eve

كيفية التخلص من الكرش أسفل البطن

اكثر ما يزعج من يعانون من مرض السمنة و البدانة… الكرش و خصوصا اسفل الكرش فهي اخر منطقة تنحف و تفقد وزن مع الدايت او حتى مع الرياضة و اليوم مع مجلة رجيم سنتطرق لبعض الحلول و النصائح تساعد على التخلص من هذا المشكل العويص الذي يؤرق كل من يعاني من السمنة .

في البدايه يجب ان نتطرق للاسباب قبل  الحلول و هنا سنعرض اهم اسباب بروز الكرش و اسفل البطن .

الفهرس

اسياب ظهور الكرش و اسفل البطن

تناول السكر والمشروبات المحلاة بالسكر.

للأسف نحن نتناول العديد من السكريات خلال اليوم الواحد دون أن ندرك مقدار الضرر الذي نلحقة بإجسامنا.دراسات عديدة بحثت عن العلاقة الوثيقة بين مستويات السكر العالية وزيادة ضخامة وحجم الكرش
بحيث كان الرابط هو كميات الفركتوز الكبيرة في السكر المضاف إلى الأطعمة.

دراسةأجريت لمدة 10 أسابيع قامت بإستبدل 25% من السعرات التي يستهلكها أشخاص يعانون من البدانة والوزن الزائد بالسكر الغني بالفركتوز و المشروبات المحلاة بالسكر فكانت النتيجة أن زادت دهون البطن (الكرش) مع أن مجمل السعرات الحرارية المستهلكة لم يتغير!!

ودراسة أخرى درست تأثير السكر على مستويات حرق الدهون ومعدلات الأيض في الجسم، وطبعا كان التأثير سلبا فالسكر يعمل على تقليل حرق الدهون وإنخفاض معدلات الأيض(تحويل الطعام إلى طاقة)

تناول الدهون غير مشبعة

تعد الدهون الغير المشبعة أو المهدرجة من أسوأ الأطعمة التي تعمل على تدمير صحتك إلى درجة أن بعض المجلات الطبية قالت عنها أسوأ طعام على وجه الأرض. تصنع هذه الزيوت بإضافة الهيدروجين إلى الزيوت المشبعة.

الدهون الغير المشبعة تضاف إلى المخبوزات للمحافظة على عمرها مثل الكيك وجميع الكوكيز وأغلب المنتجات التي تكون مغلفة.

الخمول وعدم النشاط

نمط الحياة الذي أغلبنا يعاني منه وهو أن يكون جالسا طوال النهار إما على مكتب إو يشاهد التلفاز أو حتى أن يقضي وقته مستلقيا تعد من أكثر الأسباب التي تعد خطرا على الصحة.

عدم أو قلة تناول الألياف

الألياف تعد البطل رقم 2 في أي نظام غذائي يهدف إلى المحافظة على الوزن أو حتى بدء تقليل أستهلاك السعرات الحرارية.

وهناك بعض أنواع للألياف تعمل على الشعور بالإمتلاء وموازنة هرمونات الجوع وتقليل إمتصاص السعرات الحرارية من الطعام.

وفي دراسة أجريت على حوالي 1114 رجل وإمرأة. تناول الإلياف كان سببا في نقصان الدهون في منطقة البطن.

فمقابل كل 10 غرامات زيادة في نظامك الغذائي كان هناك نقصان بمقدار 3.7% من تراكم الدهون بالبطن.

الحبوب الكاملة مع القشور الغنية بلإلياف قد إرتبطت بإنخفاض الدهون في منطقة البطن إما الحبوب التي تم معالجتها وتخليصها من القشور كانت مرتبطة وبقوة بزيادة الدهون في منطقة البطن وظهور الكرش.

و الان بعد ذكر الاسباب ننتقل للحلول التي تقترحها لكم مجلة رجيم

حلول التخلص من الكرش و اسفل البطن

حتى يتم التخلص من الكرش وبشكلٍ نهائيٍّ يجب على الشخص أن يعالج السمنة وزيادة الوزن بطريقة فعالة ذات نتائج بعيدة المدى، ويجب أن لا يلتفت إلى الحلول السريعة التي عادة ما تكون مؤقتةً أو غير صادقة. ولكي يتم معالجة السمنة والوزن الزائد والتخلص من دهون الكرش يجب أن يتم وضع خطةً لخسارة وزن تدريجية بعيدة المدى، حيث تكون هذه الطرق أكثر نجاحاً في التخلص من الوزن الزائد والذي يشمل دهون الكرش وعدم كسبه مرة أخرى، وعندما يتم تبني هذه الطريقة والتي تعتمد على إدخال التغييرات الإيجابية في الحمية ونمط الحياة وجعلها جزءاً ثابتاً من حياة الإنسان، يرفع الشخص من فرصته في التخلص من الوزن الزائد والكرش بشكل نهائي لا رجعة فيه، وذلك بعكس الرجيمات السريعة المؤقتة والتي سرعان ما يعود الجسم إلى وزنه السابق بعد تركها وذلك لأنّ الشخص يعود لنفس نظام حياته السابق والذي سبب له زيادة الوزن من الأساس.

ممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم، حيث وجدت الأبحاث العلمية علاقة مباشرة بين ممارسة الرياضة بانتظام وخاصة تمارين الأيروبيك وخسارة دهون منطقة الكرش، وكانت العلاقة بينهما طردية، بحيث تزداد خسارة دهون البطن مع زيادة التمرين.

وضع خطة تحتوي على أهداف واقعية ومنطقيّة حتى يستطيع الإنسان تحقيقها والوصول إليها متجنباً الإحباط الذي قد يصيبه في حال وضع أهدافاً صعبةً وفشل في تحقيقها، حيث يمكن التخطيط لخسارة نصف كيلوجرام في كل أسبوع بدلاً من العديد من الكيلوجرامات، وتكون خسارة الوزن البطيئة والمستمرة أفضل من خسارة الوزن السريعة والمنقطعة والتي تتبعها نوبات من زيادة الوزن. يمكن الاستعانة بدفتر للملاحظات يقوم الشخص بتدوين جدوله اليومي عليه متضمناً وجباته وأوقاتها وأماكن تناولها والمشاعر التي كان يشعر بها عند تناول كل وجبة والأنشطة البدنية التي يقوم بممارستها، وتساعد هذه الطريقة الشخص في تقييم نفسه وتقييم نظام حياته اليومي، فيصبح قادراً على تحديد الأخطاء التي يجب عليه العمل على تغييرها.

استبدال الحليب الكامل الدسم ومنتجاته ببدائلها المنزوعة الدسم والحرص على تناولها يوميّاً، حيث وجدت العديد من الدراسات علاقة عكسية بين تناول الحليب ومنتجاته وتخزين الدهون في الجسم.

شرب الماء بشكلٍ كافٍ بحيث لا تقل الكمية المتناولة عن لترين يوميّاً مع تناول المزيد للتعويض عن فقدان الماء الذي يحصل أثناء التعرض للجو الحار أو عند ممارسة الرياضة

تناول الأطعمة العالية بالألياف الغذائية، مثل: الحبوب الكاملة، والبقوليات، والفواكه، والخضروات.

و الان سنقدم لكم بعض الوصفات الطبيعيه المساعدة على التخلص من الكرش و اسفل البطن

اقوى خلطات طبيعيه مجربه و فعاله للتخلص من الكرش و اسفل البطن

 القرفة

تعد القرفة عشبة جيدة لحرق الدهون وخسارة الوزن، فيمكن وضع نصف ملعقة كبيرة من القرفة في وعاء وإضافة كأس من الماء إليه وملعقة كبيرة من العسل وخلطهم جيداً، ويفضل شربه مرتين يومياً، قبل تناول الإفطار وقبل النوم.

الشاي الأخضر

تناول كأسين من الشاي الأخضر يومياً من أهم الأمور التي تساعد على التخلص من الكرش والسموم، إذ إنّه يساعد على حرق الدهون الزائدة في الجسم.

عشبة الطير

تسمى عشبة الطير أو (Chickweed)، فهي عشبة تساعد على إذابة الدهون الزائدة في منطقة الكرش والفخذين بشكل فعال، فيمكن أن تؤخذ هذه العشبه مغلية مع كأس من الماء.

و في الاخير مجلة رجيم تنصحكم  بتطبيق ما سبق و التحلي بالصبر للتخلص من اكبر مشكله دهون و التي هي الكرش بصفة عامة .

كيفية التخلص من الكرش أسفل البطن

إغلاق