eve

ازالة الجلد الميت من القدمين بسهولة

تعتبر مشكلة الجلد الميت والتشققات في القدم من المشاكل التي تزعج المرأة وخصوصا التي ترتدي أحذية مكشوفة، فهي تعطي مظهر غير مقبول و تتسبب في الإحراج، وهناك عدة أسباب وعوامل ينتج عنها تكون الجلد الميت في القدمين وسنتعرف عليها في هذا المقال من موقع رجيم، وسنطرح بعض الوصفات الطبيعة لكيفية ازالة الجلد الميت من القدمين في التالي.

الفهرس

أسباب تكون الجلد الميت

  • السمنة أو الوزن الزائد: عندما يزيد وزن الجسد وتزداد الدهون، يزيد ذلك من الضغط على القدمين ويؤدي إلى إنتفاخهما وظهور التشققات والجلد الميت، والحل في هذه الحالة هو الإستمرار على التمارين الرياضية وتتبع حمية مناسبة، وذلك لزيادة نشاط الدورة الدموية التي تمنع ظهور التشققات في القدم.
  • الجفاف: قلة شرب السوائل و خصوصا الماء وكذلك التعرض لدرجات حرارة عالية تجعل السوائل تتبخر في الجسد، لذلك يجب شرب الماء على الأقل 8 أكواب يوميا مقسمة على عدد ساعات اليوم.
  • المشي حاف القديمن او الوقوف لوقت طويل، كل تلك الاسباب تجعل الأقدام خشنة للغاية وتزيد من التشققات.

ازالة الجلد الميت من القدمين

توجد العديد من الوصفات الطبيعية الفعالة للقضاء على الجلد الميت ومنها:

الوصفة الأولى “خلطة الزيوت”

في وعاء صغير يتم خلط كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الجنزبيل  وبعض القطرات من ماء الورد، ثم تغسل القدم ويتم تنشيفها جيدا ثم تدلك بالزيوت السابقة بعد مزجها، يجب إرتداء جورب من القطن وتركه حوالي 6 ساعات.

الوصفة الثانية “الجلسرين”

تحتوي هذه الوصفة على مضادات للاكسدة التي تعالج التشققات وتمنع ظهورها وتجعل القدمين ناعمتين وتتخلص من الجلد الميت وتتوافر الفيتامينات المتعددة  في هذه الوصفة والتي يحتاجها الجلد للبقاء بحالة صحية جيدة.

حيث يتم مزج كمية متساوية من الجلسرين مع ماء الورد، وتدلك بها القدم جيدا بحركة دائرية، ويفضل تركها طوال الليل، وسوف يلاحظ الفرق من أول مرة إستعمال.

الوصفة الثالثة ” الليمون”

الليمون من أفضل المواد الطبيعي التي تعمل على إزالة الجلد الميت والتشققات من القدم، ويمكن الإستفادة من كل الفيتامينات والمواد الطبيعية الموجودة في الليمون عن طريق نقع القدم في ماء دافئ مع نصف كوب من عصير الليمون، ثم يتم برد القديمن بالحجر الخفاف، مع وضع شرائح من الليمون على تشققات القدم ولبس الجوارب القطنية وتركها طوالي الليل، ثم يتم غسل القدم بالماء الدافئ وتجفيفها في الصباح.

ازالة الجلد الميت من القدمين بسهولة

إغلاق