما يعرف بهرمون السعادة “السيروتونين”، وبهذا يمكنه علاج الاكتئاب والتعب وابعاد القلق والتوتر.

6- انخفاض ضغط الدم:

تحتوي اوراق النعناع على كمية جيدة من معدن البوتاسيوم والذي يساعد على استرخاء الاوعية الدموية والمحافظة على توازن السوائل في الجسم وبالتالي خفض ضغط الدم وتنظيم معدل النبض.

7- علاج الغثيان :

اذا كنت ممن يعانون من غثيان السفر فبمجرد ان تشم اوراق النعناع الطازجة سيساعدك هذا على تجنب هذه المشكلة، وقد تساعد ايضا من يعانون من الغثيان الناتج عن العلاج الكيميائي.
واثبت بانه بالفعل يساعد الحوامل في التغلب على غثيان الصباح من خلال تفعيل الانزيمات الضرورية لعملية الهضم. تناول بضعة اوراق او استنشاق رائحة اوراق النعناع كل صباح هو وسيلة رائعة للامهات للتغلب على هذه الفترة الصعبة.

أضرار النعناع للجنس

المصدر

https://www.rjeem.com/%D8%A3%D8%B6%D8%B1%D8%A7%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B9%D9%86%D8%A7%D8%B9-%D9%84%D9%84%D8%AC%D9%86%D8%B3/

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق