eve

علاج ضعف الجسم بالأعشاب

الجميع يبحث عن الصحة الجيدة سواء كانت صحة الجسم بشكل عام أو صحة العضلات، وضعف الجسم هو من الأعراض المصاحبة لأمراض عديدة مثل نقص الحديد، السرطان، السكري، وكذلك يكون نتيجة للأدوية، التعب والإرهاق بسبب العمل المستمر، سوء التغذية، قلة النوم، الإجهاد، الرياضة الشاقة، في الكثير من الأحيان لا نفرق بين التعب والضعف، كما أن الضعف هو أحد أكثر الأسباب شيوعًا لزيارات الطبيب،  ويكون علاجه سهلاً  لكن أولاً، يجب استبعاد الحالات الخطرة مثل فقر الدم وأمراض الكلى وفشل القلب، الغدة الدرقية واضطرابات الغدة الكظرية.

علاج ضعف الجسم بالأعشاب

ما الذي يسبب ضعف الجسم؟

 لقد عانى معظمنا نوعًا من الضعف بعد أنشطة أو تمرينات قاسية، قد تكون عضلاتك مجهدة، وقد تشعر بالضعف والتعب، هذا الشعور يختفي خلال يوم أو بضعة أيام ولكن إذا استمر لأسابيع أو أشهر فيجب معرفة السبب للعلاج، المشاكل الصحية التي قد تسبب الضعف تشمل ..

  • انخفاض مستويات البوتاسيوم والصوديوم، واثنين من المعادن الطبيعية (الشوارد) في الجسم.
  • مشكلات الغدة الدرقية، كل من مستويات الغدة الدرقية المنخفضة والعالية يمكن أن تسبب ضعف العضلات.
  • التهابات الجهاز التنفسي أو المسالك البولية.
  • مشاكل الدماغ مثل السكتات الدماغية، أو مشاكل النخاع الشوكي أو مشاكل الأعصاب المحددة في الجسم.
  • يمكن أن يشير ضعف العضلات المفاجئ أو فقدان الوظيفة إلى مشكلة طبية خطيرة. راجع طبيبك على الفور إذا حدث لك ذلك.
  • وقد يكون الشخص مصاب بمتلازمة التعب المزمن، ضمور العضلات، الاضطراب العضلي للمناعة الذاتية يسمى الوهن العضلي الوبيل، ارتفاع الكالسيوم في الدم أو فرط كالسيوم الدم، الحمى الروماتيزمية، وغيرها من الأسباب الطبية.

الفهرس

أعراض الاصابة بضعف عضلات الجسم؟

قد يكون الأمر لا يحتاج إلي أعراض ولكن أحياناً يكون هناك ضعف للعضلات ولا توجد نحافة مفرطة، ولكن هناك بعض العلامات تشير إلي الاصابة بضعف العضلات مثل: الألم العضلي، تشنجات العضلات، الضمور ، في أغلب الأحيان، يعد الضعف العضلي أحد أعراض الحالة التي قد تتطلب عناية طبية فورية.

أعشاب مهمة لعلاج ضعف الجسم

أولاً وقبل أي شيء، من المهم إيجاد السبب الأساسي والاستفادة من العلاج المتخصص للحالة، بصرف النظر عن ذلك، إليك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تساعدك على محاربة ضعف العضلات.

العرق سوس

جذر عرق السوس هو علاج طبيعي شائع للتعب والضعف المزمن،  هذه العشبة  تساعد على تنظيم وظائف الجسم الطبيعية وتسمح لجسمك بالتعامل بشكل أفضل مع الإجهاد، ولكن تحدث إلى طبيبك إذا كنت تتناول أدوية لتخفيف أدوية ضغط الدم حيث يمكن أن يتفاعل العرق سوس مع هذه الأدوية.

 الزنجبيل

يعد الزنجبيل من أكثر العلاجات المنزلية الطبيعية شيوعًا لعلاج الضعف، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، علاوة على ذلك، سوف يحفز شهيتك جيدًا لأن الأشخاص الذين يعانون من الضعف غالباً ما يشعرون بعدم الرغبة في تناول الطعام.

غذاء ملكات النحل

على الرغم من أن غذاء ملكات النحل لا تدخل في فئة الأعشاب، إلا أنها علاج منزلي رائع لضعف الجسم،  يتم استخدام هذه المادة البيضاء اللبنية المنتجة في غدد النحل الممرض على نطاق واسع في الطب الصيني لعلاج التعب والضعف  والاكتئاب والعديد من الأمراض، غذاء ملكات النحل مملوءة بفيتامينات B، الذي لديه القدرة على تقليل التعب من خلال زيادة استهلاك الأكسجين، استشر طبيبك أولا إذا كنت تأخذ أدوية لسيولة الدم.

علاج ضعف الجسم بالأعشاب

طرق الوقاية من ضعف الجسم

أهم نصيحة حول كيفية الوقاية من الضعف هي الاهتمام بالتغذية السليمة، مثل شرب الحليب الذي يبني الجسم والعضلات، تناول الفاكهة والخضروات الطازجة، النوم في مواعيد منتظمة وعدم التعرض للارهاق الشديد، وممارسة الرياضة بشكل منتظم.

علاج ضعف الجسم بالأعشاب

المصدر

https://www.rjeem.com/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%B6%D8%B9%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B3%D9%85-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B9%D8%B4%D8%A7%D8%A8/
إغلاق