eve

ما هو علاج سواد تحت العين

مشكلة الهالات السوداء مشكلة تؤرق الكثير من الناس سواء رجالا أو نساء فهى تضفي على مظهر الوجه منظرا غير مرغوب فيه وتقلل من ثقة الانسان بنفسه مما يسبب له حالة من الضيق والقلق ،وتحدث الهالات السوداء اسفل العين حينما يتغير لون الجلد في هذه المنطقة فيميل لون الجلد الى اللون الداكن بسبب التغير في توزيع مادة الميلانين الملونة للجلد، والهالات السوداء تكون نتيجة عدة اسباب سنتعرف عليها في هذا المقال ويوجد طرق علاج من هذه الهالات المزعجة تتنوع بين علاجات طبية منتشرة في الصيدليات وعلاجات يمكن الحصول عليها من المنزل وسنتعرض لهذه الطرق من العلاج من خلال هذا المقال.

الهالات السوداء اسفل العين

الفهرس

اولا : ما هى اسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين ؟

  •  السهر لفترات طويلة دون اعطاء العين القسط الازم من الراحة والاسترخاء مما يتسبب في اجهاد العين والبدن بصفة عامة.
  • اضطرابات الهرمونات في الجسم والخلل فى وظائفها تؤثر ايضا على ظهور الهالات السوداء تحت العين.
  • العامل الوراثى له تاثير واضح ومباشر في ظهور الهالات السوداء حيث ان تاريخ العائلة مع هذه الهالات له تاثير ملحوظ في ظهور الهالات من عدمه.
  • امراض الكلى وتاثيرها على الجسم .
  • التقدم في السن حيث ان الهالات السوداء تحت العين يكثر ظهورها في كبار السن عن الشباب وصغار السن.
  • الجلوس لفترات طويلة امام اجهزة الكمبيوتر والتلفاز والاجهزة الاتصالات الحديث. _اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء بسبب تغير هرمونات الجسم في هذه الفترة.
  • الحمل حيث يؤدي الحمل الى تغير في هرمونات السيدة الحامل مما يوثر على الاوعية الدموية تحت العين وازدياد قتامة الجلد في هذه المنطقة.
  •  التعرض لاشعة الشمس لفترات طويلة يؤدي الى تركز مادة الميلامين الملونة للجلد في مناطق معينة من اسفل العين .

    الهالات السوداء اسفل العين

ونتعرف الان على طرق علاج الهالات السوداء تحت العين

اولا العلاجات الطبية

  • العلاج بالليزر.
  • ادوية الشيخوخة مثل مستحضرات حمض الكوجيك، والرتينوئيدات، والهيدروكينون ولكن هذه الادوية لها تاثير ضار على الوجه اذا اسنمر استخدامها لفترات طويلة .
  • العلاج بالتقشير الكميائي.

ثانيا العلاجات الطبيعية

الكمادات الباردة .
حيث يمكن استخدام الكمادات الباردة لمدة خمسة الى عشرة دقائق يوميا للعمل على تقليل الاتهابات المسببة للاهالات السوداء.

اكياس الشاى الاخضر.
ان استخدام الشاى الاخضر فى علاج الهالات السوداء له تأثير رائع فى ازالتها حيث يتم وضع كيس من الشاى الاخضر فى الماء الساخن ثم الانتظار حتى يبرد ويتم وضع الكيس اسفل العين لدقائق.

خلطة الطماطم والليمون .
حيث يتم خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من عصير الطماطم ووضعها اسفل العين حتى تجف ثم يتم شطف المنطقة بالماء.

ماء الورد.
يعد ماء الورد من من عوامل صفاء البشرة واعطائها مظهرا صحيا وبراقا ويتم وضع قطعة من القماش او القطن على الهالات السوداء بعد غمسها فى ماء الوردحتى تجف ثم يتم غسل الوجه بالماء .

الوسادة العالية.
عند وضع وسادة عالية تحت الراس عند النوم وابقاء الرأس مرتفعا قليلا فيساعد هذا الوضع على تدفق الدم وعلاج الاتهابات المسبببة للهالات السوداء.

ما هو علاج سواد تحت العين

المصدر

https://www.rjeem.com/%D9%85%D8%A7-%D9%87%D9%88-%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%B3%D9%88%D8%A7%D8%AF-%D8%AA%D8%AD%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D9%86/
إغلاق