tar

أطعمة لا تستخدمي حلة الطهي البطيء فيها 2019


منتدى الحياة الزوجية يقدم لكم : أطعمة لا تستخدمي حلة الطهي البطيء فيها 2019
ان طهي الاطعمة يختلف من نوع الى نوع اخر، لذا اليكم فيما يلي بعض من أطعمة لاتستخدمي حلة الطهي البطئ فيها :
تستخدمي 2019 111172.jpg
منتجات الألبان: مثل الحليب والزبادي والجبن والكريمة، إذ يؤدي الطهي البطيء لتخثرها وجعلها أكثر سُمكًا، إذا كنتِ ترغبين في إضافة الحليب أو الكريمة إلى وصفتك المعدة في جهاز الطبخ البطيء، أضيفيها في نهاية الطبخة قبل رفعها مباشرة من الحلة.

الكسكسي: من الأكلات الشهيرة في منطقة المغرب العربي بصفة خاصة، لا تطهيه باستخدام حلة الطهي البطيء، لأنها تفسد طعمه.

الأرز والمكرونة: لا يحتاج الأرز والمكرونة إلا لوقت قصير لإعدادهما، الطهي المبالغ فيه لهما يتسبب في تعجن الأرز أو المكرونة.
الدجاج المخلي: يؤدي طهيه لوقت طويل إلى تجفيفه، ويصبح مثل قطع المطاط، إذا أردتِ استخدامه فاطهيه في البداية، إما بشيه أو قليه أو إعداده بطريقة السوتيه، كذلك يفضل أن تتخلصي من جلد الدجاج قبل طهيه في جهاز الطبخ البطيء، فالدهون تتسبب في رفع درجة حرارة الحلة وربما تتسبب في احتراق الطعام.
اللحم النيئ: قلبي قطع اللحم قليلًا على النار قبل وضعها في إناء الطهي البطيء للحصول على نكهة اللحم الرائعة، فجهاز الطبخ البطيء لا يحمر الطعام، وبالتالي لن تحصلي على اللون الذهبي ومذاق اللحم اللذيذ إن لم تحمريه قبل وضعه فيها.
الدهون الزائدة: إذا أردتِ طهي قطعة لحم تحتوي على الدهون، تخلصي من قطع الدهون الزائدة، وسيصبح طبقكِ أخف، كما أن الدهون تتسبب في رفع درجة الحرارة، ما يؤدي إلى نتيجة غير مرغوب فيها.
الخضروات اللينة والبقوليات: مثل الكوسة والباذنجان والطماطم، ابدئي بالخضروات الصلبة مثل الجزر والبطاطس، وضعي الخضروات اللينة قرب الانتهاء، وكذلك الخضروات الورقية والأعشاب. أما البقوليات فيجب طهيها أولًا في بعض الماء المغلي على نار عالية، لاحتوائها على مواد سامة لا يمكن القضاء عليها إلا بالغلي، لذا إذا كنت ترغبين في طهي البازلاء أو الفول فعليكِ سلقها لمدة عشر دقائق قبل وضعها في إناء الطهي البطيء.




H’ulm gh jsjo]ld pgm hg’id hgf’dx tdih 2019 kwhzp hg’fo

إغلاق