eve

طرق إزالة الشعر من الجسم

إزالة الشعر هي مشكلة تواجه كل فتاة من كافة بقاع الأرض، وتتنوع طرق إزالة الشعر وتختلف حسب المناطق التي تريد الفتاة أن تنزع منها الشعر، وعلى كل امرأة أن تتعرف على كل طرق إزالة الشعر من الجسم كله وتختار الطريقة المناسبة لها.

الفهرس

طرق إزالة الشعر من الجسم

الشمع او الحلاوة

الشمع أو الحلاوة من الطرق التقليدية والقديمة للغاية للتخلص من الشعر الزائد في الجسم، وتتسبب هذه الطريقة بالشعور بالألم إلا أنها أفضل وسيلة للتخلص من الشعر من جذوره ويؤخر ظهور مرة أخرى، وتزيل الطبقة الأولى من الجلد وتجعل المنطقة ناعمة كما أنها تبيض الجسم بشكل فوري.

الحلاقة

من أسهل طرق إزالة الشعر من الجسم ولكنها قد تسبب في إحمرار وتهيج البشرة، كما أنها لا تزيل الشعر من الجذور مما يسرع من نموه مرة أخرى، من المتوقع أن يظهر الشعر مرة أخرى خلال يومين إلى ثلاثة.

الكريمات

تعتمد فكرة الكريمات المزيلة للشعر علي نفس طريقة الحلاقة، فهي تزيل الجزء الظاهر من الشعر، وتترك الجذور تحت الجلد مما يجعل الشعر ينمو بسرعة كبيرة ويظهر مرة أخرى خلال يومين إلى ثلاثة.

الليزر

من الطرق المكلفة للغاية، وهي من الوسائل الحديثة لإزالة الشعر نهائيا وتعتمد على القيام ببعض الجلسات خلال عدد قليل من الأشهر، ويمكن أن تسبب في ظهور بعض البقع الداكنة في الجلد والبعض قد يصاب بالحروق نتيجة لحساسية البشرة لديهم.

آلات نزع الشعر

هي عبارة عن ماكينة يتم تشغيلها بالكهرباء أو البطاريات وتشحن، ويمكن إستخدامها في المنزل للتخلص من الشعر الزائد في الجسم، وتعتمد فكرتها على الملاقيط لتنزع الشعر من الجذور وهي من أفضل الطرق التي تؤخر من ظهور الشعر ، قد يظهر بعدها بحوالي ثلاثة او أربعة أسابيع، ومن آثاره الجانبية أنه قد يتسبب والاحمرار في البشرة.

ومن الضروري الإنتظام على بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على إيقاف نمو الشعر مرة أخرى:

الحمص

يتم نقع الحمص في الماء لمدة ستة ساعات تقريبا، ثم يغلى على النار لمدة ساعة، وبعد ذلك يتم وضع الماء والحمص في الثلاجة، وبعد ذلك يتم دهن الجسم بالماء بعد إزالة الشعر بالشمع أو الحلاوة، مع الإنتظام على هذه الوصفة لمدة شهر أو أقل يلاحظ ان الشعر قد بدأ في عدم الظهور بنفس الكثافة.

طرق إزالة الشعر من الجسم

المصدر

https://www.rjeem.com/%D8%B7%D8%B1%D9%82-%D8%A5%D8%B2%D8%A7%D9%84%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%B1-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B3%D9%85/

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق