eve

ماسكات للبشرة الجافة

تعاني النساء ذو البشرة الجافة من بعض المشاكل في الوجه، حيث تظهر التشققات في الوجه ومع إقتراب فصل الصيف تفقد البشرة كل الدهون والزيوت عن طريق العرق، لذلك يجب وضع برنامج جيد للعناية بالوجه، بشكل منتظم وعمل ماسكات للبشرة الجافة خصوصا في فصل الصيف.

الفهرس

ماسكات للبشرة الجافة

زبدة الشيا

تحتوي زبدة الشيا على كل المكونات والعناصر الغذائية المطلوبة لتغذية البشرة وتعويض المواد المرطبة بداخل الأنسجة، يكن عمل هذا الماسك في المنزل عن طريق خلط شرائح حبة من الخياة مع ملعقتين من زبدة الشيا ومثلهما من النعناع المطحون وأربعة ملاعق من الحليب.

توضع كل هذه المكونات في الخلاط الكهربائي ويتم سحقها جيدا، حتي تصبح ذو قوام كريمي وتوضع على الوجه لمدة ربع ساعة كاملة قبل غسلة الوجه بالماء الدافئ ووضع كريم مرطب مناسب للبشرة.

الأفوكادو

الأفوكادو من الخضروات التي تحمل ضمن مكوناتها على مجموعة كبيرة من الفيتامينات واهمها فيتامين أ المهم لصحة الجلد والبشرة، توضع نصف حبة من الأفوكادو مع ربع كوب من الزبادي وملعقتين من العسل الأبيض، ويتم هرسهم بالشوكة جيدا و تفرد على الوجه بالكامل و يترك لمدة نصف ساعة قبل غسلها بالماء الفاتر، يفضل دهن الوجه بكريم مرطب مناسب لنوعية البشرة بعد تطبيق الماسك.

جل الصبار

الصبار من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على ترطيب البشرة، لذلك يمكن إستخدام من دون القلق بخصوص ظهور أي آثار جانبية وكذلك يمكن تكراره لاكثر من مرة في الأسبوع حسب حالة البشرة، في وعاء يخلط ملعقتين من جل الصبار مع مثلهما من الشوفان المطحون وملعقة من العسل الأبيض، ويطبق على الوجه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء البارد.

الفراولة

الفراولة من الفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من المرطبات والسةائل والفيتامينات المهمة للبشرة، في الخلاط الكهربائي يوصح حبتين من الفراولة مع ملعقتين من مسحوق الشوفان وملعقتين من الزبادي، يمكن إستبدال الزبادي بالحليب في حالة الإصابة بالحساسية، ويتم سحقهم جيدا وفردهم على الوجه وتركه نصف ساعة كاملة قبل غسل الوجه بالماء البارد. ويفضل ترطيب البشرة بعد الماسك بمرطب معتاد إستخدامه.

فيتامين E

من أسهل الخلطات التي يمكن ان تحضر في المنزل، عن طريق شراء كبسولات فيتامين e و الصيدلية، ويتم قص الكبسولات وسكبها في الزبادي ويخلط، ثم يفرد على الوجه والرقبة وتركها لمدة نصف ساعة قبل غسل الوجه بالماء البارد.

ماسكات للبشرة الجافة

المصدر

https://www.rjeem.com/%D9%85%D8%A7%D8%B3%D9%83%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D9%84%D8%A8%D8%B4%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A7%D9%81%D8%A9-3/
إغلاق