eve

إليك مجموعة من الحيل الذكية التي تفيدك عند تحضير حقيبتك

تحضير حقيبة السفر أحد العناصر المؤثرة في رحلتك، فنسيان حزم أحد العناصر الهامة قد يصيبك بخيبة الأمل، كما أن حمل كل ما تريده قد ينتج عنه ملء أكثر من حقيبة.

ولحل تلك المعضلة، جلبنا إليك عدة نصائح إذا استخدمتها ستكون بلا شك قادراً على تحضير حقيبتك بطريقة بسيطة، ولن تكون مضطراً لحمل أكثر من حقيبة.

حضر قائمة بالمتطلبات الضرورية

غالباً ما يعتقد المسافرون الذين يفتقرون إلى الخبرة أنهم يحتاجون لجلب أكثر مما يحتاجون. فيحملون معهم ملابس إضافية، والكثير من مواد النظافة وهذا يدفعهم لحمل حقيبة أكبر بكثير مما ينبغي حمله، أو يلجؤون لحمل أكثر من حقيبة.

حمل حقيبة خفيفة يجنبك الانتظار طويلاً من أجل فحصها في المطار، كما يجنبك فقدان حقيبتك مما قد يكون له تأثير سيئ على الرحلة بالتأكيد.

لذا، فمن الأفضل إعداد قائمة مسبقة بكافة الأشياء التي تنوي وضعها في حقيبتك، وابدأ بكتابة تلك القائمة فور معرفة موعد الرحلة كي يتسنى لك كتابة كل ما تريده وعدم نسيان أي شيء. وبعد الاطلاع على القائمة النهائية، يمكنك حينها استثناء بعض الأشياء الأقل أهمية إذا كانت الحقيبة لا تتسع لكل ما تريد.

يمكنك ارتداء بعض الملابس بدلاً من حملها

من أجل الحفاظ على المساحة في حقيبتك لتتسع للأغراض التي تحتاج إليها، وإذا وجدت أن الحقيبة لم تعد كافية لباقي أغراضك، يمكنك حينها ارتداء بعض من ملابسك.

على سبيل المثال، إذا كنت تسافر لوجهة باردة، فبالطبع ستحتاج لارتداء معطفك الثقيل فور وصولك. لذا لا داعي لوضعه في الحقيبة، وارتده بدلاً من ذلك. وإن كان الجو لا يستدعي ارتداءه بعد، يمكنك وضعه في الصندوق العلوي في الطائرة.

كذلك إذا كنت تحمل أكثر من بنطلون جينز، فيمكنك ارتداء أحدها أثناء السفر، وهذا لا يمنع ارتداءه في أحد أيام العطلة مرة أخرى.

يمكنك كذلك استخدام الملابس المزدوجة كالسراويل التي يمكن تحويلها إلى سراويل قصيرة، أو السترة الثقيلة التي يمكنك تحويلها إلى وسادة سفر.

لف الملابس للتقليل من مساحتها

إذا أردت أن تتسع حقيبتك لعدد أكبر من الأمتعة، فأمامك الآن طريقة مميزة لتعبئتها، ألا وهي لف الملابس بدلاً من طيها. عند لف الملابس فسوف تتسع الحقيبة للمزيد لأن تلك الملابس الملفوفة على شكل أسطوانات تسمح بوضع المزيد.

ليس هذا فحسب، بل إن لف الملابس بهذه الطريقة يقلل من إمكانية تجعيدها، مما سيحافظ عليها مفرودة دون الحاجة لكيِّها.

طريقة الطبقات لرص الأمتعة وملء الفراغات الميتة

يجب تعبئة العناصر الموجودة في حقيبتك في طبقات أنيقة لسهولة الفحص. فحزم العناصر في طبقات (الأحذية في طبقة، الملابس في طبقة، الإلكترونيات في طبقة، وما إلى ذلك) يسهل عمل عامل الأمن الذي يفحص حقيبتك، ويمكنه من الحصول على صورة واضحة لما بداخلها.

عند التعبئة، حاول الاستفادة من كل جزء في الحقيبة، فعلى سبيل المثال، لف الجوارب والملابس الداخلية، والأشياء الصغيرة، وضعها بداخل الأحذية للتأكد من امتلاء كل مساحة ممكنة.

ولكن لا تنس وضع أكياس المعطر الصغيرة وما إلى ذلك داخل الحقيبة للحفاظ على ملابسك برائحة جيدة.

اختر حقيبة جيدة، ولا تنس الحقيبة المحمولة

لا تلجأ للحقائب الرخيصة ذات الجودة المنخفضة، فقد تنكسر إحدى عجلاتها، أو مقبضها وتصبح حينها في ورطة.

احرص على شراء حقيبة جيدة خاصة إن كنت كثير السفر، فهذا يجنبك تغييرها باستمرار، فالاستعمال المتكرر لا يؤثر فيها.

لتقليل الضغط على حقيبتك، يمكنك اختيار حقيبة ظهر إضافية لوضع الأشياء الخاصة أو تلك التي لا يمكن وضعها داخل الحقيبة الأساسية كالكمبيوتر المحمول والحذاء الرياضي. كذلك يمكنك في هذه الحقيبة الاحتفاظ بأوراقك الخاصة، وأموالك، وأشيائك الثمينة.

تحقق من حمل أجهزتك الإلكترونية

يمكن لسماعات الرأس، وشحن الهاتف، وغيرها من الأشياء التقنية أن تحدث فارقاً في رحلتك. فاحرص على حمل شاحن الطاقة الاحتياطية، فلا شيء أسوأ من أن يفصل هاتفك أو جهازك اللوحي في منتصف الرحلة.

كذلك قبل السفر، تحقق من تحميل بعض الأفلام أو الألعاب للاستمتاع بها خلال الرحلة.

ضع الأغراض السائلة بشكل صحيح

يجب أن تضع السوائل التي تريد حملها داخل زجاجات صغيرة، وتضع تلك الزجاجات في كيس بلاستيكي شفاف له سحاب لإغلاقه. لا يسمح بحمل زجاجات سعتها أكثر من 100 مل، كما لا يسمح بحمل أكثر من كيس واحد للزجاجات في الحقيبة الواحدة.

تشمل السوائل كلاً من الشامبو، والمعطر، وجل الاستحمام، وواقي الشمس، ومزيل العرق، وملمع الشفاه، ولكن الأدوية غير مدرجة تحت هذه السوائل.

لا تنس أن تترك مساحة إضافية صغيرة

حتماً ستشتري شيئاً لتجلبه معك في رحلة العودة حتى لو لم تكن تخطط لذلك، ولذا اترك مساحة صغيرة في حقيبتك يمكنك أن تضع فيها ما سوف تشتريه.

فأسوأ شعور هو الوقوع في حب أحد الأشياء في الخارج، ولعدم وجود مساحة في حقيبتك لا يمكنك شراؤه لجلبه معك إلى منزلك.

إغلاق