eve

أهمية فطور الصباح

عندما نصوم عن تناول الطعام والشراب نفقد الطاقة والقدرة على العمل بعد بضع ساعات من اليوم كما يحدث في شهر رمضان الكريم، وبعد انتهاء ساعات الصوم نتناول طعام الافطار لانجد أحد يرفض تناول الطعام، ونفس الأمر ينطبق على تناول وجبة الإفطار في الصباح لأن الإنسان يكون صائم عن تناول الطعام خلال ساعات النوم التي قد تمتد لمدة عشر ساعات، وعلى الرغم من ذلك نجد أن الكثير من الأشخاص لا يتناولون وجبة الإفطار، مما يؤثر على صحة الجسم وطاقته في بداية اليوم فدعونا نتعرف معا على أهمية فطور الصباح في التالي.

الفهرس

فطور الصباح

وجبة فطور الصباح تعتبر أهم وجبة في اليوم، أغلبنا نعتقد أن الأهم هي وجبة الغذاء ولكن حقيقةً، الوجبة الصباحية هي الأساس فأداء يومك يتوقف عليها، يجب أن تتضمن العديد من العناصر الغذائية الهامة لتمد جسمك بالطاقة والنشاط اللازم للقدرة على تنفيذ الأعمال والمجهود الجسدي خلال ساعات اليوم الطويلة.

أهمية فطور الصباح

مع بداية اليوم نحتاج أن نكون بكامل الطاقة والنشاط لممارسة الأعمال سواء المهام الوظيفية، أو الأعمال المنزلية، أو الدراسة، أو أي كانت طبيعية المهام اليومية التي يقوم بها الشخص كل ماعلينا هو تناول وجبة فطور صحية وستمدنا بالقدرة على تقديم أفضل أداء على مدار اليوم.

الحفاظ على الوزن

عندما تتناول وجبة الإفطار الصباحية يساعدك ذلك على حرق الدهون والسعرات الحرارية، بجانب أنك ستتجنب تناول الوجبات السريعة التي تزيد من وزنك بالتأكيد.

تنظيم معدل الإنسولين

الوجبة الصباحية تساعد على إنتاج  الإنسولين بشكل منظم في الجسم وبذلك فهو يساعد على الوقاية من مرض السكري.

أهمية فطور الصباح للأطفال

فطور الصباح مهم جداً لبناء وتكوين الأطفال ويجب أن يحرص أولياء الأمور على جعل أطفالهم يتناولون طعام الفطور، حتي يعتدون الأمر ولتجنب العديد من المشاكل الصحية المستقبلية.

مما يجب أن تتكون وجبة الإفطار

  • بتأكيد يجب أن تتكون كوب حليب ويفضل أن يكون من النوع خالي الدسم، ويساعد ذلك على تجانب الشعور بالحموضة في الصباح.
  • عسل النحل من الأطعمة الأساسية في الصباح حتي لو كان تناول ملعقة واحدة على الريق.
  • يجب أن يحتوي على الفطور على صنف من الفواكه أو الخضروات، لأنها غنية بالعناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها الجسم.
  • يجب تجنب الأطعمة الدسمة تمام في الوجبة الصباحية.
  • التنويع مطلوب أيضا في نوعية الأطعمة المتناولة على مدار الأسبوع.

أهمية فطور الصباح

المصدر

https://www.rjeem.com/%D8%A3%D9%87%D9%85%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D8%B7%D9%88%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D8%A8%D8%A7%D8%AD/
إغلاق