eve

أفضل علاج للبلغم

أفضل علاج للبلغم اذا يعتبر مشكلة البلغم والسعال تؤرق الكثير من الأمهات وخاصة عند حلول فصل الشتاء فعند إصابة بالطفل بالسعال والبلغم قد يختنق أو تحدث له بعض المشاكل لذا وجب حل لهاته المشكلة ، كركم يقدم لكم أفضل وصفة سهلة تعالج البلغم والسعال

الفهرس

البلغم

أفضل علاج للبلغمأفضل علاج للبلغم

إن البلغم هو عبارة عن مادة مخاطية ذات لون أصفر أو أخضر وهي مادة طبيعية في الجسم ، تنتجها القصبة الهوائية والششعيبات الهوائية ، وتكون على شكل بطانة تبطن القصبة والشعيبات الهوائية ، وفائدتها حماية الرئتين من التصاق العوالق التي تدخل إلى الرئة مع الهواء ، فهذه المادة المخاطية هي التي تحمي الرئة وتحافظ على رطوبة الرئة ، وسبب ظهور البلغم هو زيادة في إفراز هذه المادة المخاطية ،

الأطعمة التي تساعد على علاج البلغم

أفضل علاج للبلغمأفضل علاج للبلغم

شاي الليمون مع العسل

قاتل للبلغم ويطرده من الصدر فوراً :
الطريقة :
ضع ماء ليغلي علي النار وبعد ذالك ضيف عليه ليمون ثم اضف معلقة عسل وبعد ذالك اشرب الوصفة وستجد تحسن سريع جدا في التنفس ويبداء بعد ذالك طرد البلغم من الصدر.
– الأطعمة الغنية بالتوابل تساعد :
مثلالفلفل والكمون، بمثابة علاج طبيعي للبلغم وهي تساعد في تخفف البلغم الضار.

 المشروبات الدافئة :

المشروبات الدافئة مثل الشاي والزنجبيل واللسيون والنعناع من شانها ان تكسر المخاط الموجود في الصدر وهي تعمل كعلاج طبيعي وموسع للشعب الهوائية .

 المياه المالحة 

المياه المالحة. ضع 1/2 ملعقة صغيرة من الملح مع كوب من الماء الدافئ وتغرغر بالخليط مع وضع رأسك مائلا إلى الخلف.
– البخار :
استنشاق البخار هو أفضل وأبسط طريقة للتخلص من البلغم . استنشاق البخار في الممرات الأنفية يساعد على الحفاظ على البلغم في شكل سائل وذالك يساعد في علاج البلغم بسرعة.

شوربة الدجاج 

حساء الدجاج الساخن يساعد على ترطيب الشعب الهوائية وترقيق البلغم. وأيضا يهدئ الحلق ويساعد على الإسترخاء.
إستخدم بعض حساء الدجاج على الأقل مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لعلاج البلغم من الحلق. لزيادة الفوائد، إضافة الزنجبيل والثوم إلى الحساء. الحساء المصنوعة في المنزل غالبا ما تكون أكثر فعالية من الحساء المعلبة، الموجود فيها مواد حافظة.

الفلفل الحار 

يساعد الفلفل الحار علي تحريك المخاط في الممرات الانفية وهذا بدورة يساعد علي خروج البلغم من الصدر
مزج المكونات 
ملعقة صغيرة  من الفلفل الحار والزنجبيل الطازج المبشور، ملعقة من العسل وعصير التفاح والخل، وملعقتين من الماء.
شرب هذا الخليط مرتين أو ثلاث مرات يوميا يساعدة في الحد من إنتاج البلغم

أفضل علاج للبلغم

العسل 

العسل مضاد للفيروسات، مضاد للجراثيم، والخصائص ويحتوي علي مضادات للفطريات التي تجعل من العسل علاج  للتخلص من  وإزالة البلغم. بالاضافة الى ذلك،  لديه خصائص مطهرة التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة لمحاربة البلغم بشكل أسرع.
إضافة قليل من مسحوق الفلفل ألابيض أوألاسود  إلى ملعقة واحدة من العسل. يساعد الفلفل  علاج البلغم الموجود في الحلق، و العسل يعمل علي تهدئة الأغشية المخاطية. يستخدم هذا الخليط مرتين في اليوم لمدة أسبوع.
– وصفة اخري للتخلص من البلغم :
إضافة ملعقة واحدة من العسل الي كوب من الماء الدافئ. ويشرب هذا الخليط عدة مرات في اليوم. لتحصل على الفوائد الطبية للعسل والماء .

البرتقال لعلاج البلغم

واحدة من العلاجات المنزلية الأكثر شعبية للتخلص من البلغم في الحلق هو أن تنقع شرائح البرتقال في ليلة . ثم تشرب مائها ، ايضا يمكنك طهي قطع البرتقال حتى تصبح لينة جدا، ثم تناولها فهي تساعد في علاج البلغم .

أفضل علاج للبلغم

المصدر

https://www.rjeem.com/%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84-%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D9%84%D9%84%D8%A8%D9%84%D8%BA%D9%85/
إغلاق