eve

رجيم الاناناس

معروف ان  ثمرة الاناناس مفيدة جدا للتخسيس و خصوصا للراغبين في فقدان الوزن السريع و اليوم على مجلة رجيم سنقدم لكم رجيم الاناناس او الرجيم السريع .

رجيم الأناناس الممتع الذي ينصح به أطباء التخسيس، وذلك لاحتواء الأناناس على أنزيم البروميلين الذي يساعد في عمليات الهضم، ويعتمد البرنامج الغذائي على تناول 2 كيلو جرام يوميًا من الأناناس وشرب 8 أكواب من المياه والمشي السريع لمدة ساعة يوميًا والتوقف عن تناول الطعام بعد الساعة 7 مساءًا، هذا إلى جانب النوم لمدة 9 ساعات يوميًا لتحقيق أفضل نتيجة، وعليكِ الحذر من القيام بهذا البرنامج لفترة تطول عن 3 أيام حتى لا يتأثر جسم سلبيًا بهذا النظام.

الفهرس

الاناناس

الأناناس فاكهة عصيرية منعشة لها طعم حامضي حلو وشكل مستدير عليه حراشيف خشنه لونها أخضر مزرق على سطحه من الخارج وفي الداخل لحمه ليفي قوي لونه أخضر. ويعتقد أن نشأة الأناناس كانت في أمريكا الجنوبية وقد اكتشفه الأوروبيون عام 1493 على جزر البحر الكاريبي في أواسط أمريكا حيث تم تصديره إلى أوروبا ثم قام المستكشفون البرتغاليون والإسبان بجلب الأناناس إلى العديد من المستعمرات الأفريقية والأسيوية. وفي القرن الثامن عشر, بدأت زراعة الأناناس في هاواي وهي لا تزال الولاية الوحيدة في أمريكا التي تزرع الأناناس. وتتعدد فوائد الاناناس صحياً وسنتعرف هنا على ماهي فوائد الاناناس للتخسيس وعصير الاناناس للتنحيف وللصحة.

ووفقاً لبيانات منظمة الزراعة والغذاء للأمم المتحدة, فإن الفلبين هي الدولة الأولى عالمياً في انتاج الأناناس حيث تنتج سنوياً تقريباً ما يزيد عن 2 مليون طن, بينما تأتي تايلاند في المرتبة الثانية ثم كوستاريكا وإندونيسيا والبرازيل والهند ونيجيريا. ويدخل الأناناس في عمل الحلوى حيث يتم تزيين قطع الكعك به أو يضاف إلى سلطة الفواكه أو يتم تناول عصيره, كما يدخل في صناعة الآيس كريم والزبادي.

والأناناس غني بفيتامين جـ و ب1 و ب6, كما أنه غني أيضاً بالعناصر المعدنية مثل المانجنيز والنحاس وأيضاً هو غني بالألياف. واكتشف العلماء وجود إنزيم في الأناناس يسمى إنزيم البروميلين وهو إنزيم أثبتت الأبحاث دوره في الصحة حيث يعمل على تحسين الهضم وهو أيضاً مضاد للالتهابات بالإضافة إلى أنه يعمل كمضاد للسرطان.

10 فوائد لشرب عصير الأناناس:

1-مكافحة الجذور الحرة.

واحد من أكبر فوائد عصير الأناناس تكمن في جرعات صحية من مضادات الأكسدة يحتويها الأناناس. يحتوي الأناناس على الكثير من فيتامين C، وهو أحد أهم مضادات الأكسدة للنظام الصحي المناعي. فيتامين C هو أيضا فعال جدًا في التخلص من الجذور الحرة، وستجد أن إضافة عصير الأناناس ليومك سيساعد على الحد من الضرر الذي يمكن لهذه الجذور إحداثها في جسمك.

2- منع أمراض القلب.

بالنسبة للذين يشعرون بالقلق حول قلوبهم، واحدة من فوائد عصير الأناناس الأساسية هي قدرته على محاربة أمراض القلب. فإن فيتامين C في عصير الأناناس يمنع أكسدة الكولسترول، وبالتالي منعه من التحول إلى انسداد الشرايين.
الأناناس مُحمل أيضا بالبوتاسيوم، والثروات المعدنية التي تساعد على تحقيق التوازن في كمية المياه التي يخزنها الجسم. إن الكثير من الصوديوم وما لا يكفي من البوتاسيوم يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذلك شرب عصير الأناناس الغني بالبوتاسيوم هو وسيلة ممتازة لضمان موازنة الإلكتروليت في جسمك.

3- تعزيز فقدان الوزن.

ما الذي يمنعك من فقدان الوزن؟ في كثير من الأحيان، إنها مجرد الرغبة في شيء حلو ولذيذ. إن الأناناس ممتلئ بالسكر الطبيعي، مما يجعل عصير الأناناس فعالة جدا في التعامل مع تلك الرغبة الشديدة في السكر بينما تحصل على نظام غذائي صحي.
يساعدك الأناناس أيضا على الشعور بالشبع لذا قد تكون فكرة جيدة إنهاء غدائك أو عشاءك بكوب من عصير الأناناس.

4- تحسين صحة العين

مع التقدم في السن، تميل الخلايا في عينيك إلى التكسر. وهذا ما يسمى الضمور البقعي، وهذا شيء يحدث لمعظم الناس. ومع ذلك، واحدة من أفضل الطرق لمنع هذا التدهور هي عن طريق زيادة ما تتناوله من فيتامين A. يحتوي عصير الأناناس على بيتا كاروتين، وهي المغذيات التي يحولها جسمك إلى فيتامين A. اشرب المزيد من عصير الأناناس لأجل عيون أكثر صحة.

5- لوقاية من السرطان.

الأناناس ليس فعال فقط في محاربة الجذور الحرة (كما ذكر أعلاه)، ولكن يمكنه أيضا التعامل مع السرطان مباشرة. سيجد الرجال أن فوائد عصير الأناناس تؤثر عليهم، حيث ثبت أن العصير فعال في مكافحة سرطان البروستاتا. فبفضل البيتا كاروتين في الأناناس يتم التعامل مع السرطان بفعالية.

6- تحسين الهضم.

إن الأناناس يمتلئ بالألياف الصحية، ولكن لا يوجد أي من هذه الألياف في العصير الذي تحصل عليه من الأناناس. إن الموجود في العصر مع ذلك هو الكثير من السائل ! إن المحتوى المرتفع من الماء في الأناناس (وبالتالي عصير الأناناس) يساعد على تقليل خطر الإمساك، ويحسن من صحة الجهاز الهضمي الإجمالي، ويضمن قضاء حاجة منتظم. إن عصير الأناناس ممتاز في إبقاء جهازك الهضمي بصحة جيدة.

رجيم الاناناس

رجيم الاناناس و الكيوي

رجيم الأناناس يعتمد هذا الرجيم على عصير الاناناس و الكيوي في حرق الدهون من الجسم. طريقة عمل عصير الأناناس كاس عصير اناناس بدون سكر أو مواد حافظه(هناك عصائر موجودة في الأسواق مثل سيزر المهم في العصير أن يكون بدون سكر ) حبتين كيوي مقشرة عصير ليمونه ( ممكن الإستغناء عنه ) يوضع بالخلاط العصير يؤخذ بدل وجبة العشاء في كل الأيام نظام الفطور و الغداء لبرنامج رجيم الأناناس كتالي :

اليوم الأول والثاني

الفطور :نص تفاحة + قهوة أو نسكافيه أو لاتيه بدون حليب أو سكر ( ممكن سكر رجيم )
الغداء :تفاحتين
العشاء :عصير الأناناس و الكيوي

اليوم الثالث والرابع

الفطور:نص علبة زبادي +قهوة او نسكافيه او لاتيه بدون حليب او سكر ( ممكن سكر رجيم )
الغداء :علبة ونص زبادي العشاء :عصير الأناناس و الكيوي اليوم

الخامس والسادس

الفطور :قهوة او نسكافيه أو لاتيه بدون حليب أو سكر ( ممكن سكر رجيم )
الغداء :خس بأي كمية
العشاء :عصير الأناناس و الكيوي

اليوم السابع والثامن

الفطور :قهوة أو نسكافيه أو لاتيه بدون حليب أو سكر ( ممكن سكر رجيم )
الغداء :2 صدر دجاج او نفس الكمية لحم (مسلوق أو مشوي بدون جلد او زيت)
العشاء :عصير الأناناس و الكيوي

رجيم الاناناس اخسر 4 كيلو في 3 ايام

الفطور

اناناس

الغذاء

200 غ دجاج مشوي + سلطة خضار .

العشاء

اناناس

اساسيات الرجيم

شرب لترين من الماء.
المشي ساعة يوميا.
النوم 9 ساعات.
التوقف عن الاكل 7 مساء.

ريجيم الأناناس لمدة 5 أيام :

ملحوظة : للحصول على أفضل النتائج استخدام الأناناس الطازجة فقط وليس المعلب.

الإفطار :

2-3 شرائح من الأناناس
1 كوب زبادي قليل الدسم
دقيق الشوفان

وجبة خفيفة:

1 كوب من عصير الأناناس
1 توست ردة
1 بيضة مسلوقة

الغداء:

خضار مسلوق بالمرق .

السمك المشوي أو قطعة دجاج .

وجبة خفيفة:

1 كوب من عصير الأناناس

كوب زبادى قليل الدسم

العشاء :

قطعة من الدجاج .

شرائح الأناناس .

مميزات ريجيم الأناناس :

فاكهة الأناناس من الفواكه المشهور عنها فوائدها الجمة ولذلك اتباع ريجيم يعتمد على هذة الفاكهة له مميزات منها :

مكونات الريجيم سهلة ويمكنك الحصول عليها فى أى وقت .
حل سريع لفقدان بعض الوزن الزائد .
إلى جانب فقدان الوزن هو أيضا يساعد الجسم على التخلص من السموم.

رجيم الاناناس

المصدر

https://www.rjeem.com/%D8%B1%D8%AC%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%A7%D9%86%D8%A7%D8%B3/

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق