eve

علاج السواد تحت العين

السواد تحت العين من المشكلات، التي تواجه الكثير من الأشخاص، وتهتم الكثير من السيدات بالبحث عن حل من أجل هذه المشكلة، حيث أنها تؤثر على جمالها وإطلالتها، الأمر الذي يسبب لها حرجاً من الظهور مع تلك الهالات، حيث أنها تمنح مظهر أكبر سناً، كما أنها تعطي انطباع أن الشخص صاحب هذه الهالات السوداء مُتعب أو مُرهق، أو يعاني من مرض ما، بالإضافة إلى الانطباع الأكثر شيوعاً، وهو أن هذا الشخص يمر بمرحلة اكتئاب شديد، ومن أجل علاج السواد تحت العين، يجب أن نتعرف أولاً على الأسباب المؤدية إلى ظهوره، وهو موضوع مقالنا هذا على مجلة رجيم لذلك تابع السطور التالية، لكي تتعرف على تلك المشكلة بالتفصيل.

السواد تحت العين

السواد تحت العين

أسباب السواد تحت العين

  • العوامل الوراثية قد تكون السبب وراء ظهور تلك العلامات، حيث أنه من الممكن أن تنتقل عبر الجينات، من جيل إلى الجيل التالي.
  • التقدم في العمر أيضاً، واحد من الأسباب التي تساعد في ظهور الهالات والانتفاخات أسفل العين، حيث أنه كلما ازداد العمر كلما أصبحت الطبقة الخارجية للبشرة أكثر رقة، مما يساعد على وضوح رؤية الأوعية الدموية، مما يجعل السواد ظاهر بشكل واضح تحت العين.
  • الإرهاق الشديد وعدم نيل قسط كاف من الراحة، واحد من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور السواد أسفل العين.
  • التدخين والإدمان أيضاً من العادات السيئة التي تظهر نتائجها على صحة الإنسان، وعلى مظهره الخارجي، ويتسبب في ظهور الهالات السوداء.
  • تجارب الدايت الكيميائي التي تهدف إلى إنقاص الوزن بسرعة، وتعتمد على تناول كميات وأنواع من الطعام لا تمنح الجسم احتياجاته اليومية، الأمر الذي يظهر على الجسم بشكل واضح، تأثير نقص هذه العناصر، فيبدو الوجه شاحب، ويبدو الشخص مُتعب وغير قادر على القيام بأي نشاط، وتظهر الهالات السوداء أسفل العين ملحوظة وظاهرة، وغالباً ما يكون الأمر ناتج عن الأنيميا، ونقص الحديد في الدم.
  • التعرض فترات طويلة لأشعة الشمس أيضاً، يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء أسفل العين.

السواد تحت العين

السواد تحت العين

علاج السواد تحت العين بالخيار

الخيار واحد من الخضروات، التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي مطبخ، حيث أن الكبار والصغار يتناولونه ويقبلون عليه، وهناك طريقة قديمة ومعروفة تُستخدم منذ زمن طويل للقضاء على تلك الهالات بواسطة الخيار، وذلك عن طريق تقطيع الخيار شرائح سميكة، ووضعها في الثلاجة لبعض الوقت، ثم وضعها على العين لمدة لا تقل عن ربع ساعة، مع تبديلها من وقت لآخر، كلما فقدت برودتها، ويتم بعد ذلك غسل الوجه بالماء فقط، ويتم القيام بهذه الخطوات مرة أو مرتين في اليوم، وسوف تلاحظين الفرق في وقت قصير للغاية.

البطاطس للقضاء على السواد تحت العين

قد يندهش الكثيرون من هذه المعلومة، ولكن البطاطس يمكن استخدامها من أجل تفتيح البشرة، والتخلص من الانتفاخات والهالات الموجودة في المنطقة المحيطة بالعين، وذلك من خلال احضار ثمرة بطاطس متوسطة الحجم، و تقشيرها وغسلها جيداً، ثم عصرها والحصول على عصارتها المُصفاة، ثم تُغمس قطعة من القطن في عصير البطاطس، ويتم وضع القطع على العين، ويترك لأطول فترة ممكنة قبل النوم، ثم تُزال القطنة ولا يتم غسل الوجه بل يتم تركها طوال الليل، وفي الصباح يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويتم اتباع تلك الطريقة بصورة يومية، من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة.

علاج السواد تحت العين

المصدر

https://www.rjeem.com/%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%A7%D8%AF-%D8%AA%D8%AD%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%8A%D9%86/

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق