eve

فوائد حصا البان للكلى

حصا البان او اكليل الجبل معروف بفوائده الكبيره لصحة الجسم عامة و اليوم على مجلة رجيم سنتطرق لفائدته للكلى على وجه الخصوص  و التخسيس و البشرة و استعمالات اخرى له .

الفهرس

كيفية اعداد خلطة شاي حصا البان الطبيعية للشعر

نقع 3 ملاعق من أوراق اكليل الجبل الطازج أو المجفف في كوب من الماء المغلي، يغطى الكوب ويترك لمدة 10 دقائق على الأقل. ينصح بتناول كوب من هذا الشراب مرتين يومياً لتحفيز وصول الدورة الى فروه الرأس وبالتالي زيادة نمو الشعر ومنع تساقطه.

فوائد اكليل الجبل للشعر

علاج فعال لقشرة الرأس. كما أنه يعطي للشعر رائحة عطرية مميزة.

يستخدم شاي اكليل الجبل كمرطب للشعر بدلا من البلسم.

يعطي خل اكليل الجبل لمعان شديد للشعر خاصة الشعر الأسود.

يستخدم اكليل الجبل لمنع تساقط الشعر الناتج من الضغط العصبي.

فوائد حصا البان للكلى

يُعدّ حصا البان من أكثر العلاجات الطبيعيّة فعاليّةً في علاج حصى الكلى؛ حيث يساعد بفعاليّة في تسكين آلام المغص الكلويّ، وتفتيت الحصوات في الكلية، ويُستعمل بإضافة ملعقةٍ متوسّطة من حصا البان الطازج أو المجفّف في كوب من الماء المغليّ، ثمّ يُترك جانباً حتّى ينقع، وبعدها يُحلّى بالعسل الطبيعيّ أو السكّر الأسمر، ثمّ يُتناول مرّتين يومياً، ويُفضّل في غير أوقات تناول الوجبات، وهو مفيدٌ لعلاج حصوات المسالك البوليّة، ويُستعمَل بالطّريقة السّابقة نفسها.

احتياطات يجب مراعاتها عند استخدام حصا البان

تجنبي الجرعات الكبيرة من اكليل الجبل في أثناء فترة الحمل.
عدم تناول اكليل الجبل في حالات مرضى الصرع أو ارتفاع ضغط الدم.
عدم شرب زيت اكليل الجبل كونه من الزيوت السامة اذا كما يجب مراعاة عدم ملامسته للعين أو الجروح المفتوحة.
تعتبر أوراق اكليل الجبل آمنة عند استخدامها بالجرعات الموصى بها أو عند استخدامه كبهار. لكن تناوله بكميات كبيرة يؤدي الى أعراض جانبية خطيرة مثل الإجهاض، القيء والتقلصات المعوية.
مرضى ارتفاع ضغط الدم، القرحة أو التهاب القولون يجب عليهم تجنب استخدام نبات اكليل الجبل كما ينصح المرضى الذين يعالجون باستخدام ادوية منع تجلط الدم، بما في ذلك الأسبرين، المرضى الذين يستخدمون مثبطاتACE، مدرات البول، الليثيوم وأدوية علاج مرض السكري تجنب استخدام إكليل الجبل حيث أنه يتداخل مع عمل هذه الأدوية.

فوائد اكليل الجبل

تستخدم اوراق اكليل الجبل لتنشيط الدورة الدموية وخاصا للاشخاص الذين لا يلعبون رياضة
يعالج البكتريا والفطريات ويعمل على تحسين عهملية الهضم ومنع تكوين الحصاوى فى المثانة والكلى، ويقلل من حرقان القلب ويعمل على تقليقل انزيم يرياس، ويعمل ايضا على تحسين اداء الجهاز الهضمى والكبدى والمرارة ويستخدم ايضا كمضمضة لعلاج الالم والتهابات القرح واللثة ويقلل ايضا الصداع ولكى يعمل على تقوية وتحسين الذاكرة باضافة له حصى البان ويستخدمه ايضا فى الاحتفالات المختلفة فى القدم وفى اوروبا استخدم ايضا فى احياء ذكرى الحروب والجنازات.
يستفاد منه ايضا فى حفض اللحوم بوضع اللحوم فى اوراق اكليل الجبل قبل اختراع المبردات الحديثة من التعفن واعطاء نكهة مميزة للاطعمة وهو من الاعشاب المفضله الى يومنا هذا ويمنع فساد كثير من الاطعمة ويعمل على مكافحة الملاريا والزهايمر وتقوية الذاكرة وتحسين حالتها بما يحوية من مواد مضاده للاكسدة كحمض الروزمانيك وهو من الاحماض التى تمنع تحطم المادة الكيميائية ويستخدمه الصينيون مع النبيذ كخليط مع الزنجبيل وتستخدمه العروس فى القدم كتاج يزين به راسها ويعالج ايضا بعض الحروق الخفيفة بطحن اوراقة وغليها ووضعها على المكان المصاب
يعمل اكليل الجبل ايضا على تقوية بصيلات الشعر وزيادة تماسكة ويمنع تساقط الشعر ويزيد من تدفق الدم للراس مما يتسبب فى تقوية الشعر.

فوائد حصا البان للكلى

المصدر

https://www.rjeem.com/%D9%81%D9%88%D8%A7%D8%A6%D8%AF-%D8%AD%D8%B5%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D9%86-%D9%84%D9%84%D9%83%D9%84%D9%89/
إغلاق