eve

أفضل مشروب في الصباح

الجميع لديه مشروبه المفضل في الصباح، ذلك المشروب الذي يساعده على مزاولة نشاطه طوال اليوم، وأشهر المشروبات هي القهوة، لاحتواها على الكافيين والمواد المنبه، ولكن جسمك يحتاج إلي سوائل فورا الاستيقاظ وذلك بسبب الجفاف الذي يتعرض له الجسم بسبب ساعات النوم التي قد تصل إلي سبع أو ثماني ساعات في الليل، وفي هذه المقالة سنعطيك بعض النصائح حول المشروبات الصحية فور الاستيقاظ، أو في الصباح بوجه عام.

أفضل مشروب في الصباح

الفهرس

علاقة مشروب الصباح بالتخسيس

فقدان الوزن لم يكن أبدا مهمة سهلة، وهذا الأمر يشغل بال الكثيرين منذ الاستيقاظ حتى النوم، وكذلك التفكير في حرق الدهون العنيد  يعتبر كابوس بالنسبة للكثيرين ولكن، إذا كنت تتطلع حقًا إلى خسارة 4-5 كيلو جرامات في 2-3 أسابيع فقط، فالأمر غير مستحيل، ويمكنك ذلك عن طريق ممارسة الرياضة بانتظام،مما يساعد بالطبع على التخلص من هذه الكيلوغرامات الإضافية. ومع ذلك، فإن شرب مشروبات انقاص الوزن مصحوبة بأطعمة صحية وممارسة التمارين الرياضية سيسرع عملية فقدان الوزن، واليك أهم هذه المشروبات.

كوب الماء

أول شيء في الصباح لا تتردد في شرب كوب أو اثنين من الماء، فهذا المشروب الطبيعي يخلص جسمك من السموم ويوفر الترطيب اللازم للجسم، ولعلك لا ترغب في تناول الماء مفرداً، فلا عليك يمكنك عسر ثمرة ليمون أو الحمضيات الاخري على كوب الماء، حيث يوفر ماء الليمون أيضًا جرعة من فيتامين C المعزز للمناعة،  يحتوي فقط 1 أونصة من عصير الليمون على ربع كمية فيتامين سي الموصى بها يوميًا.

أفضل مشروب في الصباح

أضف ملعقة كبيرة من خل التفاح مع الماء

ثبت أن  خل التفاح الطبيعي يلعب دور هام في خفض نسبة السكر في الدم والمساعدة في إنقاص الوزن، وللاستفادة من هذا المشروب، ما عليك سوى خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء الصباحي.

عصير الأناناس

إن الأناناس يحتوى على  البروميلين الذي يساعد على الهضم ويقلل الالتهابات. علاوة على ذلك، يمكن لعصير الأناناس أن يخفف من أعراض التهاب القولون والغازات والانتفاخات المزعجة ، تضاف القرفة  إلى هذا العصير الذي يساعد على تقليل الشهيه، ويخفض نسبة الجلوكوز في الدم ويحسن مستويات الدهون.

الزنجبيل هو علاج شائع من آلام  المعدة، ولهذا فإن تناول شاي الزنجبيل أول الصباح يمكن أن يخفف من آلام المعدة والغثيان والقيء والإسهال، ولتحضير شاي الزنجبيل، أضف بضعة ملاعق من الزنجبيل الطازج المبشور جيدًا إلى كوب من الماء المغلي وحرك لمدة خمس دقائق.

عصير الصبار

من المعروف أن الصبار يساعد على التئام الجروح ومشاكل الجلد والشعر، لكن هذا النبات يمكن أن يكون مفيدًا في مشاكل المعدة أيضًا، حيث أن الصبار له خصائص مضادة للالتهابات تساعد على الحد من التهاب الجهاز الهضمي، وثبت أن عصير الصبار مفيد لأولئك الذين يعانون من القولون العصبي.

الشاي الأخضر  له العديد من الفوائد الصحية بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة، كما أنه يزيد من معدل الأيض، ويساعد على حرق الدهون.

عصير التوت

التوت من الفاكهة الغنية جداً بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة وثمانية أحماض أمينية أساسية، لهذا ننصحك بأن تبدأ  يومك مع كوب من عصير التوت للحصول على جرعة من الفيتامينات، كما أن بعض الدراسات أكدت أن عصير التوت يساعد على زيادة مستويات الطاقة، تحسين الأداء الرياضي، التركيز العقلي، انخفاض الضغط والتعب.

أفضل مشروب في الصباح

في النهاية فأن البقاء شرب السوائل والمحافظة على رطوبة الجسم مع خيارات مشروبات الصباح الصحية أمر غاية في الأهمية، مع الأخذ في الاعتبار عدم شرب الصودا أو المشروبات الأخرى الغنية بالسكر المكرر، مشروبات الطاقة، أو القهوة على معدة فارغة. يمكن لجميع هذه المشروبات أن تسبب لك الجفاف وتعكر صفو يومك.

أفضل مشروب في الصباح

المصدر

https://www.rjeem.com/%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%A8-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A8%D8%A7%D8%AD/
إغلاق