eve

التفصيل الأهم في الأعراس الملكية.. لماذا عليك ارتداء القفازات يوم زفافك؟

تعتبر القفازات من إكسسوارات الزفاف المهمة، فلهذا التفصيل الصغير القدرة على إعطاء العروس إطلالة مميزة وأنيقة.

الطرحة وإكسسوارات الشعر والمجوهرات والأحزمة، كلها وسائل رائعة تميز طلتك يوم الزفاف، لكن يبقى القفاز أكثرها أناقة.

من أهم إكسسوارات الزفاف

عندما تفكرين في زفافك تبدئين دائماً بالثوب، لكن سواء أكان ثوب زفافك كلاسيكياً مثل فساتين الأميرات في الحكايا الخرافية أو كان عصرياً جريئاً يميل إلى التميز عن الأثواب التقليدية، في كلتا الحالتين ستجدين قفازاً يلائم ثوبك.  

وبالرغم من أن قفازات الزفاف تعتبر من الإكسسوارات التقليدية -ربما كانت جدتك ترتدي زوجاً من القفازات في صور زفافها- إلا أنه لا أحد يستطيع أن ينكر أنها ساحرة بلا شك.

ارتدته أودري هيبورن

ارتدت قفازات الزفاف العديد من النساء اللواتي يعتبرن أيقونات للأناقة، ولا ننسى أيضاً أن الزفافات الملكية لا تكتمل دون القفازات.

أودري هيبورن على سبيل المثال، اختارت أن تضيف الأناقة إلى فستان الزفاف من خلال ارتدائها القفازات الأنيقة عندما تزوجت من الممثل والمخرج والمنتج ميل فيرير في عام 1954.

لديك أيضاً كارولين بيسيت عندما تزوجت من جون إف كينيدي جونيور في عام 1996.

 الأميرة بياتريكس من هولندا عندما تزوجت من كلاوس فون أمسبرغ في عام 1966، والأميرة ماساكو من اليابان لحضور حفلها الأول للجمهور في القصر الإمبراطوري عند زفاف الأمير ناروهيتو في عام 1993.

ما هي الفساتين التي تليق بها القفازات؟

القفازات مثالية لأي نمط من أنماط فساتين الزفاف.

فإن كان من الكروشيه المطرزة بدقة على سبيل المثال تستطيعين اختيار القفازات الحريرية الطويلة المزينة باللؤلؤ عند المعصم أو الكوع ، أو كامل القفاز.

أما إن كان فستانك من النمط العصري فالقفازات القصيرة المخرمة تبدو خياراً رائعاً.

مع ذلك اختاري القفازين الصحيحين

تختار أغلب العرائس قفازات تستند الى تصميم ولون وقماش الفستان الذي اختارته، خاصة أن القفازات إكسسوار هام، أي إنها يجب أن لا تناقض الفستان.

كما يجب على العروس أيضاً أن تفكر بالفصل الذي أقيم فيه زفافها والمكان ونوع الحفل.. فالقفاز الطويل لن يلائم زفاف الشاطئ أبداً، بل سيكون أجمل في زفاف مقفل ليلي.

ما هو الطول الأمثل؟

الخيار الأفضل للعرائس القفازات التي تصل بطولها الى الكوعين، لأن هذا التصميم غالباً ما يناسب جميع تصاميم الفساتين، ويريحهن في الوقت نفسه.

أما الفساتين التي تأتي  بكمين طويلين، فمن غير المنطقي أن تختار العروس غير قفازين قصيرين. أما لفستان السترابلس، فالقفازان الطويلان اللذين يصلان إلى الكتف هما الخيار الأفضل.

القفازات الكلاسيكية أيضاً خيار مثالي

إنه الخيار الأجمل في يوم زفاف العروس، إذ إن القفازات الكلاسيكية هي الخيار الأكثر شعبية، ويمكن للعرائس أن يصادفن خيارات رائعة.

كما أن هذا الخيار سيتيح للعروس أن ترتدي قفازات والدتها حسب التقاليد في بعض البلدان، دون أن تفكر بالتصميم.

ارتدي قفازات بدون أصابع

تعتبر خياراً منتشراً بين العرائس العصريات، وتأتي بتصميم قصير ودائري عند المعصم.

تمنح هذه القفازات العرائس إحساساً بالمرونة  والأناقة في الوقت نفسه.

كما أن هذا النوع من القفازات يسهل عليك عملية تبديل مكان خاتم الزواج.

إذا كنت تظنين أن قفازات الزفاف مناسبة لك، بإمكانك زيارة هذا الموقع الذي يقدم لك نماذج مختلفة من القفازات المناسبة لفستانك مهما كان شكله.

اقتراح تصحيح

إغلاق